العودة   منتديات المصطبة > الطريق إلى الله > القسم الإسلامى العام

القسم الإسلامى العام خاص بالمواضيع الإسلامية العامة المكتوبة التى لا تحتوى على صوتيات ومرئيات دينية

انظر ثم فكر ثم اشكر

كاتب الموضوع: رحماك ياربى، فى قسم: القسم الإسلامى العام


1 
رحماك ياربى




انظر ثم فكر ثم اشكر

أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر




انظر ثم فكر ثم اشكر jb12931399251.gif



قال تعالى: {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ } إبراهيم7

و عن أن بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

"إن الله تعالى ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة أو يشرب الشربة فيحمد الله عليها" رواه مسلم


نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه .. انظر ثم فكر ثم اشكر smilie.gif

ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا .. انظر ثم فكر ثم اشكر smilie.gif

ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟ انظر ثم فكر ثم اشكر confused.gif

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل "بضدها تتميّز الأشياء" .. انظر ثم فكر ثم اشكر smilie.gif


وعلى بركة الله نبدأ .. انظر ثم فكر ثم اشكر aq5.gif

انظر ثم فكر ثم اشكر jb12931399251.gif

انظر ثم فكر ثم اشكر jb12931439901.jpg

ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة .. انظر ثم فكر ثم اشكر as1.gif

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
انظر ثم فكر ثم اشكر jb12931399251.gif

انظر ثم فكر ثم اشكر jb12931439902.jpg

لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره .. انظر ثم فكر ثم اشكر as1.gif

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
انظر ثم فكر ثم اشكر jb12931399251.gif

انظر ثم فكر ثم اشكر jb12931458861.jpg

عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة .. انظر ثم فكر ثم اشكر confused.gif

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
انظر ثم فكر ثم اشكر jb12931399251.gif

انظر ثم فكر ثم اشكر jb12931439903.jpg

ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه .. انظر ثم فكر ثم اشكر as1.gif

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
انظر ثم فكر ثم اشكر jb12931399251.gif

انظر ثم فكر ثم اشكر jb12931439904.jpg

ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق .. انظر ثم فكر ثم اشكر as1.gif

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
انظر ثم فكر ثم اشكر jb12931399251.gif

انظر ثم فكر ثم اشكر jb12931446741.jpg

لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه .. انظر ثم فكر ثم اشكر as1.gif

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
انظر ثم فكر ثم اشكر jb12931399251.gif

انظر ثم فكر ثم اشكر jb12931446742.jpg

تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء .. انظر ثم فكر ثم اشكر sad.gif

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
انظر ثم فكر ثم اشكر jb12931399251.gif

انظر ثم فكر ثم اشكر jb12931455621.jpg

نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع .. انظر ثم فكر ثم اشكر az9.gif

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
انظر ثم فكر ثم اشكر jb12931399251.gif

انظر ثم فكر ثم اشكر jb12931446743.jpg

تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه .. انظر ثم فكر ثم اشكر az9.gif

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
انظر ثم فكر ثم اشكر jb12931399251.gif

انظر ثم فكر ثم اشكر jb12931446744.jpg

تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات .. انظر ثم فكر ثم اشكر az9.gif

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
انظر ثم فكر ثم اشكر jb12931399251.gif

انظر ثم فكر ثم اشكر jb12931458862.jpg

حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى .. انظر ثم فكر ثم اشكر az9.gif

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
انظر ثم فكر ثم اشكر jb12931399251.gif

ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر .. انظر ثم فكر ثم اشكر smilie.gif


إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق .. انظر ثم فكر ثم اشكر smilie.gif

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا .. انظر ثم فكر ثم اشكر az9.gif

تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه .. انظر ثم فكر ثم اشكر smilie.gif





لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك .. انظر ثم فكر ثم اشكر az9.gif





اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى .. انظر ثم فكر ثم اشكر az9.gif



أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن .. انظر ثم فكر ثم اشكر az9.gif

قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147

انظر ثم فكر ثم اشكر jb12931399251.gif


(( أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ ))


نعم إن نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى ، وما خفي علينا أكثر مما هو ظاهر ..





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.