العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
samasemo

Kill Diabetes


عاد الرئيس محمد مرسي إلي القاهرة قادما من العاصمة الاثيوبية أديس أبابا بعد مشاركته في القمة الافريقية التي اختتمت أعمالها أمس‏.‏واصطحب الرئيس علي طائرة الرئاسة الصحفية المصرية شيماء عادل التي كانت محتجزة لدي السلطات السودانية


الرئيس يصطحب الصحفية شيماء في طائرته للقاهرة‏..‏ وتتناول الافطار معه في أديس آبابا elmstba.com_1342507544_194.jpg
الرئيس محمد مرسى و الصحفية شيماء عادل

حيث نجحت جهوده في الافراج عنها عقب إستقباله أمس الأول الرئيس السوداني عمر البشير الذي بادر بإصدار توجيهاته للافراج عنها وإحضارها بطائرة خاصة إلي أديس أبابا.
واستقبل مرسي الصحفية شيماء عادل إثر وصولها أديس أبابا صباح أمس وتناولت معه طعام الافطار, ودار بينهما حديث ودي, كما استقبلها وزير الخارجية محمد كامل عمرو في أديس أبابا..


الرئيس يصطحب الصحفية شيماء في طائرته للقاهرة‏..‏ وتتناول الافطار معه في أديس آبابا elmstba.com_1342507543_814.jpg
قبلة فرحة من الام بعودة ابنتها

.والصحفية بعد عودتها: تدخل مرسي يؤكد أن كرامة المصري خط أحمر.. و الضغوط الشعبية أوصلت قضيتي للرأي العام


أكدت شيماء عادل الصحفية المصرية بجريدة الوطن بعد عودتها أمس إلي القاهرة بصحبة الرئيس محمد مرسي أن تدخل الرئيس شخصيا للافراج عنها يؤكد أن كرامة المصري أصبحت خطا أحمر.
وقالت شيماء: انها تشكر الرئيس الذي لولا تدخله لما تم الافراج عنها, وتشكر كذلك مؤسسة الرئاسة والمخابرات, والصحفيين والثوار الذي جعلوا بضغوطهم في الشارع من قضيتها قضية رأي عام.
وأوضحت أنها قضت أسبوعين منذ القبض عليها في معتقل سياسي بسجن أم درمان لم تقابل خلالها السفير المصري بالخرطوم.

الرئيس يصطحب الصحفية شيماء في طائرته للقاهرة‏..‏ وتتناول الافطار معه في أديس آبابا elmstba.com_1342507543_637.jpg
شيماء عادل بين افراد اسرتها

وقالت: ان3 من ضباط الأمن والمخابرات السودانية الذين كانوا يحققون معها قالوا لها: انها قامت بالتصوير بدون تصريح, واتهموها باخفاء معلومات تارة وتارة أخري اتهموها بالتجسس والمشاركة في قلب نظام الحكم ونشر أخبار من شأنها تكدير الأمن العام.
وقالت: انها ليس لديها تعليق علي ما حدث, ولا تستطيع تفسيره, وتساءلت: هل يبرر تصويري بدون إذن14وم اعتقال في سجن سياسي, قالت: كان من الممكن أن يرحلوني من البلد, وأضافت: لم أحجب عنهم معلومات, وانما كنت أحمي مصادري فقط
وقالت: في الأيام الأخيرة قالوا لي ان الفتاتين السودانيتين اللتين كنت بصحبتهما في محل الإنترنت لدي القبض علي هو الذي دعاهم للشك في, وكان همهم أن أثني أمي عن الاضراب عن الطعام, وسمحوا لي بالاتصال بها في اليوم الـ11 من اعتقالي.
وأوضحت أنه تم نقلها إلي العاصمة الأثيوبية أديس أبابا صباح أمس بطائرة خاصة, لتجد الرئيس محمد مرسي في انتظارها, وأنه دعاها للإفطار معه علي وجبة فول, وأدار معي حوارا أبويا, وسألني عن عمري وأسرتي ونصحني أن أهتم بنفسي.
وقالت: ان التجربة علمتها أن تكون أقوي, وأن تعرف كيف تدافع عن نفسها.


من جانبها قالت والدة شيماء انها تسجد لله حمدا وشكرا علي عودة ابنتها سالمة, وأضافت أنها تخص بالشكر الإعلامي جابر القرموطي الذي تبني أزمة شيماء منذ أول لحظة, وكذلك محمد عبدالقدوس وكارم محمود وعبير السعدي أعضاء مجلس نقابة الصحفيين والأهرام وشباب الصحفيين الذين واصلوا اعتصامهم طيلة الأسبوعين الماضيين من أجل الافراج عن ابنتها.


المصدر
الاهرام




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.