العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى الطب والصحة

منتدى الطب والصحة الطب النبوي "البديل"، تغذية وريجيم، صحة المرأة والرجل، العناية بالجسم والبشرة


1 
samasemo

تعانى بعض الفتيات من تشقق الشفاه طول أيام السنة، مما يؤثر على جمال الشفاه، وهذا يجعلهن يستخدمن ملمع الشفاه بصفة دائمة لإخفاء هذه التشققات.

تقول منى هانى، خبيرة التجميل، هناك طرق سهلة وطبيعية لعلاج تشقق الشفاه، منها حرص الفتيات دائما وبشكل يومى على وضع مرطب الشفاه قبل الخروج، وذلك لحماية الشفاه، بحيث يكون هذا المرطب طبيعياً وغنياً بعناصر تحمى من أشعة الشمس.
وهناك طريقة طبيعية يمكن أن نقوم بعملها فى المنزل لعلاج هذه المشكلة وتتكون من مزج ملعقة من اللبن مع قطرتين من ماء الورد ثم نقوم بوضع القطن فى الخليط ونضعه على الشفاه، ويمكن استبدال هذا الخليط بعصير الخيار فقط، ثم نضع المرطب على الشفاه بعد غسيله.
وتضيف هناك استخدام لزيت جوز الهند لعلاج هذا التشقق، ولكن بوضعه عدة مرات فى اليوم الواحد على الشفاه، ولكن هناك حالات من الشفاه التى تصاب بصفة مستمرة على الجفاف الشديد والتشقق، لذلك على الفتاة أن تقوم باستخدام طبقة خفيفة من العسل على الشفاه، ثم طبقة أخرى من الفازلين ليلا، وبعد عشر دقائق يمكن غسلها بقطعة قطن مبللة بماء دافئ، مع الحرص التام على شرب كميات كبيرة من المياه لحمايتها من الجفاف والحفاظ على نضارتها ونضارة الجسم عامة.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.