العودة   منتديات المصطبة > الطريق إلى الله > الخيمة الرمضانية

الخيمة الرمضانية قال تعالى: {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ}

الكتمان / بقلم : عاشق فن إرتواء العقل

كاتب الموضوع: عاشق فن إرتواء العقل، فى قسم: الخيمة الرمضانية


1 
عاشق فن إرتواء العقل

بسم الله الرحمن الرحيم

الكتمان

*** رجاء لإدارة المنتدى ***

نقل كافة مؤلفاتى خلال شهر رمضان لعام 1433 هجرية من قسم الخيمة الرمضانية إلى القسم الإسلامى العام .

أقدم لكم موضوعى التاسع والعشرون فى شهر رمضان الكريم المعظم وأنتظرونى غدا فى أخر أيام شهر رمضان مع موضوع وقفة عيد الفطر المبارك وكما نوهت مسبقا عن أهمية موضوع وقفة عيد الفطر المبارك فترقبوا وأهتموا بقراءة موضوع غدا بإذن الله . ولا تنسوا مفاجأة عيد الفطر المبارك ( مفاجأة من العيار الثقيل ) .

وموضوعى التاسع والعشرون هو : -

الكتمان

الكتمان / بقلم : عاشق فن إرتواء العقل rm-frsah.gif&sa=X&ei=bQ0LUJP_Acqs0QWx5NTeCg&ved=0CAwQ8wc&usg=AFQjCNHrhU69JWpkmG86TBGNQnfoR6OlKQ

وسوف أبدأ موضوعى بأيه من أيات القرأن الكريم العظيم من سورة * البقرة * الأية رقم 140

بسم الله الرحمن الرحيم
ومن أظلم ممن كتم شهادة عنده من الله وما الله بغافل عما تعملون
صدق الله العظيم

قال صلى الله عليه وسلم : ( إن من أَشَرِّ الناس عند الله منزلة يوم القيامة ، الرجل يُفْضِي إلى المرأة وتفضي إليه ثم ينشر سرها ) [مسلم ] .

دائما ما أستمع كلما أذهب إلى المحكمة مع صديقى المحامى أنا برئ يا سيادة القاضى برئ والله العظيم برئ فتلك الصيحات تقشعر جسدى للغاية وأتحدث إلى صديقى المحامى وأقول له حرام المظلوم يحبس بالسجن 10 سنين والظالم بخارج السجن وبالفعل حرام لكن دائما ما يوجد شخص يكن على علم بالحقيقة ولكن يكتمها خوفا من الظالم ولم يفكر قط فى الخوف من رب العباد ونظرا لكتمان الحقيقة فدائما المظلوم فى السجن والظالم بخارج السجن فكتمان الحقيقة جريمة بشعة فالكاتم عن قول الحقيقة سيعاقب فى الدنيا والأخرة أشد عقاب ورغم عن هذا فالشخص الكاتم عن الحقيقة يظل كاتما للحقيقة خوفا من الظالم ولقد نوهت مسبقا بأن حقا أغلبية البشر لا تخشى الله وهذا ينذر بكوارث أشد فتكا من الأعاصير والفيضانات والزلازل فتلك الكوارث طبيعية ولكن كوارث كتم الحقيقة أشد قوة فى الدنيا وفى الأخرة الأمر يختلف ففى الأخرة نار جهنم . ( ربنا يرحمنا برحمته يارب العالمين ويدخلنا الجنة يارب العالميناللهم أمين ) .



وأحب بأن أتحدث فى جزئية أخرى هامة وتلك الجزئية تنحصر عما حدث بعد الثورات العربية فى أغلب الدول العربية من أفشاء الأسرار فهذا أمر أصبح مبالغا فيه إعلاميا فالكثير يتحدث عن أسرار الرئيس وأسرار زوجة الرئيس وأسرار أبناء الرئيس وأسرار عائلة الرئيس والوزراء .... إلخ فالأسرار ظهرت خلال تلك الثورات ولم تظهر قط من قبل رغم خطورتها وهذا يعد كتمان وكل من كتم الحق سيعاقب فالعقاب ليس ضروريا بأن يكون أمام قاضى فرب العباد عالم بكل شئ ويرى كل شئ فهناك بشر كثيرة دائما ما تعلن عن أسرار بصفة دائمة عبر الإعلام لمزيد من الشهرة فبعض تلك الأسرار كاذبة لتنفيذ أغراض سياسية وبعضها صحيح وظهور الحقيقة الأن يعد أمرا واضحا للجميع بأن من يكشف الحقيقة الأن كان يخاف مسبقا ويخاف من بشر حتى ولو كان هذا البشر رئيس البلاد فهو بشر فى كل الحالات والخوف من بشر كارثة بجميع المقاييس فنحن البشر لا يحق لنا الخوف غير من الله وحده لا شريك له .

دائما ما أرى شخص يقول لشخص أخر سأروى لك موضوع ما وبالله عليك أحتفظ بهذا السر ولا تقوله لأحد ولكن هذا السر يصبح خبرا ينشر على الجميع بعد لحظات وهذا الأمر ينطبق أحيانا فى الحياة السياسية بين الدول فمن الممكن بأن يقول رئيس دولة ما لرئيس أخر بأنه على علم بأن الرئيس ( ؟؟؟؟ ) على علاقة قوية بالممثلة الشهيرة ( ؟؟؟؟ ) وبعد لحظات يتم نشر هذا الخبر فى جميع الجرائد والمجلات فهناك أشخاص تحب الفضائح وأغلبية الجرائد والمجلات تبحث عن الفضائح حتى تزداد المبيعات فأصبحت الأسرار فى مهب الريح وكتمان السر أصبح حلم من الأحلام التى من المستحب بأن يتمناها الإنسان فى الأحلام إلا إذا كان يتعامل مع من هو ملتزما إسلاميا وأخلاقيا فمن دون ذلك فليتأكد بأن سره سيصبح على مرأى كافة البشر نظرا لظهور الأنترنت فالفضائح أصبحت مجانية على الأنترنت فبعض أصحاب المواقع على أستعداد بأن يدفعون أى ثمن مقابل الحصول على خبر فاضح لأن من المؤسف بأن أخبركم بأن قاعدة عريضة من البشر تبحث عن الفضائح فقط لا غير فالأخبار المحترمة ليست شيئا مرغوبا فيه وعندما نبحث عن المتسبب فى نشر تلك الأخبار سنجده بالتأكيد شخصا خالى من صفاته صفة الكتمان .

الكتمان يا سادة يا كرام صفة نبيلة جليلة يجب على كل مسلم بأن يتحلى بها فهى من الصفات الواجبة لكل مسلم بأن يتحلى بها لينال رضا الله فرضا الله هدف كل مسلم يجاهد للوصول إلى الجنة وكافة المسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها تتمنى الجنة بالأقوال وبعض المسلمين تتمنى الجنة بالأفعال فالأفعال تقربنا جميعا من الجنة والأقوال تبعدنا كثيرا عن الجنة .

ما أجمل الموت عندما يكون الإنسان قد فعل الكثير من الإيجابيات فى حياته وحصد الكثير من الحسنات وما أجمل أيضا أن نظهر الحقيقة ولا نكتمها ونساعد فى براءة إنسان ولا نخشى الظالم ونخشى الله فتذكروا يا مسلمين بأن دعوة المظلوم لا ترد .

حافظوا على الأسرار وأنصروا المظلوم ولا تخشون الظالم وخافوا الله وحده لا شريك له لتنالوا الحياة الكريمة فى الدنيا والجنة فى الأخرة بإذن الله .
حافظوا على الأسرار وأنصروا المظلوم ولا تخشون الظالم وخافوا الله وحده لا شريك له لتنالوا الحياة الكريمة فى الدنيا والجنة فى الأخرة بإذن الله .
حافظوا على الأسرار وأنصروا المظلوم ولا تخشون الظالم وخافوا الله وحده لا شريك له لتنالوا الحياة الكريمة فى الدنيا والجنة فى الأخرة بإذن الله .


اللهم أعتق رقابنا من النار
اللهم أعتق رقابنا من النار
اللهم أعتق رقابنا من النار


اللهم بلغنا رمضان
اللهم بلغنا رمضان
اللهم بلغنا رمضان


دعواتكم يا أحبائى فى الله ونسألكم الفاتحة فى وفاة صديقى الغالى .

إلى اللقاء غدا فى أخر أيام شهر رمضان المعظم لعام 1433 هجرية مع موضوع جديد . وترقبوا مفاجأة عيد الفطر المبارك .

بقلم : عاشق فن إرتواء العقل
خالد نور الدين


الجمعه 29 رمضان 1433 هجرية
17 أغسطس 2012
ميلادية





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.