العودة   منتديات المصطبة > الأقسام العامة > منتدى النقاش الجاد

منتدى النقاش الجاد ناقش معنا بهدوء وبدون تعصب أشهر وأهم القضايا والمواضيع التى تشغل الجميع


1 
DoOoOnA

ما أصعب أن يبتعد الإنسان عن إنسان آخر يحبه..
وما أصعب أن ينهار مستقبلك أمام عينيك...

لا أعلم أيهما أصعب هل هو الابتعاد عن الحبيب والفرار إلى المستقبل...؟ أم انهيار المستقبل واللجوء إلى الحبيب.. فعندما يخيرك الزمان...بين الحبيب الذي تهواه وبين مستقبلك؟


فماذا ستختار ؟ ولماذا ؟
في كل الأحوال عندما تختار أحد هذين الأمرين فإنك حتما ستخسر الآخر.. ولكن يختلف مقدار الخسارة لكل منهما .


فالأول إذا لم تختاره فإنك ستخسره ولن تستطيع تعويضه أبدا ... والثاني إذا خسرته فإنك ستستطيع تعويضه.. هذا من وجه نظر البعض وقد تختلف وجهات النظر حول هذا الموضوع من شخص إلى آخر… ونحن نعلم كم هو مهم المستقبل ولكن المشكلة تكمن في أنه لا يوجد من يطيق الابتعاد عن حبيبه وليس في الأهمية... إذ لو نظرنا إلى الأهمية لكان المستقبل هو الذي يجب علينا اختياره وليس من نحب ونهوى لأن الإنسان في طبيعته محبا لذاته ومن البديهي أن يختار مستقبله ويفضله على غيره.


نعود ونطرح السؤال نفسه وننظر له من زاوية أخرى .. (أيهما نختار المستقبل أم الحبيب ) ؟ هذا السؤال لو تم طرحة على أحد فإنه يحتار ولا أعرف لماذا.


فالإنسان المخلص لحبيبه لا يمكن أن يحتار في هذا السؤال إذ لا مجال للحيرة فيه..لأنه كيف لإنسان أن يترك من يحب ويفر إلى مستقبل مجهول ويستظل به وهو لا يعرف ما الذي يحمله هذا المستقبل بين طياته أخير أم شر؟



كيف تترك أيها الإنسان من الذي في حزنك يواسيك ومن إذا جرحت يداويك وإذا اشتكيت فإنه أذن صاغية إليك وإذا بكيت يمسح الدموع التي على وجنتيك وإذا ضاقت عليك الأرض بما رحبت فإنك ترتمي في حضنه و إذا ثقلت الهموم التي على عاتقيك فإنه يحملها عنك..كيف تترك أيها الإنسان من يشاركك في سعادتك وحزنك وألمك وجراحك وتلجأ إلى من تظنه سيحقق لك الأمنيات والأحلام ؟؟



كيف تلجأ إلى مستقبل رسمته بأحلامك ونسجته خيالاتك وتذر حبيبا تراه حقيقة أمام عينيك..كيف تترك الحقيقة وتسير تابعا الظنون تركض لاهثا إلى أسرابها عندما يخيرك الزمان بين حبيبا تهواه وبين مستقبلك فلا تختار من يفرض عليك الوقت أن تختاره بل اختر من تشعر بأنك ستحقق السعادة والنجاح إذا استمريت معه حتى ولو تحدتك الظروف فلا تستسلم لها .




أيهما تختار مستقبلك أم حبك .......؟؟؟؟؟؟؟؟

طبعا مع ذكر السبب..؟؟؟




4 
Layla

ساختارمستقبلي طبعا ...و بدون اي تردد او تفكير فانا لست في هذه الدنيا لاحب امنا لارسم احلامي في هذه الحياة احاسب عليه غدا فالحب ما ليس الا مضيعة وقت و هذا الحبيب غدا سيقول نفسي نفسي اذن اسهلها عليه من اليوم في الدنيا و لن انتظر الاخرة لاقول نفسي نفسي .....طبعا الله سيحاسبني على ضياع وقتي و لانني احببت غيره فيسالني ماذا فعلت فافكر لاجد فقد اللحظات الرومانسية .....لا غير هناك من سينفعني صراحة انا لا اؤمن بان يوجد شخص في حزني يواسيني ومن إذا جرحت يداويني وإذا اشتكيت فإنه أذن صاغية إلي وإذا بكيت يمسح الدموع التي على وجنتي و إذا ثقلت الهموم التي على عاتقي فإنه يحملها عني..لا اؤمن بالحب.....



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.