العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
حبيبى رسول الله

Kill Diabetes

المصعد الكهربائي المعروف باسم الأسانسير، نتعامل معه سواء في العمارة التي نسكن بها وسط جيرنا أو في العمل وسط زملاء العمل أو في المراكز التجارية المولات، ولذلك سوف نتناول آداب دخول والخروج والجلوس داخل المصعد سواء كنت بمفردك أو لديك آخرون فهناك قواعد وآداب ذوقية يجب أن تتحلى بها أثناء تعاملك مع المصعد.
إتيكيت دخول المصاعد:
عند دخول المصعد انتظر حتى يخرج من في الداخل أولا، وبعد ذلك قم بالدخول، وإذا صادف وكان بجوارك أحد سوف يصعد معك فإذا كانت سيدة فيمكن من باب الذوق السماح لها بالدخول أولا ونفس المعاملة طبعا لأشخاص المسنين من باب الاحترام
والقاعدة العامة في ذلك هي أن الأقرب طبعا لباب هو من يدخل حتى لا يحدث تزاحم وبالتالي نتعرض لمواقف محرجة لنا ولآخرين.
من الأفضل عند دخول المصعد ووجد أشخاص في الداخل فمن أفضل إلقاء التحية عليهم كون أنك داخل عليهم حتى وإن كنت لا تعرفهم.
إتيكيت التواجد داخل المصعد:
أثناء التواجد بالمصعد أثناء صعوده أو هبوطه فمن الأفضل خفض صوتك عند الحديث مع رفقتك، لأن المكان ضيق وليس هناك ذنب لآخرون الاستماع لحديثكم وهذا ينطبق على تشغيل الموسيقى بصوت مرتفع فلا تسمح لموسيقى أن تعلى عن مستوى أذنك أثناء تواجدك بالمصعد.
وأما إذا كنت أنت ورفقتك وهناك شخص بمفرده فمن الأفضل عدم التكلم من باب الذوق حتى لا يشعر الآخر أنكم تتحدثون عنه خصوصا إذا كان في نفس السن.
إذا رغبت في الخروج من المصعد في أحد الأدوار وكنت بعيد عن الأزرار والباب فمن باب الأخلاق أن تتطلب من هم في الأمام السماح لك بالتقدم مشيرا لهم أنك ستخرج في هذا الدور.
إتيكيت الخروج من المصعد:
عند الخروج من المصعد ينطبق ما يحدث عند الدخول من السماح لمن هم أقرب لباب للخروج أولا ثم من باب الذوق والأدب السماح لكبار السن والسيدات الخروج أولا ثم تليهم في الخروج، وإذا كنت أقرب من السيدة لباب فيمكنك الخروج أولا أو السماح لها الخروج قبلك فهنا الخطوة راجعة لك ولتقديرك الموقف




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.