العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
samasemo

Kill Diabetes


شهدت محافظة شمال سيناء أمس تعزيزات أمنية غير مسبوقة حيث انتشرت أعداد كبيرة من الدبابات والمدرعات ومضادات الصواريخ علي المنطقة الحدودية في رفح‏,‏ في الوقت الذي يتواصل فيه تدمير الانفاق غير الشرعية‏,‏ حيث تم الانتهاء من تدمير نحو‏200‏ نفق‏,‏

النور يبدأ حملة من سيناء لمحاربة الفكر التكفيري وسط تعزيزات أمنية غير مسبوقة elmstba.com_1344871616_121.jpg

وذلك بمساعدة لجنة هندسية مزودة بأجهزة متطورة للكشف عن الفراغات تحت الأرض. وقد توجه وفد من حزب النور علي رأسه الدكتور عماد عبدالغفور رئيس الحزب إلي محافظة شمال سيناء أمس بهدف البدء في محاربة الفكر التكفيري الذي أخذ في الانتشار بالفكر السلفي المعتدل واعطاء الدعم المعنوي لجنود مصر في ساحة القتال والمواجهة والإطلاع علي سير عمليات مكافحة المجرمين وتأكيد تكاتف أبناء مصر كلهم خلف قيادتهم والاتفاق التام علي ضرورة مكافحة المجرمين والخونة في سيناء حتي لا تصبح مرتعا لعصابات الإجرام. وتناولت الزيارة عقد لقاءات مكثفة مع شيوخ القبائل ومدير أمن المحافظة والقيادات الأمنية والحاكم العسكري لمحافظة شمال سيناء وقاموا بتفقد كمين الريسة الذي تعرض لهجوم مسلح من عناصر إجرامية أكثر من مرة. وقال الدكتور عماد عبدالغفور أثناء لقائه لمشايخ القبائل: إن النظام السابق صنع سدا بين أبناء الوطن الواحد في الوادي وسيناء والصعيد, وجعلنا جزرا منفصلة ومنعزلة, وقد زال هذا السد بعد الثورة, وحان الوقت أن يحصل أبناء سيناء علي حقوقهم التي حرموا منها لعقود طويلة. وحذر عبدالغفور من أن سيناء كانت عبر العصور ولاتزال مطمعا للاعداء وطالب شيوخ القبائل بالمزيد من الحذر ومساعدة قوات الأمن في مهمتها لحماية مصر في تلك الظروف العصيبة والاستثنائية. وطالب المشايخ بالاهتمام بأهالي سيناء وتوعيتهم عقائديا وفكريا محذرا من الدخلاء الذين يحاولون نشر أفكارهم التكفرية والإرهابية التي هي بعيدة عن روح الإسلام الحقيقية مشددا علي أنهم الوحيدون القادرون علي محاربة هذا الفكر المدمر. من جانبه, أكد الدكتور يسري حماد أن قيادات الحزب جاءت إلي أرض سيناء العزيزة لتعلن أن شعب مصر يقف كله معكم ولن يهدأ لنا بال حتي يتم القصاص الكامل من الذين قتلوا إخواننا المرابطين الصائمين. وأكد أن شعب مصر وجيشها البطل مصمم ألا تدنس أرض مصر مهما كان الثمن, وان قواتنا المسلحة وابنائنا واخواننا أبطال وجنود الشرطة المصرية لن يسمحوا أبدا بأن تكون هناك بؤر إجرامية أو عصابات مسلحة تحاول النيل من استقرار بلادنا وامنها. وأوضح حماد أنهم جاءو إلي سيناء كأول حزب سياسي في مصر يطأ هذه البقعة المباركة من أرض الوطن التي كرمها الله لنعلن دعمنا اللا محدود لكم في حربكم ضد الغدر والخيانة, ونعلن وقوفنا معكم في نفس الخندق الذي تبذلون فيه دماءكم ونساندكم في جهادكم ضد كل من يريد بنا شرا أو يهدد أمن واستقرار أي جزء من أرض الوطن المحفوظ بإذن الله.
وأوضح حماد أنه يجب أن يعلم كل من يتربص بنا شرا أننا يد واحدة حكاما ومحكومين شعبا وجيشا وأننا في وحدة ورباط إلي يوم القيامة لاتزيدنا المحن الا تماسكا وتكاتفا ووحدة وتصميما علي السير في طريق واحد. تتكاتف فيه الايدي وتتعانق فيه القلوب.
وأكد اللواء أحمد مراد مديرا أمن شمال سيناء أن قوات الأمن بالمحافظة تمكنت أمس من ضبط أكبر عملية تهريب أسلحة حيث تم ضبط عدد كبير من القنابل اليدوية والصواريخ أرض أرض ومضادات صواريخ وقاعدة إطلاق صواريخ وأسلحة آر بي جي والأسلحة الآلية المتطورة محملة علي سيارة نقل في منطقة وسط سيناء, وبعد تبادل لإطلاق النيران تمكنت قوات الأمن من القبض علي المتورطين في العملية ويجري تحديد هويتهم وكشف ملابسات عملية التهريب والغرض منها.
وأوضح أن الجهود الأمنية المبذولة بالمحافظة ليس الهدف منها القبض علي مرتكبي العملية الإرهابية التي شهدتها منطقة رفح الحدودية الأسبوع الماضي فقط وإنما بهدف تطهير المحافظة من جميع أشكال البلطجة والإرهاب والتمهيد للبدء في تنمية سيناء بشكل كامل.
وقال مراد ـ خلال لقائه بوفد حزب النور ـ إنه تولي المسئولية منذ ما يقرب من شهر واحد فقط وأنه وجد العديد من الملفات المفتوحة والمشكلات المتراكمة منذ سنوات طويلة وكانت أكبر التحديات التي واجهها مشكلة الإنفاق والمطالب الفئوية وقطع الطرق وأقسام الشرطة التي تم اقتحامها وتدميرها في أعقاب الثورة.
وأكد أن المعلومات التي توصلت إليها التحريات أكدت أن منفذي العملية الإرهابية في رفح ينتمون إلي جماعات تكفيرية كانت تقدر إعدادها منذ عامين بنحو05 شخصا ولكنهم تخطوا الآن حاجز الألفين نظرا لأجواء الانفلات الأمني الذي صاحب الثورة وسقوط النظام السابق.
وشدد علي أن قوات الأمن لا تقوم بعمليات اعتقال عشوائية وأنه لم يتم اعتقال شخص واحد بدون معلومات, مشيرا إلي أن زمن العقاب الجماعي قد انتهي وأن جميع المعتقلين حاليا تم القبض عليهم في مطاردات مع مسلحين وأنه يتم التحقيق معهم من قبل الجهات المختصة لاستبيان تورطهم في العمل الإرهابي من عدمه.



النور يبدأ حملة من سيناء لمحاربة الفكر التكفيري وسط تعزيزات أمنية غير مسبوقة elmstba.com_1344796644_468.gif




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.