التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

موعد رمضان بموريتانيا 2017 متى تاريخ بداية غرة أول أيام شهر رمضان 1438 فى موريتانيا

موعد رمضان بموريتانيا 2017 متى تاريخ بداية غرة أول أيام شهر رمضان 1438 فى موريتانيا

Ramadan Date in Mauritania توقيت ميعاد بداية غرة شهر رمضان المبارك 2017 في “موريتانيا” بالتاريخ الميلادي و الهجري؛ متي أول أيام شهر رمضان 1438 بموريتانيا.

بعض المعلومات عن موريتانيا

موريتانيا، رسمياً الجمهورية الإسلامية الموريتانية، هي دولة إفريقية عربية تقع في شمال غرب أفريقيا و على شاطئ المحيط الأطلسي، يحدها من الشمال كل من المغرب والجزائر، ومن الجنوب السنغال، ومن الشرق والجنوب مالي، وكنقطة وصل بين شمال إفريقيا وجنوبها تجمع صحراء موريتانيا الشاسعة منذ آلاف السنين بين أعراق وثقافات مختلفة منها عربية وأمازيغية وإفريقية.

تقع موريتانيا بين خطي طول 10° إلى 28° شرقاً وبين دائرتي عرض 15.52° إلى 18.15° شمالاً. تبلغ مساحتها 1.30700 كم² وهي أقصى دولة عربية ومغاربية فإن لها حدودا برية طويلة مع مالي والجزائر والمغرب ويفصلها عن السنغال نهر السنغال.

تقع موريتانيا في المنطقة شمال خط الاستواء حيث تندر الأمطار وترتفع درجة الحرارة المناخ عموماً صحراوي حار وجاف في معظم شهور السنة، حيث أن درجة الحرارة في فصل الصيف تبلغ أحيانا ما بين 27 و42 درجة مئوية خصوصا في المناطق البعيد عن البحر، باستثناء فترات معينة حيث يعمل التيار الكناري القادم من الشمال الغربي على خفض درجات الحرارة في المساء وفي الليل خصوصا في المناطق المحاذية للمحيط الأطلسي حيث تنخفض إلى اقل من 20 درجة في اليوم، مثل مدينة نواذيبو الساحلية.

أما في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية فهي ذات مناخ مداري حار ممطر صيفاً (300-400 ملم) دافئ جاف شتاء وتتراوح درجات الحراة فيه ما بين 12 و28 مئوية.

أما في المناطق الشمالية والتي تضم ولايات إينشيري وآدرار وتيرس والأجزاء الشمالية من تكانت والحوض الشرقي فإن الجو صحراوي وجاف بامتياز حيث أن درجة الحرارة مرتفعة صيفا ومنخفضة شتاء إضافة إلى العواصف الرملية كثيرة والأمطار قليلة.

مواضيع أخرى قد تعجبك:

رسائل رمضان ، صور رمضان ، صور رمضان متحركة ، خلفيات رمضان ، فانوس رمضان ، رمضان احلى مع ، اتفضل فانوسك ، موعد شهر رمضان


موعد رمضان لعام 2017 فى دولة موريتانيا

أعلن الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة البحث العلمي، أن يوم الجمعة المقبل والموافق 8 من إبريل، هو بداية شهر الله الحرام “رجب” للعام الهجري 1437.

وأوضح رئيس المعهد القومي، في بيان صدر للمعهد، أن الحسابات الفلكية التى أجراها علماء المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أشارت إلى أن غرة شهر شعبان ستوافق يوم الأحد 8 مايو، فيما يوافق أول يوم من أيام شهر رمضان الإثنين 6 يونيو القادم.

وكشف أن عدة شهر رجب ستكون 30 يوماً فيما سيكون طول شهر شعبان 29 يوماً، أما شهر رمضان فإنه سيكمل عدته 30 يوماً حسابياً، طبقاً للحسابات الفلكية، لافتاً إلى إمكانية رصد هلال شهر رجب لدى تحريه يوم الرؤية 29 جمادى الآخرة الحالى.

موعد شهر رمضان 1437
موعد شهر رمضان 1437

التعليقات