التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

الأوراق المطلوبة للتقديم للكليات 2017 شروط وخطوات الإلتحاق بالجامعات المصرية

الأوراق المطلوبة للتقديم للكليات 2017 شروط وخطوات الإلتحاق بالجامعات المصرية

المصطبة – تعرف على خطوات وشروط الإلتحاق بالجامعات فى مصر بالخطوات، ماهي الأوراق الأوراق المطلوبة للتقديم للكليات ؟، حيث انتهت أولى مراحل تنسيق الثانوية العامة 2017، وبدأت المرحلة الثانية لتسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات المصرية 2016، وبعد انتهاء مراحل التنسيق الثلاث، تبدأ مرحلة تقديم الأوراق للالتحاق بالكليات والجامعات المصرية، وتتمثل أولى خطوات التقديم، طباعة استمارة ترشيح الالتحاق بلكلية التي حصل عليها الطالب مع موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق الإلكتروني.

هذا وطبقاً لإعلان المجلس الأعلى للجامعات، على الطالب أن يتوجه بملف التقديم للالتحاق بالكلية بعد إعلان نتيجة التنسيق، وحدد المجلس الأوراق المطلوبة التي يجب إرفاقها في ملف التقديم بإتمان تسجيل قيد الطالب في الكليات والمعاهد.

الأوراق المطلوبة للتقديم للكليات فى مصر 2017/2018:

  • استمارة النجاح، شهادة الثانوية العامة التي حصل عليها الطالب من المدرسة بعد إعلان النتيجة.
  • استمارة الترشيح للكلية (نتيجة التنسيق)، التي حصل عليها الطالب من موقع التنسيق الإلكتروني بعد إعلان نتيجة التنسيق.
  • 6 صور شخصية حديثة للطالب.
  • أصل من شهادة الميلاد.
  • نموذج جند 2 للذكور، يحصل عليها الطالب من مكتب التنسيق.
  • شهادة التفوق الرياضي للطلاب الحاصلين على حوافز رياضية.

وتبدأ أولى خطوات التقديم للجامعات، بتوجه الطالب إلى الكلية المرشح إليها بملف التقديم، مرفق به كافة الأوراق الموضحة أعلاه، لإتمام عملية التقديم للالتحاق بالكلية التي ترشح إليها الطالب بعد انتهاء مراحل التنسيق الثلاث.

هذا ويذكر بأنه تجري حالياً عملية تسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات لطلاب المرحلة الثانية، على أن تستمر عملية التقديم لمدة 5 أيام، ثم تبدأ ثالث وآخر مراحل التنسيق.

التعليقات