العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
« αмεŕ.εłŕ๑мαήѕчα »

Kill Diabetes

وصف الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي (ويفا)، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بأنه "جوهرة وسط فريق البارسا الرائع".

وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة (سبورت) الإسبانية ونشرتها الثلاثاء ، قال بلاتيني "ميسي يحرز الأهداف ويرواغ في الملعب بشكل لم يفعله أحد قط ، إنه لاعب له دور كبير كما أنه خفيف الظل ويتمتع بكل شيء".

وعلى الرغم من ذلك أضاف أن لعب ميسي في صفوف فريق يضم لاعبين كبار هو الذي ساهم في إبراز مواهبه، "لذا يمكنني القول إن ميسي هو جوهرة وسط فريق رائع".

وعند سؤاله عما إذا كان ميسي اللاعب الأفضل على مر العصور ، أشار بلاتيني إلى أنه من الصعب الإقرار بهذا لأن كل جيل من لاعبي كرة القدم له رمز يمثل أفضل لاعب في زمنه ، مبينا "أذكر أنه قد تم وصف البرازيلي رونالدينيو بأنه الأفضل عندما فاز بجائزة الكرة الذهبية ، وقتها كان له مستقبل واعد ولكن الأمور لم تستمر على هذه النحو".

وأبرز ضرورة الانتظار وعدم إطلاق أحكام مسبقة إلى أن يعرف ما يحمله المستقبل ، ولكنه عاد وأشاد بميسي حيث قال "أنا تمكنت من الانضمام إلى ناد كبير عندما كان عمري 28 عاما ، بينما حقق ميسي هذا الأمر وهو لا يزال في الـ23 من عمره".

وكان بلاتيني قد اجتمع لبضعة دقائق مع ميسي وأعضاء المنتخب الأرجنتيني الذين وصلوا إلى سويسرا لخوض مباراة ودية الأربعاء أمام المنتخب البرتغالي.

ويرى بلاتيني أن النجم الإسباني تشافي كان يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأنه لن يتمكن من الفوز بها فيما بعد خاصة وأن الماتادور الإسباني هو الفائز بمونديال جنوب أفريقيا ، كما أشاد بزملائه في البارسا كارليس بويول وجيرارد بيكيه وداني ألفيش.

وأخيرا أثنى بلاتيني على بيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة لأدائه الرائع مع العملاق الكتالوني ، مبينا أنه يمتلك عقلية تميل إلى تحقيق الفوز وهو ينجح في ذلك.

وفي نفس السياق أكد مهاجم فريق برشلونة الإسباني ديفيد فيا، أن زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أفضل لاعب رآه في حياته ولا يمكن مقارنته بأي لاعب آخر.

وفي تصريحات تناقلتها وسائل الإعلامية الثلاثاء ، صرح فيا "لا يمكن مقارنة أي لاعب بميسي.. كريستيانو رونالدو أحد أفضل لاعبي العالم ، ولكنني أقول دوما إن ميسي أفضل لاعب شاهدته في حياتي".

ونفى فيا أن يكون برشلونة قد ضمن الفوز ببطولة الدوري الإسباني بسبب تصدره لليجا بفارق سبع نقاط عن غريمه اللدود ريال مدريد ، نظرا لأنه ما زال هناك الكثير من المباريات في البطولة.

تأتي تصريحات فيا بعد ما قاله المدير العام لنادي ريال مدريد ، خورخي فالدانو ، من أن المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو "دي ستيفانو القرن الـ21" وليس ميسي ، وذلك بعد إحرازه هدفين ليقود فريقه للفوز 4-1 أمام ريال سوسييداد بالليجا.

وكان فيا قد تسلم الاثنين جائزة الحذاء الفضي والكرة البرونزية لأدائه مع منتخب إسبانيا بلاده خلال بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، والتي فاز بها الماتادور للمرة الأولى في تاريخه.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.