التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

التحالف الدولى يدمر 8 مواقع لتنظيم داعش بأماكن متفرقة فى العراق

التحالف الدولى يدمر 8 مواقع لتنظيم داعش بأماكن متفرقة فى العراق

المصطبة – أعلن التحالف الذي تقوده واشنطن، توجيه 8 ضربات جوية لمواقع تنظيم داعش المتطرف وتدميرها في الموصل والرمادي وهيت وتلعفر.

وتمكنت القوات العراقية المشتركة من دخول منطقتي السفريات وأبو طيبان شمال غربي الرمادي، وفق ما ذكر مراسل سكاي نيوز عربية.

رئيس البرلمان العراقي: احداث تازة كارثة ونهج داعش متوحش

وصف رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، قصف تنظيم داعش للمدنيين في ناحية تازة بمحافظة كركوك بقذائف تحمل مواد كيماوية سامة بأنه “كارثة”، ويمثل تحولا خطيرا في نهج التوحش الذي يتبناه التنظيم.

وطالب الجبوري في حديث ورد لشفق نيوز، السبت، بضرورة اتخاذ المزيد من الإجراءات لحماية حياة المدنيين في (تازة) وجميع المدن العراقية، والإسراع في عملية تحرير المناطق التي يسيطر عليها التنظيم داعش في محافظتي كركوك وصلاح الدين، وإعطاء أولوية قصوى لردع اعتداءات التنظيم وإيقافها.

بريطانيا ترسل 30 جنديا إضافيا الى العراق

أعلن وزير الدفاع البريطاني ميشيل فالون اليوم السبت، ارسال 30 جندياً بريطانياً الى العراق لتعزيز ما أسماه “مهام المملكة المتحدة”، فيما اكد ان الفريق سيقدم مهام تدريبية في المجالات اللوجستية، وقال في بيان نقله موقع ويسترن ديلي بريس ان “المملكة المتحدة سترسل 30 عنصراً آخر من جنودها الى العراق لتعزيز مهامها التدريبية هناك”، مشيرا الى ان “هذا العدد سيزيد من عديد القوات البريطانية المتواجدة في العراق الى اكثر من 300 جندي”.

التعليقات