العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار العالم World News

أخبار العالم World News آخر الأخبار العربية والعالمية على مدار اليوم وقراءة يومية لأشهر المجلات والصحف


1 
Wana Maly

Kill Diabetes

أحيا مئات الفلسطينيين في غزة يوم القدس العالمي خلال تظاهرة حاشدة الجمعة أكدت على التمسك بالمدينة المقدسة كعاصمة للدولة الفلسطينية.

وندد المتظاهرون خلال هتافات لهم بما تتعرض له القدس من إجراءات تهويد ومصادرة الاراضي توسيع المستوطنات من حولها ومواصلة أعمال الحفريات تحت المسجد الأقصى ، وطالب المتظاهرون بتحرك عربي وإسلامي عاجل وجاد لنصرة القدس ومقدساتها.

وجاءت المظاهرة بناء علي دعوة مشتركة من القوى الوطنية والإسلامية لتنظيمهاعقب صلاة الجمعة حيث رفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية ولافتات تندد بإجراءات التهويد الإسرائيلية بحق مدينة القدس.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رباح مهنا في كلمة القوى الوطنية والاسلامية خلال التظاهرة إن القدس هي العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية ولا يمكن التنازل عنها بأي حال.

وطالب مهنا السلطة الفلسطينية بوقف أي أشكال من المفاوضات أو التنسيق الأمني مع إسرائيل , مشددا على أن "تحرير" القدس وفلسطين يجب أن يتم "عبر المقاومة بكافة أشكالها".

ويصادف يوم القدس العالمي أخر يوم جمعة من كل شهر رمضان في كل عام.


اصابة عشرات الفلسطينيين إثر قمع الاحتلال لمسيرات بالضفة

وفى السياقأصيب عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب اليوم الجمعة بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع ورشهم بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية, وذلك أثناء مشاركتهم في مسيرتي بلعين والنبي صالح برام الله الأسبوعية المناوئتين للاستيطان وجدار الضم والتوسع.

وذكرت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ببلعين ` في بيان صحفي ` إن جنود الاحتلال الإسرائيلي أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه المشاركين في المسيرتين, مما أدى إلى إصابة العشرات من الفلسطينيين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات اختناق.

ورفع المشاركون في المسيرتين الأعلام الفلسطينية, وجابوا شوارع القري بلعين والنبي صالح وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية, والمؤكدة ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية, ومقاومة الاحتلال, وإطلاق سراح جميع الأسرى, والحرية لفلسطين.

وأكدت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان استمرار وتوسيع فعاليات المقاومة الشعبية في جميع محافظات الوطن.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على طفل وستة صحفيين في قرية كفر قدوم بمحافظة قلقيلية, خلال قمعها للمسيرة الأسبوعية السلمية في القرية.

وقالت مصادر محلية أن قوات الاحتلال التي اقتحمت القرية, وفرضت عليها حصارا مشددا, أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الفلسطينيين , ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق, من بينهم كبار في السن


الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن باتخاذ خطوات عملية لحماية الأقصى والمقدسات


طالبت جامعة الدول العربية بمناسبة الذكرى 43 لحريق المسجد الأقصى, الدول العربية والاسلامية بالعمل على تنفيذ القرارات الصادرة عن القمم العربية والإسلامية لنصرة القدس وأهلها ودعم صمودهم وألا يتركوهم وحدهم في مواجهة الهجمة الإسرائيلية الشرسة عليهم.

ووجهت جامعة الدول العربية ( قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة) في هذه الذكرى الأليمة - في بيان لها - تحية تقدير وإكبار لأهلنا المقدسيين الصامدين على أرض القدس رغم ما يتعرضون له من هجمات إسرائيلية شرسة.

وطالبت الجامعة العربية منظمات المجتمع الدولي وعلى رأسها الأمم المتحدة واليونسكو ومجلس حقوق الإنسان بالتدخل الفوري لمنع إسرائيل من انتهاكاتها الخطيرة في حق الفلسطينيين المقدسيين.

وأكدت أن اللجنة الرباعية الدولية والاتحاد الأوروبي ومجلس الأمن مطالبون باتخاذ خطوات عملية وجادة لمنع هذه السياسة الإسرائيلية قبل فوات الأوان.

وذكرت الجامعة في بيانها أن مدينة القدس المحتلة تتعرض لأشرس حملة تهويدية ممنهجة تقوم على استمرار بناء المستوطنات في القدس والتوسع في القائم منها, والاستعداد لبناء فنادق في المستوطنات القريبة من القدس, ومصادرة أراضي الفلسطينيين وهدم منازلهم وفرض الضرائب الباهظة والإضرار بالتجار الفلسطينيين في القدس وسحب الهويات وعزل وترحيل 90 ألف فلسطيني خارج الجدار الذي تبنيه إسرائيل حول القدس, بالإضافة لاستهداف مجموعات البدو الفلسطينيين المحيطيين بالقدس والعمل على تهجيرهم قسرا من خلال هدم منازلهم وخيامهم ومنع المياه والكهرباء عنهم بهدف توسيع المستوطنات على أراضيهم ومنع أي تواصل فلسطيني مع القدس .

ويحل في الحادي والعشرين من أغسطس الحالي الذكرى الثالثة والأربعين لحريق المسجد الأقصى المبارك, حيث أقدم المجرم مايكل روهان الاسترالي المتصهين في 21 أغسطس 1969 على إضرام النيران بالمسجد الأقصى المبارك مما أدى لاحتراق منبر صلاح الدين بالكامل وحرق السطح الشرقي الجنوبي للمسجد, وقد تمت تلك الجريمة بتواطؤ واضح من سلطات الاحتلال الإسرائيلي قامت بقطع المياه عن المنطقة المحيطة بالمسجد الأقصى في نفس يوم الحريق, كما تعمدت سيارات الإطفاء الإسرائيلية التابعة لبلدية القدس الإسرائيلية التأخير حتى لا تشارك في إطفاء الحريق, وألقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي القبض على الجاني, وادعت أنه مجنون, وتم ترحيله إلى استراليا,وما زال يعيش حتى الآن في استراليا وليس عليه أي أثر للجنون أو غيره.

وأضافت الجامعة العربية أن القدس ومنذ ذلك التاريخ وحتى الآن مازالت تحترق كل يوم , فالمسجد الأقصى المبارك يتم اقتحامه بصورة يومية من الجماعات الإسرائيلية المتطرفة في ظل حماية سلطات الاحتلال الإسرائيلي, وهناك محاولا لتحديد ثلاث أيام في الأسبوع لدخول اليهود باحات المسجد الأقصى لتأدية صلواتهم وشعائرهم في خطوة تهدف لتقسيم الحرم القدسي بين المسلمين واليهود تمهيدا لحصره على اليهود فقط, كما ان هناك محاولات أخرى لبناء كنس ومباني في ساحات المسجد الأقصى, هذا بالإضافة لاستمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الحفريات حول وأسفل المسجد الأقصى مما يهد بانهياره, واستمرار منع المصلين دون سن الخمسين من دخول المسجد الأقصى لأداء الصلاة, ومطالبة عضو الكنيست الإسرائيلي اليميني أريه الداد أثناء تجوله بالبلدة القديمة بالقدس بهدم قبة الصخرة المشرفة .




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.