العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
حبيبى رسول الله

Kill Diabetes

- من قواعد الإتيكيت التي ترعي انتباهنا: مدى صحة القيام والجلوس عند تقديم شخص لأول مرة إليك، أو شخص تعرفه وقد دخل عليك وأنت جالس؟ وهل هناك فارق بين المرأة والرجل؟
- بالطبع سيكون هناك فارق بين كلا من الرجل والمرأة مادام هناك إتيكيت.
- ينبغي على الرجل الوقوف عندما تدخل امرأة عليه المكان لأول مرة ويظل واقفاً حتى تجلس المرأة أو أن تغادر المكان، ما لم تطلب هي بنفسها من الرجل الجلوس بتوجيه الشكر له أولاًً ثم طلب الجلوس منه لأنها ستغادر بعد فترة وجيزة أو ما شابه ذلك.
- عندما يكون هناك عميل ما في العمل سواء أكان رجل أو امرأة متجه إلي مكتب رجل ينبغي عليه الوقوف لاستقباله أو استقبالها مع عرض المقعد له/لها ولا يجلس حتى يجلس/تجلس أولاً. وعندما يقف العميل للرحيل ينبغي الوقوف واصطحابه لباب المكتب والإمساك بمقبض الباب له/لها حتى الرحيل .
- عندما تستقبل امرأة عميل رجل في مكتبها يجوز لها استقباله وهي جالسة، لكن في المجمل عليها إتباع نفس القواعد الخاصة باستقبال الرجل للعملاء في مكتبه. إذا كان من الجائز لها أن تجلس عندما يكون هناك عملاء أصغر منها في السن، فيجب عليها الوقوف عند استقبال العملاء من السيدات الأكبر منها في السن.
- في المطعم، إذا صادف الرجل وقابل امرأة يعرفها يتبع التالي:
1- إذا قامت المرأة بتحية الرجل تحية عابرة عند مرورها به، عليه الاكتفاء بتوجيه إيماءات التحية من مكانه مع النهوض من على مقعده قليلاًً وعدم الوقوف كلية للتعبير عن الاهتمام وتبادل التحية معها.
2- أما إذا توقفت لتبادل الحديث، عليه بالنهوض من مكانه كلية لتقديمها لباقي الأشخاص الذين يجلسون معه حول المائدة.
-في المنزل، وفي حالة إقامة حفل في إحدى المناسبات الخاصة على المضيف والمضيفة استقبال زائريهم والترحاب بهم في وضع الوقوف عند وصولهم، بل وكافة أعضاء العائلة المضيفة لزاماًً عليهم إتباع نفس الخطوة إلى جانب الصغار أيضاً باستثناء الأطفال ما لم يتم تقديم الضيف لهم شخصياًً والذي يكون وقوفهم في هذه الحالة واجباً.
- لا يطلب من المرأة الوقوف عندما يقدم لها شخص بعيداً عنها أو عندما تصافح شخصاًً بالأيدي إلا إذا كان الشخص أكبر منها في السن أو في المركز أو مع شخص ستدخل في حوار معه، كما ينبغي على المرأة الوقوف عند مصافحة سيدة أكبر منها في السن لأن الوقوف هنا دليل على احترام السن الكبيرة.
تقديم الضيف لهم شخصياًً والذي يكون وقوفهم في هذه الحالة واجباً.
- لا يطلب من المرأة الوقوف عندما يقدم لها شخص بعيداً عنها أو عندما تصافح شخصاًً بالأيدي إلا إذا كان الشخص أكبر منها في السن أو في المركز أو مع شخص ستدخل في حوار معه، كما ينبغي علي المرأة الوقوف عند مصافحة سيدة أكبر منها في السن لأن الوقوف هنا دليل علي احترام السن الكبيرة




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: إتيكيت القيام والجلوس ، اتيكيت الحركة ، اتيكيت الجلوس مع الناس
اتيكيت التعامل مع الناس ، اتيكيت كسب حب الناس ، اتيكيت التمتع بالكاريزما من قسم عالم حواء والزواج
إتيكيت القيام والجلوس ، فن إتيكيت القيام والجلوس ، تعليم إتيكيت القيام والجلوس من قسم عالم حواء والزواج
اتيكيت الحركة ، اتيكيت المشى ، اتيكيت حركة البنت من قسم عالم حواء والزواج
إتيكيت الجلوس على المائدة ، اتيكيت المائدة ، اتيكيت الطعام من قسم عالم حواء والزواج
اتيكيت التعاملات مع الناس ، اتيكيت الاختلاط بالناس ، اتيكيت التعامل مع الناس من قسم عالم حواء والزواج

الساعة الآن 05:47 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.