التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

فيلم حكايات التجنيد الإجبارى فى مصر داخل الجيش يثير الجدل ويُعرض الجزيرة للمهاجمة

فيلم حكايات التجنيد الإجبارى فى مصر داخل الجيش يثير الجدل ويُعرض الجزيرة للمهاجمة
حكايات التجنيد الإجبارى فى مصر

المصطبة – تعرضت قناة الجزيرة القطرية لكم هائل من الشتائم والهجوم عليها فور إعلان برومو الفيلم الوثائقي “العساكر.. حكايات التجنيد الإجبارى في مصر” والذى بسببه أثار جدلاً واسعاً داخل الشارع المصري، حيث فيما يشبه حالة الهلع، هاجم عددا من اعلامي نظام السيسي، قناة الجزيرة على خلفية إعلانها عن بث فيلم “العساكر”، والذي يقدم حكايات عن التجنيد الإجباري في مصر، وصور الاهانة داخل الجيش المصري.

ومع أنه لم يُعرض سوى فيلم ترويجي قصير (برومو) عن برنامج “فيلم العساكر” الذي سيبث في الساعة 9:05 من مساء الأحد 27/11/2016 بتوقيت القاهرة، فقد تناولت عدة صحف وبرامج حوارية مصرية منذ الأربعاء هذا البرنامج بالنقد، كما طال الهجوم كلا من قناة الجزيرة ودولة قطر.

مصطفى بكري: القبض على أمير قطر فور وصوله إلى مصر

طالب النائب مصطفى بكرى، النائب العام المصرى، وضع الشيخ تميم بن حمد آل ثانى أمير دولة قطر على قوائم الترقب والوصول والقبض عليه حال دخوله البلاد، مناشداً الانتربول الدولى بتسليمه إلى مصر، وتابع: ”كيف تنام ودماء العرب تتدفق فى كل مكان بفعل مؤامرتك القذرة وجزيرتك القذرة.. أعلم أن المصريين لن يتسامحوا معك وأنك ولو فكرت تدخل مصر مرة قادمة ستجد حشود من البشر تطبق عليك أنت وأمثالك والله لو وقفوا ضدنا فى كل مكان.. هذه قرصنة ومؤامرة مكشوفة على مصر.. كل إنسان مصرى بيشوف فيلم الجزيرة الكاذب مش عروقه بتتنفخ ولا دمه بيتحرق بيحس أنه لو شافك هيفجر نفسه فيك”.

تامر أمين: الجزيرة تخرب الجيش المصري

خلال برنامجه “الحياة اليوم”، اعتبر الإعلامي تامر أمين أن قناة الجزيرة “تسعى لتخريب الجيش المصري، كما دمرت الجيش العراقي والسوري”، وهو ما أيده أيضا النائب والصحفي مصطفى بكري في حديث لموقع “الوطن نيوز”، بينما هاجم الإعلامي أحمد مجدي كلا من قناة الجزيرة ودولة قطر وكال لهما الشتائم.

وقالت صحيفة الدستور المصرية إن الإعلام المصري اتهم قناة الجزيرة بالإساءة إلى القوات المسلحة المصرية ومحاولة إبراز مميزاتها على أنها مساوئ، مضيفة أن القناة عرضت عدة صور لجنود يتعرضون لوحشية وقسوة في التعامل.

أما موقع “فيتو” فقد نشر تقريرا قارن فيه بين الجيشين المصري والقطري، متهما قناة الجزيرة بالعجز عن “تمكين جماعة الإخوان المسلمين في مصر”.

ونقل موقع “البوابة نيوز” عن الدبلوماسية المصرية منى عمر قولها إن قناة الجزيرة ليست مؤسسة إعلامية رسمية، إلا أنها طالبت مع ذلك باستدعاء السفير القطري لدى مصر وسؤاله عن موقف دولة قطر من البرنامج.

التعليقات