العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الفن والمشاهير

أخبار الفن والمشاهير آخر اخبار عالم الفن والمشاهير والوسط الفني، أجدد الأعمال السينمائية والدرامية


1 
samehfr

شهد عام 2012 رحيل نجوم كبار أثروا كثيرا فى حياتنا وأمتعونا بأعمال فنية لا تنسى سيظل يذكرها التاريخ على مر الزمان، واعتبر رحيلهم، بلا شك، خسارة كبيرة للوسط الفنى خصوصًا أنهم مواهب فنية قلما تتكرر فى الحياة الفنية، ومن أهم النجوم الذين رحلوا عن عالمنا هذا العام، النجم الكبير أحمد رمزى فى 28 من شهر سبتمبر الماضى عن عمر يناهز 82 عاماً، بعد أن اختل توازنه أثناء وجوده فى منزله بالساحل الشمالى، فسقط على رأسه وتم دفنه فى الساحل الشمالى تنفيذا لوصيته.

كما رحلت عن عالمنا أيضا النجمة الكبيرة وردة الجزائرية عن عمر يناهز 73 عاما، التى توفيت مساء يوم 17 مايو الماضى نتيجة هبوط حاد فى الدورة الدموية تبعته سكتة قلبية، وتم دفنها فى مسقط رأسها الجزائر فى جنازة مهيبة حضرها كبار رجال الدولة هناك، وأيضا شهد هذا العام رحيل فنانة الكوميديا الكبيرة سهير البارونى يوم 31 يناير 2012 عن عمر يناهز 75 عاما بعد هبوط حاد فى الدورة الدموية أيضا نتيجة أمراض الشيخوخة التى بلغت ذروتها فى العام الأخير وأعاقت كثيرا من حركتها وقدرتها على العمل، وأقيم عزاء الفنانة الراحلة فى مسجد الكواكبى بالعجوزة.

وغيب الموت المخرج الكبير إسماعيل عبدالحافظ يوم 13 سبتمبر 2012 عن عمر يناهز الـ71 عاما فى أحد مستشفيات فرنسا التى كان سافر إليها للعلاج بعد أن ساءت حالته الصحية حيث كان يعانى من التهاب رئوى حاد، بالإضافة إلى مرض فى الكلى وهو الأمر الذى أدى إلى تدهور حالته الصحية بشكل سريع فتقرر سفره للعلاج بالخارج إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة بعد أيام قليلة من السفر، وقام أهالى قريته الخادمية بمحافظة كفر الشيخ بتشييع جثمانه فى جنازة مهيبة من المسجد الكبير وتم دفنه بمقابر الأسرة.

ورحل أيضا عن عالمنا فى هذا العام الموسيقار الكبير عمار الشريعى وذلك يوم 7 من شهر ديسمبر 2012 عن عمر يناهز 64 عاما وأقيمت صلاة الجنازة عليه بمسجد الحامدية الشاذلية، حيث حضر الصلاة على الراحل عدد كبير من أصدقائه بالوسط السينمائى والموسيقى والأدبى.

وفى صمت تام ودعنا الفنان فؤاد خليل يوم الاثنين 10 إبريل عن عمر 72 عاما بعد صراع طويل مع المرض تجاوز خمسة عشر عاما وشيعت جنازته من مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر فى غياب كبير لأهل الفن. وفى هدوء أيضا رحل عن عالمنا فى 2012 الفنان حاتم ذو الفقار يوم 16 فبراير عن عمر يناهز 60 عاما، وتم تشييع جنازته بمسقط رأسه مركز الشهداء بالمنوفية وتقبلت أسرته العزاء فيه بمسجد أبو بكر الصديق بمساكن شيراتون ولم يحضر أحد من الفنانين سوى نقيب الممثلين أشرف عبدالغفور ومحمد أبوداود.

وفارقنا فى عام 2012 المعلم زينهم السماحى أو الفنان الكبير سيد عبدالكريم الذى ودعنا يوم 31 مارس بعد صراع مع المرض بداخل مستشفى عين شمس التخصصى عن عمر يناهز الـ76 عاما وتم تشييع جنازته من مسجد النور بالعباسية.

كما رحل عن دنيانا الفنان الكبير يوسف داود يوم 24 يونيو بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز الـ74 عاما، وأقيمت صلاة الجنازة عليه بكنيسة المرقسية بالإسكندرية وأقيم العزاء فى الكنيسة ذاتها، كما فارقنا أيضا الفنان والمخرج المسرحى والأستاذ بالمعهد العالى للفنون المسرحية دكتور هناء عبدالفتاح والذى حصل على جائزة المجد الأدبى والفنى التى تمنحها وزارة الثقافة البولندية لمن أدوا خدمات جليلة للأدب والفن فى بولندا، حيث توفى عن عمر يناهز 71 عاما، وذلك يوم 19 من شهر أكتوبر الماضى إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، وتم إقامة العزاء بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين.

وفى يوم 14 نوفمبر، ودعنا الفنان سمير حسنى عن عمر يناهز الـ64 عاما حيث لفظ أنفاسه الأخيرة بداخل مستشفى المعلمين إثر نزيف حاد بالمخ أدى إلى غيبوبة، وتم صلاة الجنازة عليه فى مسجد عمر مكرم، ثم دفن بمدافن أسرته بالبساتين.

وفى يوم 5 أغسطس ودعنا الموسيقار الكبير محمد نوح عن عمر يناهز 75 عاما بعد معاناة من اضطرابات قلبية انتقل على أثرها إلى المستشفى لكنه فارق الحياة فور وصوله إلى هناك، وتم تشييع جنازته من مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر، كما فارقنا أيضا فى هذا العام المطرب أحمد السنباطى، حيث ودعنا خلال يوم 27 فبراير عن عمر يناهز 62 عاما، وذلك بعد رحلة صراع طويلة مع المرض استمرت لمدة 3 سنوات، وخلت جنازة الفقيد من نجوم الوسط الفنى.

كما فارقتنا أيضا الإعلامية فريال صالح فى مستشفى الصفا بالمهندسين وذلك يوم 15 يونيو الماضى عن عمر يناهز الـ71 عاما وذلك بعد صراع طويل مع المرض استمر نحو 6 أشهر، وتعد فريال صالح من الإعلاميات الرائدات فى التليفزيون المصرى.

كما توفى الفنان أحمد البرعى يوم 23 نوفمبر إثر تعرضه لأزمة قلبية، وتم تشييع جنازته من مسجد القللى، الذى اشتهر فى مسلسل «الراية البيضاء» مع سناء جميل والعديد من الأدوار الأخرى.

ويعد الفنان محيى الدين عبدالمحسن آخر الفنانين الراحلين عن عالمنا فى 2012 حيث توفى عن عمر يناهز 72 عاما بعد صراع طويل مع المرض، وتم تشييع جنازته من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، وحضر العزاء النجم عادل إمام الذى يعد أبرز النجوم الحريصين على مواساة أهل وعائلة الفنانين الراحلين، كما حضر أيضا محمود عبدالعزيز، وحضر أيضا كل من النجمين كريم عبدالعزيز وأحمد السقا، ونقيب الممثلين أشرف عبدالغفور، والكاتب وحيد حامد، ومصطفى قمر وخالد عجاج وحمادة هلال، بالإضافة إلى الشاعر أيمن بهجت قمر.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.