العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى الطب والصحة

منتدى الطب والصحة الطب النبوي "البديل"، تغذية وريجيم، صحة المرأة والرجل، العناية بالجسم والبشرة


1 
حبيبى رسول الله

Kill Diabetes

مرض الخرف ، ما هو مرض الخرف ، اسباب مرض الخرف elmstba.com_1356928868_643.jpg
بناءا على دراسة جديدة، أجريت في جامعة كيوشو على أكثر من 1000 شخص، أنه إلى جانب مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية التي قد يسببها مرض السكري، فإن الداء يزيد بشكل دراماتيكي وفي وقت لاحق من العمر، كالزهايمر أو أشكال أخرى من أمراض الخرف ، التي تتفاقم مع التقدم بالسن بنسبة 27% من مرضى السكري إلى 21% من غيرهم.
واشتبه العلماء اشتبهوا في وجود علاقة بين مرض السكري و أمراض الخرف أو العتة، و لكن هذه الدراسة جاءت كمدعم للإعتقاد بأن علاج السكري و منعه يساعد على منع الإصابة بالخرف.
قال الدكتور يوتاكا كيوهارا كاتب الدراسة ” إن اكتشافاتنا تؤكد على أنه من الواجب اعتبار السكري أحد العوامل الرئيسية المؤدية للخرف”. و أضاف ” السكري مرض شائع، و أعداد مرضى السكري بازدياد مستمر في جميع أنحاء العالم، فالسيطرة على السكري الآن أكثر أهمية من ذي قبل”.
أعلنت الجمعية الأمريكية للسكري عن 25.8 مليون شخص مصابون بالسكري في الولايات المتحدة، و الذي يؤدي إلى زيادة على نفقات الرعاية الصحية أكثر من 174 مليار دولار.
بناءا على رأي الدكتور ريتشار كاسيللي، أخصائي الأعصاب في عيادة مايو ، الدراسة تؤكد على أهمية علاج السكري القصوى. و يقول ” لا يستطيع أحد أن ينكر العلاقة بين السكري و الخرف. لكن هذا سببا آخر في بذل الجهد في محاولة علاج السكري بشكل فعال و كافي و محاولة منع مضاعفاته”.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.