التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2017 للثانوية العامة برقم الجلوس من موقع بوابة الحكومة المصرية

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2017 للثانوية العامة برقم الجلوس من موقع بوابة الحكومة المصرية

المصطبة – نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الاولى لدخول الجامعات والمعاهد 2017، ظهرت الآن على موقع بوابة الحكومة المصرية نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2017 لجميع الشعب “علمي علوم، علمي رياضيات، أدبي”، ننشر لكم على موقع ومنتديات المصطبة، بالدرجات، تنسيق جميع الكليات في المرحلة الأولى بالاسم ورقم الجلوس.

عاجل: ظهرت الآن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2017
أعلنت وزارة التعليم العالي منذ قليل بياناً رسمياً بالحد الأدنى للقبول في الكليات العلمية والأدبية، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2017، حيث يمكنك الآن الحصول على نتيجة التنسيق لجميع الكليات برقم الجلوس عبر موقع بوابة الحكومة الإلكترونية عن طريق إدخال رقم الجلوس والرقم السري لطباعة تنسيق كليتك من خلال الرابط التالي:

نرصد لكم جميع التطورات والأخبار بخصوص موعد وأخبار نتيجة تنسيق الجامعات للمرحلة الاولى هذا العام 2017، ومؤشرات نتيجة التنسيق لهذا العام كما ترد من وزارة التعليم العالي.

أخبار قبل ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى:

بعد بدء المرحلة الاولى من تنسيق الثانوية العامة هذا العام بداية من يوم الخميس الماضي 28/7/2017، أعلنت مكاتب التنسيق وموقع بوابة الحكومة الالكترونية، أن موقع التنسيق سوف يفتح أبوابه للمرحلة الاولى حتى يوم الاثنين 1/8/2017.

أما عن نتيجة المرحلة الاولى للثانوية العامة، فمن المتوقع أن تظهر بعد غلق باب التنسيق بعدة أيام، وتم تحديد نهاية الاسبوع كموعد متوقع لعرض نتيجة التنسيق في مؤتمر صحفي لوزير التعليم العالي ورئيس مكتب التنسيق.

أعلن وزير التعليم العالي أنه لا نيه حتى الآن لمد فترة التنسيق للمرحلة الأولى، وبعد جولته في معامل الحاسب الألي المخصصة لتسجيل التنسيق اليوم، أكد أنه قد قام عدد 91 ألف طالب بالمرحلة الأولى بتسجيل رغباتهم، ويتبقى 36 ألف طالب لم يسجلوا الرغبات، ويتبقى لهم حتى يوم الاثنين المقبل قبل غلق باب التنسيق.

وحول موعد نتيجة تنسيق الحد الأدنى للمرحلة الأولى، أكد أن النتيجة من المقرر أن تظهر بعد ثلاثة أيام فقط من إعلان غلق باب تسجيل الرغبات، على أن تظهر في موعد أقصاه مساء الخميس القادم في مؤتمر صحفي.

جدير بالذكر أن مكتب التنسيق العام، بالمجلس الاعلى للجامعات، ينتظر المتقدمين في جميع الشعب للمرحلة الاولى لكي يعتمد ويرتب تنسيق كليات القمة بالمرحلة الاولى.

نرصد ونتابع معكم أخبار موعد نتيجة تنسيق المرحلة الاولى للشهادة الثانوية العامة 2017 مع ابناءنا الطلاب خريجي شهادة ثانوية عامة 2017، وفي هذا الإطار، نتابع ونقدم معكم المؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات المرحلة الاولى من معدلات النتيجة والجامعات هذا العام.

توقع الكثير انخفاض الحد الأدنى للقبول في كليات الشعبة العلمية والأدبية عن العام الماضي بواقع نسبة 0.5% إلى 1% لجميع الكليات، وذلك رغم ارتفاع نسبة النجاح الكلية في جميع الشعب للثانوية العامة عن العام الماضي، أما بالنسبة للقسم الأدبي، فقد تبين من خلال المجموع التراكمي للطلاب هذا العام والعام الماضي، ارتفاع درجات الحد الأدنى في كليات القمة بالقسم الأدبي.

ما زال طلابنا ينتظروا نتيجة التنسيق للمرحلة الأولى لمعرفة الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة للمرحلة الأولى كليات الطب والأسنان والصيدلة والبيطري والهندسة وباقي الكليات.

بدأ اليوم السبت طلاب الثانوية العامة المرحلة الثانية في تقديم رغبات التنسيق لهم على موقع بوابة الحكومة المصرية، ويستمر التقديم حتى الخميس المقبل.

التعليقات