العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
♥ amr ♥

Kill Diabetes

الظاهرة ميسى ...والاسطورة كريستيانو رونالدو ...تابع ل..>>> كسبان ولا خسران >>> elmstba.com_1352331006_445.jpg
الظاهرة ميسى

ليونيل "ليو" أندريس ميسي كوكسيتيني (بالإسبانية: Lionel Andrés "Leo" Messi)؛ مواليد 24 يونيو 1987، هو لاعب كرة قدم يلعب حاليا لنادي برشلونة والمنتخب الأرجنتيني كمهاجم وجناح. يعتبر أفضل لاعب كرة قدم في جيله حيث ترشح عدة مرات لجائزة الكرة الذهبية وأفضل لاعب كرة قدم في العالم وهو بسن 20 و 21 وفاز بهما بسن 22. قورنت طريقة لعبه ومهاراته بتلك الخاصة بدييغو مارادونا والذي أعلن بنفسه إن ميسي "خليفته".

بدأ ميسي بلعب كرة القدم في سن مبكرة وسرعان ما تم اكتشاف قدراته على يد برشلونة. وغادر روساريو القائمة على فريق شباب نيولز أولد بويز في عام 2000 وانتقل مع عائلته إلى أوروبا، كما عرض برشلونة له العلاج لنقص هرمونات النمو. في أول ظهور له في موسم 2004-05، حطم رقماً قياسيًّاً مسجلاً باسم فريقه لأصغر لاعب يسجل هدفاً في الدوري. وتم تكريمه، ولكن التكريم الأكبر بالنسبة له كان فوز برشلونة بالدوري في أول موسم له معه، إذ حصل على كأس الدوري وكأس السوبر الإسباني وكأس دوري ابطال أوروبا في سنة 2006. بدأت انطلاقته في موسم 2005-2006 بانضمامه للفريق الأول، وفي موسم 2006-07 سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في الكلاسيكو، وأنهى الموسم برصيد 14 هدفاً في 26 مباراة. وربما كان موسم 2008-09 من أنجح مواسمه، حيث أن ميسي سجل فيه 38 هدفاً ولعب دوراً أساسياً في الحصول على الثلاثية: كأس الدوري وإسبانيا ودوري الأبطال. وفي الموسم التالي 2009-10، سجل ميسي 47 هدفا في جميع المسابقات، ليتمكن من معادلة رقم رونالدو السابق مع برشلونة. وتفوق على هذا الرقم في موسم 2010-11 بثلاثة وخمسون هدفاً في جميع المسابقات.

بحلول عام 2011، كان ميسي قد فاز مع برشلونة بخمسة ألقاب دوري أسباني، وثلاثة ألقاب دوري الأبطال، وسجل في نهائيين، ضد مانشستر يونايتد في نهائي دوري أبطال أوروبا عاميّ 2009 و2011. وعلى الرغم من أنه لم يكن متواجداً على أرضية الملعب حينما فاز برشلونة على آرسنال في نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2006، إلا أنه تسلم ميدالية الفائزين بالبطولة. بعد تسجيله 12 هدفاً في دوري أبطال أوروبا 2010–2011، استحال ميسي ثالث لاعب (بعد جيرد مولر وجان بيير بابان) يعتلي صدارة الهدافين في ثلاث مواسم متتالية من حملات كأس الأندية الأوروبية البطلة. ومع ذلك، يُعتبر ميسي أول من فاز بلقب هداف دوري أبطال أوروبا لمدة ثلاث سنوات متتالية بعد تغيير دوري الأبطال في عام 1992.
وكان ميسي هداف كأس العالم للشباب تحت 20 سنة 2005 برصيد ستة أهداف، من بينهم اثنان في المباراة النهائية. بعد ذلك بوقت قصير، أصبح لاعب مهم وأساسي في المنتخب الأرجنتيني. في عام 2006، أصبح أصغر أرجنتيني يلعب في بطولة كأس العالم لكرة القدم وحصل على الميدالية الفضية في بطولة كوبا أمريكا في العام التالي. في عام 2008، في بكين، فاز بأول ألقابه الدولية، وهي الميدالية الذهبية الأولمبية، مع المنتخب الأرجنتيني الأولمبي. على الصعيد الدولي سجل ميسي 23 هدفا في 68 مباراة.

.............

الظاهرة ميسى ...والاسطورة كريستيانو رونالدو ...تابع ل..>>> كسبان ولا خسران >>> elmstba.com_1352331378_669.jpg
الاسطورة كريستيانو
كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو[1](بالـبرتغالية:Cristiano Ronaldo dos Santos Aveiro)، (مواليد 5 فبراير 1985) ، المعروف بـكريستيانو رونالدو (Cristiano Ronaldo). هو لاعب كرة قدم برتغالي يلعب كجناح أو مهاجم بنادي ريال مدريد الإسباني الذي ينشط في لاليغا وهو قائد منتخب البرتغال لكرة القدم. يعتبر كريستيانو رونالدو اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم بعد انتقاله من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى نادي ريال مدريد الإسباني في صفقة انتقال بقيمة 80 مليون £ (93.9 مليون €/131.6 مليون $). وبالإضافة إلى ذلك، يمتلك عقد تاريخي مع نادي ريال مدريد والذي يدفع له 12 مليون € سنويا. مما يجعله واحدا من لاعبي كرة القدم الأعلى أجرا في العالم. وتبلغ قيمة فسخ عقد اللاعب 1 مليار €

بدأ رونالدو مسيرته كلاعب في نادي شباب أندورينها، حيث لعب لموسمين، قبل أن ينتقل إلى نادي ناسيونال ماديرا. في عام 1997، خطا كريستيانو رونالدو خطوة كبيرة بانتقاله إلى نادي سبورتينغ لشبونة أحد عمالقة البرتغال واشتعلت موهبة رونالدو فيه أدت إلى اهتمام مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي السير أليكس فيرغسون، والذي جلبه بمبلغ 12.24 مليون £ (15 مليون €) سنة 2003. في الموسم التالي، فاز رونالدو بأول ألقابه مع النادي وهو كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم. ولعب أيضا مع المنتخب البرتغالي أول بطولة أوروبية وذلك في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2004 وسجل أول أهدافه في المباراة الافتتحاية ضد المنتخب اليوناني. وساعد منتخبه للوصول إلى الدور النهائي، وأختير ضمن تشكيلة نجوم كأس الأمم الأوروبية لهذه المسابقة.

أصبح رونالدو أول لاعب يجمع بين الجوائز الأربعة لكل من جمعية اللاعبين المحترفين (PFA) وجمعية كتاب كرة القدم (FWA)، وذلك سنة 2007. وحل في المركز الثالث لجائزة الفيفا لأفضل لاعب والثاني في جائزة الكرة الذهبية لسنة 2007. سنة 2008، فاز رونالدو بلقب دوري أبطال أوروبا مع نادي مانشستر يونايتد، واختير أفضل مهاجم وكذلك لاعب البطولة وأيضا هداف البطولة بـ8 أهداف، فضلا عن فوزه بالحذاء الذهبي، ليصبح الجناح أول من يفعل ذلك، وتصدر جائزة حذاء الذهبي للدوري الممتاز. وفاز أيضا بثلاثة من الجوائز الأربعة لكل من جمعية اللاعبين المحترفين (PFA) وجمعية كتاب كرة القدم (FWA) للعام الثاني على التوالي، وتم ذكر اسمه في تشكيلة نجوم كل من الاتحاد الدولي لجمعيات اللاعبين المحترفين (FIFPro)، مجلة وورد سوكر (World Soccer)، جائزة أونز الذهبية.[7][8] بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم، وكذلك أصبح أول لاعب في مانشستر يونايتد يفوز بجائزة الكرة الذهبية منذ 40 عاما بعد أخر تتويج لـجورج بست سنة 1968 ليصبح ثالث لاعب برتغالي يفوز بالجائزة. رونالدو حمل التميز كونه أول لاعب فاز بجائزة بوشكاش وذلك بعد تسجيله هدفا رائعا من على بعد 40 ياردة ضد نادي بورتو البرتغالي في مباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا[10] الفائز بالكرة الذهبية ثلاث مرات الهولندي يوهان كرويف ذكر في مقابلة حصرية يوم 2 أبريل 2008 "رونالدو أفضل من جورج بست ودينيس لو، اللذان كانا لاعبين رائعين وعظيمين في تاريخ مانشستر يونايتد". حل في المركز الثاني خلف ليونيل ميسي في جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم وجائزة الكرة الذهبية سنة 2009.

بعد انتقاله سنة 2009 إلى نادي ريال مدريد، في الموسم الثاني، أصبح رونالدو أفضل هداف في موسم واحد في تاريخ ريال مدريد بعد تسجيله 53 هدف، متجاوزا حصيلة الهداف السابق للنادي المجري فيرينك بوشكاش بـ49 هدف. وحطم رونالدو كذلك الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في الدوري الإسباني برصيد 40 هدف متجاوزا كل من لاعب أتلتيك بيلباو السابق تلمو ثارّا ولاعب ريال مدريد السابق هوغو سانشيز (38 هدف) عامي 1951 و1990 على التوالي. وكذلك حطم رونالدو رقم تلمو ثارّا القياسي بتسجيل هدف في كل 70.7 دقيقة. صحيفة ماركا الإسبانية، المسلم الرئيسي لجائزة البيتشيشي(جائزة أفضل هداف في الدوري الإسباني). وبذلك فاز بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي مرة أخرى، ليصبح أول لاعب يفوز بالجائزة في بطولتين مختلفتين. حل في المركز الثالث لجائزة أفضل لاعب في أوروبا وفي المركز الثاني لجائزة كرة الفيفا الذهبية سنة 2011. في 24 مارس 2012، أصبح كريستيانو رونالدو أسرع لاعب يسجل 100 هدف في الدوري الإسباني بعد تسجيله هدفين أمام نادي ريال سوسيداد ليرفع رصيده لـ101 هدف في 92 مباراة، وتجدر الإشارة إلى أن بوشكاش الذي لعب مع فريق ريال مدريد في الستينات احتاج 105 مباراة قبل أن يسجل هدفه الـ100. رونالدو حطم رسميا رقمه السابق بـ40 هدف في موسم واحد ليصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل 40 هدف مرتين متتاليتين في البطولات الأوروبية الكبرى. كما حطم رونالدو الرقم القياسي المسجل عند بوشكاش في صدارة الهدافين على مر تاريخ ريال مدريد عند المباراة رقم 100 بعد تسجيله هدفا في مرمى نادي غرناطة


الظاهرة ميسى ...والاسطورة كريستيانو رونالدو ...تابع ل..>>> كسبان ولا خسران >>> elmstba.com_1352331007_975.jpg



3 
Ma Ged

تماااااام ياعمرو انا من عشاق الدووون وميسي بردو مفيش مشكلة مدريييييدي ع طول

وبالتوفيق ليك


4 
♥ amr ♥

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Tawfik  مشاهدة المشاركة
شكراً لمجهودك ياعمرو
وان شاء الله كسبان

نورتنى ......شكرا لك



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.