العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
الكبير اوى

Kill Diabetes

فجرت صحيفة الجارديان البريطانية مفاجأة من العيار الثقيل عندما أكدت في تقرير مطول أن مصدر التشويش الذي تعرض له إرسال قناة الجزيرة الرياضية إبان كأس العالم الأخيرة



التي أقيمت بجنوب إفريقيا كان من الاراضي الاردنية وان ما حدث كان بتقنية لا يمكن لأي جهة مجهولة أن تمتلكها وأن ما حدث ما كان ليتم إلا بمعرفة القيادة الاردنية .
وقال التقرير .. يبدو أن الاردن أرادت توجيه ضربة للجزيرة عقابا على تعثر الاتفاق بين الجانبين للنقل المباشر للمباريات على التليفزيون الاردني .

وواصل ايان بلاك كاتب التقرير استعراضه للأحداث قائلا : بمجرد حدوث هذا الامر قامت الجزيرة بالتحرك وحملت النايل سات والعرب سات مسؤولية العمل المخرب الذي أفسد الجهود الكبيرة التي بُذلت في سبيل الوصول الى متعة مشاهدة كرة القدم.

وقال التقرير ان الجارديان تمتلك وثائق سرية تؤكد وبعد تتبع خمسة مواقع للتشويش تأكد أن المصدر كان من منطقة السلط في الأردن ، إلى الشمال الشرقي من العاصمة عمان ، والتي أكدتها الفرق الفنية باستخدام تكنولوجيا تحديد الموقع الجغرافي إلا انه في نفس الوقت يقول بعض الخبراء التقنيين بأن التشويش من غير المحتمل أن يكون تم دون معرفة السلطات الاردنية وقال التقرير البريطاني : انها قضية معقدة جدا حيث إن ما حدث كان تشويشا على اشارات البث دون تعطيل الاشارة الاصلية وهو موضوع تقني معقد لا يمكن ان يكون بمعزل عن السلطات لما فيه من جانب غير قانوني وينطوي على مخالفة صريحة للمعاهدات الدولية التي تنظم البث التليفزيوني. وفي ذات الوقت اشار التقرير البريطاني أن دبلوماسيا اردنيا رفض التعليق وطلب المزيد من الوقت لدراسة الموضوع من كل جوانبه .

وكانت الجزيرة الرياضية قد حصلت على حقوق البث الحصري لمباريات البطولة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط ودفعت مقابل ذلك من أجل ان تقدم خدمة جيدة للمشاهد العربي .

واستطرد التقرير وقال إن الحكومة الاردنية مثل عدد من الحكومات لا تحب الجزيرة بسبب توجهاتها السياسية وهو خلط حدث واثر بشكل كامل على الجزيرة الرياضية .. إلا ان الجزيرة الرياضية سارت في اتجاه القانون الدولي وبحثت عن حقها وطالبت بتتبع المتورط فيما حدث وهو ما تكشف في النهاية.

وذكرت الجارديان ان الملك عبدالله أرسل مستشارا عنه للتفاوض حول نقل بطولة كأس العالم ولكنه عندما انهار الاتفاق عشية افتتاح البطولة اشتكى أحد المسؤولين الأردنيين بأن موقف الجزيرة كان بناء على أجندة سياسية وليس له أي غرض تجاري.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.