التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

الأجزاء المحذوفة من المناهج 2017 للصف “الأول، الثانى، الثالث” الثانوى

الأجزاء المحذوفة من المناهج 2017 للصف “الأول، الثانى، الثالث” الثانوى
الهلالي الشربيني "وزير التربية والتعليم"

معرفة جميع الأجزاء المحذوفة من المناهج المصرية لعام 2017 لطلبة الثانوية العامة والصف الأول والثاني والثالث الثانوي وذلك بعد وزير التربية والتعليم المصري؛ وسنقوم بوضع المناهج المحذوفة عبر موقع ومنتديات المصطبة حصرياً قبل الجميع، حيث قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة ستخذف بعض الأجزاء من المناهج الدراسية للتخفيف على الطلاب، خلال العام الدراسي الجديد.

وأضاف «الشربيني»، خلال لقائه ببرنامج «على مسئوليتي»، مساء الاحد، أنه يدعو أولياء الأمور للقائه بمقر الوزارة، يوم الخميس المقبل، لافتاً إلى أنه سيخفف المناهج بعد التعاون مع مستشار كل مادة.

وعن وجود بعض المدارس التي تسيطر عليها جماعة الإخوان، أكد أن جميع المدارس تخضع لمراقبة الوزارة.

هذا وقد أكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، أن هناك لجانًا مشكلة من وزارة التربية والتعليم بها خبراء متخصصون لتطوير المناهج التعليمية وتنقيتها وتنقيحها، مشيرًا إلى أن هناك جزءًا من المناهج الجديدة سيتم العمل به فى العام المقبل خاصة المتعلق بالعلوم الإنسانية والاجتماعية مثل مناهج اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والفلسفة والمنطق والتربية الدينية.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها الوزير صباح أمس الاثنين لمحافظة الغربية، وتفقد خلالها عددًا من المدارس بمدينة طنطا، ووضع حجر أساس مدرسة المتفوقين ومدرسة رياضية ومدرسة الأمل للصم، بحضور اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية وفريدة مجاهد وكيل وزارة التعليم واللواء السيد سعيد السكرتير العام للمحافظة والقيادات الشعبية والتنفيذية.

وأكد الوزير أن لجان تطوير المناهج ستنتهى من عملها فى غضون الأيام المقبلة، على أن يتم تطبيق هذه المناهج بداية من العام الدراسى المقبل، بعيدًا عن الحشو فى المناهج التى لا يستفيد منه الطلاب علميًا وعمليً.

وزير التعليم يطالب وكيل الوزارة بتغيير القيادات الفاشلة

وطلب الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، من فريدة مجاهد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم، تغيير جميع القيادات الفاشلة التى فشلت فى ملف الإدارة، على أن يعودوا لعملهم كمعلم ويدرس فى الفصل، والاستفادة بالخبرات الإدارية.

وأشار إلى أن برنامج الوزارة هو العمل على تطوير العملية التعليمية بكل محاورها سواء فيما يتعلق بالارتقاء بالإدارة التعليمية وتدريب المديرين والقيادات، مشيرًا إلى أن هناك نحو 22 ألف مدير ووكيل مستهدف تدريبهم، لتطوير الأداء الإدارى.

250 ألف معلم يتم تدريبهم سنويًا

وأكد الوزير فى تصريحات صحفية له أن هناك مستهدف لتطوير الأداء العلمى من خلال تدريب 250 ألف معلم سنويًا على طرق التدريس الحديثة، ودعم المسار التعليمى بالمسار التربوى، لرفع المستوى العام من المعلم والطالب، وفيما يتعلق بالأبنية التعليمية قال نستهدف القضاء على ظاهرة الكثافة الطلابية ومستهدف إقامة 155 ألف فصل إضافى.

الاهتمام بمدارس المتفوقين وتفعيل دور الأنشطة الطلابية

وأضاف الوزير خلال جولته بمدينة طنطا، أن برنامج الوزارة شامل كل محاور العملية التعليمية، واهتمام خاص بمدارس المتوفين فى العلوم والتكنولوجيا، حيث تم إنشاء 7 مدارس إضافية هذا العام ونستهدف إنشاء 3 مدارس العام المقبل، مشيرًا إلى أن الأنشطة الطلابية لها دور كبير فى تنمية مواهب الطلاب، وتحديد توجهاتهم مستقبليًا بما بتناسب مع سوق العمل، وحسب المواهب.

محافظ الغربية: 90 مليون تكلفة المدارس الجديدة

من جانبه أكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية أن تكلفة المدارس الجديدة التى افتتحها الوزير اليوم، تصل إلى 90 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا بين الوزارة والمحافظة لتدبير 104 أماكن لإقامة مدارس وفصول جديدة للقضاء على ظاهرة الكثافة الطلابية داخل الفصول فى نطاق دوائر المحافظة، وموزعة على جميع المراكز.

وأكد المحافظ فى تصريح له أن هناك تنسيقًا كاملاً بين الجهات المعنية وتذليل كل العقبات وإنهاء كل الإجراءات سواء كانت هذه المواقع تابعة لأملاك الدولة وتبرعات جهود ذاتية وإعداد حصر للمواقع التابعة للجهات الأخرى للاستفادة بها إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

التعليقات