العودة   منتديات المصطبة > الطريق إلى الله > الخيمة الرمضانية

الخيمة الرمضانية قال تعالى: {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ}

الشجاعة / بقلم : عاشق فن إرتواء العقل

كاتب الموضوع: عاشق فن إرتواء العقل، فى قسم: الخيمة الرمضانية


1 
عاشق فن إرتواء العقل

بسم الله الرحمن الرحيم

الشجاعة

أعتذر عن عدم تقديم موضوعاتى سابقا لوفاة صديقى الغالى وسفرى لتقديم واجب العزاء والمواساة . وسوف أقوم بكتابة مؤلفاتى السابقة أبتداء من الثامن عشر من رمضان حتى الثانى والعشرون من رمضان . أبتداء من 24 رمضان 1433 هجرية وسوف أقدم لكم موضوعين كل يوم حتى نهاية رمضان بإذن الله .

الشجاعة / بقلم : عاشق فن إرتواء العقل rm-frsah.gif&sa=X&ei=bQ0LUJP_Acqs0QWx5NTeCg&ved=0CAwQ8wc&usg=AFQjCNHrhU69JWpkmG86TBGNQnfoR6OlKQ

وهكذا أنقضت الأيام الغالية من العشر الوسطى وهلت العشر الأواخر وأقتربت من نهايتها . يارب أن يجعلنا ممن فاز بمغفرته – اللهم أمين .



أقدم لكم موضوعى الثالث والعشرون فى شهر رمضان الكريم المعظم لعام 1433 هجرية وأنتظرونى يوميا فى شهر رمضان مع موضوع جديد .

وترقبوا موضوع يوم 27 رمضان وترقبوا موضوع وقفة عيد الفطر المبارك فتلك المواضيع ستكون هامة للغاية فترقبوها .

ولكم منى مفاجأة فى أول أيام الفطر المبارك . كل عام وأنتم بخير

وموضوعى الثالث والعشرون هو : -

الشجاعة

وكالعادة أبدأ الموضوع بأية من أيات القرأن الكريم من سورة * الصف * رقم الأية 4

بسم الله الرحمن الرحيم
إن الله يحب الذين يقاتلون في سبيله صفًا كأنهم بنيان مرصوص
صدق الله العظيم

الشجاعة هى الجرأة وليست فى أستخدام القوة المفرطة وأستغلالها فى الأمور التى لا تستحق التعامل معها بقوة ولكن بأعتدال فأستغلال أى شئ يعد أمرا خطيرا وبالأخص الشجاعة فأستغلال الإنسان ذات البنيان القوى فى التعامل مع الأمور بشكل خاطئ يجعل الإنسان فى نظر الأخرون حيوانا كاسرا وليس بشرا عادلا وتلك المفاهيم كمفاهيم عادلة فى نطقها لكن هناك من يتحدث بمفهوم أخر يشوه الإسلام والمسلمين فعندما يقوم مسلم بالتعامل مع أمر ما بالقوة المفرطة فيطلقون عليه مسلم همجى أو مسلم شرس وليس فى الإسلام أحد يأخذ حقه بأستغلال قوته فالمسلمين أقوياء نعم فتلك صفة رائعة يجب على كل مسلم التحلى بها ولكن فى الخير وفى الحلال فليس من الشجاعة أستخدام العنف مع المرأة أو الأستخدام العنف مع شخص أخر لمجرد أستعراض القوة أمام الأخرون فهذا أستعراض باطل فالشجاعة ليست أستعراض للقوة بل أستخدامها فى أسترداد الحق .

فما أجملها الشهادة عندما تكون فى سبيل الله .

وسأكتفى بهذا الحد وسأروى إليكم قصة

قصة شاب أسمه عماد كان بصحبة خطيبته وهما بالطريق شاهد عماد شخصا يتعرض للضرب من جانب أحدى الشباب وقال لخطيبته أنتظرينى هنا لحظات سأقوم بالقضاء على تلك الشباب لكى تعلمى مدى قوتى وذهب بالفعل عماد إلى من يقوم بالضرب المبرح على هذا الشاب المسكين الذى يتعرض للضرب دون معرفة الأسباب وتم أنقاذ هذا الشاب والحمد لله والشكر لله بفضل الله تعالى وبفضل هذا الشاب الشجاع . لكنه أستخدم شجاعته فى أستعراض قوته أمام خطيبته وليس إيمانا منه كمسلم بأن يقوم بمساعدة بشر مثله وأنقاذه .

فأستعراض القوة أصبح أمرا شائعا وخطيرا وبالأخص بعد الثورات العربية وأصبح التعامل بين بعض البشر بالسلاح وليس بالكلام فالسلاح هى اللغة السائدة والقتل أصبح كالماء والهواء من ضروريات الحياة اليومية . وحسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم وأستغفر الله العظيم . ( ولا تعليق )

فالشجاعة يا مسلمين يجب أستخدامها فى كل عمل صالح ونافع وليس أستخدامها فى تخويف البشر وروعتهم وإياكم من أستخدام القوة فى أرضاء البشر أو أستخدام القوة من أجل المال . فجددوا نيتكم دائما وأجعلوا شجاعتكم وأستخدام قوتكم فى سبيل الله .

اللهم أدخل أمة محمد الجنة يارب العالمين – اللهم أمين يارب العالمين
اللهم أهدنا إلى الصراط المستقيم يارب العالمين – اللهم أمين يارب العالمين
اللهم بلغنا رمضان يارب العالمين – اللهم أمين يارب العالمين

وإلى اللقاء غدا بإذن الله تعالى فى اليوم الرابع والعشرون من أيام شهر رمضان الكريم المعظم مع موضوع جديد بإذن الله + موضوع يوم الثامن عشر من شهر رمضان الماضى نظرا لسفرى فى يوم الثامن عشر . وترقبوا موضوع يوم 27 رمضان 1433 هجرية نظرا لأهميته القصوى .


دعواتكم يا أحبائى فى الله ونسألكم الفاتحة فى وفاة صديقى الغالى .

بقلم : عاشق فن إرتواء العقل
خالد نور الدين


السبت 23 رمضان 1433 هجرية
11 أغسطس 2012
ميلادية




2 
Immigrant

جزاك الله كل خير وجعله ف ميزان حسناتك
ويرحم صديقك وكل موتى المسلمين
والفاتحه لكل اموات المسلمين



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.