العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
™John Cena

Kill Diabetes

شيفتشنكو يشعر بالإحباط لاستقالة ماركيفيتش من تدريب منتخب أوكرانيا


قال نجم كرة القدم الأوكراني أندري شيفتشنكو إنه أصيب "بالإحباط" بسبب استقالة المدرب مايرون ماركيفيتش حديثا من منصب المدير الفني للمنتخب الأوكراني للعبة ، حسبما نشر نادي دينامو كييف الأوكراني على موقعه بالانترنت اليوم الاثنين.

وقال شيفتشنكو بعد مباراة أمس مع فريقه دينامو كييف بالدوري الأوكراني "ارتبطت بعلاقات متميزة ودافئة معه.. من المؤسف للغاية أن يتخذ مايرون بودانوفيتش (ماركيفيتش) هذا القرار. ولكنه كان قراره".

وأوضح ماركيفيتش أمس الأول السبت أنه استقال من تدريب المنتخب الأوكراني "لأسباب أخلاقية" تتعلق بنادي ميتاليست خاركييف الذي يدربه بجانب تدريب المنتخب حيث كان ضحية بعض المسئولين رفيعي المستوى في الاتحاد الأوكراني للعبة والذين وقعوا عقوبات على ميتاليست بدعوى تورطه في التلاعب بنتيجة إحدى المباريات بالدوري الأوكراني في عام 2008 .

وأصبح المنتخب الأوكراني بهذا القرار بلا مدير فني قبل أقل من عامين فقط من كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) التي تستضيفها أوكرانيا بالتنظيم المشترك مع بولندا.

وأعلن ثلاثة من لاعبي ميتاليست أمس الأحد أنهم قد لا يلعبوا في صفوف المنتخب الأوكراني بسبب اتفاقهم مع موقف ماركيفيتش ، حسبما أفاد تقرير إخباري بقناة "24" التلفزيونية.

وأعلن الاتحاد الأوكراني للعبة أمس في بيان له أنه يرفض استقالة ماركيفيتش لأنه أرسل استقالته بالفاكس.

ولا يسمح عقد ماركيفيتش مع الاتحاد الأوكراني باستقالته "لأسباب أخلاقية" ولكن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد سيجتمعون بعد غد الأربعاء لمناقشة ادعاءات ماركيفيتش ، وذلك طبقا لما ذكره البيان الذي نشر على موقع الاتحاد بالانترنت.

وأصبح يوري كالينفتسيف المدرب المساعد مرشحا لتولي مسئولية تدريب المنتخب خلفا لماركيفيتش ، حسبما ذكر شيفتشنكو.

وخصم الاتحاد في الأسبوع الماضي تسع نقاط من رصيد كل من فريقي ميتاليست خاركييف وكارباتي لفيف لتلاعبهما بنتيجة مباراة في عام 2008 .

وبذلك الخصم ، تراجع ميتاليست من المركز الرابع إلى الخامس في جدول الدوري الأوكراني هذا الموسم بينما تقدم دينامو كييف أشهر أندية أوكرانيا من المركز الخامس إلى الرابع.

وأوضح ماركيفيتش أن هريهوري سوركيس رئيس الاتحاد خطط لخصم هذه النقاط من ميتاليست ليعزز فرص دينامو في المشاركة بدوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي) في العام المقبل على حساب ميتاليست.

ويمتلك سوركيس نادي دينامو كييف ويديره منذ عام 1994 كما يشغل منصب رئيس الاتحاد الأوكراني للعبة منذ عام 2000 . ولم يدل سوركيس بأي تصريحات عن ادعاءات ماركيفيتش.

ونفى سوركيس في تصريحات سابقة أن يكون وجوده في منصب رئيس الاتحاد مفيدا لنادي دينامو كييف في الدوري الأوكراني. وأوضح منتقدوه أن الجمع بين المنصبين ينطوي على تضارب المصالح.


مصدر الخبر : كوووره




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.