العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
روفان

مرسى: سنُعوض المضارين فى دهشور ولابد ألا يترك أحد منزله
مرسى: سنُعوض المضارين فى دهشور ولابد ألا يترك أحد منزله


قدم الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية فى بداية لقائه بأهل الأقصر، عزاءه لقتلى حادث دهشور والمصابين، موضحًا أن الحادث فردي، ولم يكن أساسه مسلم ومسيحي، وتم النفخ فى هذا الحدث الصغير.

وأكد أن ماحدث لا يعبر عن أهل دهشور ولا عن أهل الجيزة، مشيرًا إلى انها حادثة ننكرها جميعا ولابد أن يطبق القانون ويعوض من أتلف له ملكية ولابد أن تعود المحبة إلى أهل دهشور ولابد ألا يترك أحد منزله أبدًا خوفًا من أى شيء.

ووجه الرئيس تحية إلى مسلمي دهشور لحراستهم للأقباط فى منازلهم، قائلاً أنتم أهل السخاء والعطاء مسلمين ومسحيين، وقاطعه أحد المرشدين السياحين قائلاً: "متزعلش على نتيجه الأقصر الانتخابية ياريس".

وقال: إن الثورة لتغيير مفهوم الحكم ولم تكن ثورة جياع بل كانت ثورة أصحاب حق وأنه لايوجد فى مصر منزلواحد لم يشارك فى الثورة على الأقل بفرد، فالثورة مستمرة وأنا أريدها أن تستمر، ولكن ثورة فعل وعمل، وقال إنه يسعى جاهدًا بكل قوة وبكل صبر وبكل تحمل قدر ما يستطيع أن تحقق هذه الثورة كل أهدافها ويسعى أن يحدث تحول ديمقراطى حقيقى، وأن يكون الشعب المصري هو مصدر السلطة.

وأضاف الرئيس في حديثه إلى أهالي الأقصر قائلاً: فى هذا الإطار أسعى معكم أن تتحول مصر من مفهومالشرعية الثورية إلى مفهموم الدستورية الثورية وهى الأصل والأساس التى بنى عليها التغير والتحول الديمقراطى للشرعية الدستورية – والكل أمام القانون سواء ولا تعارض بين ذلك.

وأشار إلى أنه يجب أن نحترم إرادة الشعب من كل الفئات ومن كل المستويات ومن كل الأفراد وعندما نرى خطئا ننبه إليه، ولا يمكن أبدًا أن يبقى التعبير عن الرأى بتعطيل الإنتاج، وتعهد إلى أنه مسئول عن إعلاء هذه الإرادة ولامجال أبدًا للعودة إلى الوراء لكن القانون ومصلحة الوطن.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.