العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
حبيبى رسول الله

Kill Diabetes

أي شخص أو شركة على نحو أعم تتعامل مع المواطنين، لا مفر من أنها تجد عميلها من الشخص المعاق والذي يتطلب إتباع قواعد الإتيكيت معه ونخص بالذكر هنا إتيكيت الرحلات والمؤتمرات لذوى الاحتياجات الخاصة.
عند الإعداد لحدث ما، عليك ضمان سهولة التحرك بهذا المكان قبل الاختيار وكن حذراً لوجود العوائق المعمارية مع التنبيه على ذلك، كما تتم الإشارة إلى أماكن الانتظار، وبمجرد تحديد المكان عليك بالتأكد من وجود العلامات الإرشادية وسهولة المرور عبر أماكن الدخول والخروج والممرات.
إذا كان هناك شخص ضعيف البصر أو فاقد له في جماعة، لابد من الإشارة إلى درجات السلم أو أية عوائق توجد أمامه بطريقة بسيطة مثل: “توجد ستة درجات سلم إلى اليمين على بعد خطوتين”.
لا تحاول استبعاد الشخص المعاق من المشاركة في أي حدث رسمي أو حتى اجتماعي أو للترفيه بسبب عجزه أو إعاقته، فالشخص الأعمى أو الأصم أو الذي يستخدم الكرسي المتحرك له اهتمامات مثل الشخص العادي كما يستطيع أن يقدم ويساهم مثل أي زائر آخر.
عندما تدعو الشخص المعاق لأي شيء حفل أو دعوة لعمل عليك بالسؤال عن سبل المساعدة التي يرغب فيها, فليس كل الأشخاص التي لها مشكلة تتعلق بالحركة يحتاجون إلى عكاز أو كرسي متحرك وليس كل من يعاني من إعاقة سمعية يستطيع قراءة الشفاه أو يستخدم لغة الإشارة.. وأخيراً ليس كل فاقد لبصره يلجأ إلى طريقة بريل.
إذا كان الشخص يلجاً إلى مرشد من الحيوانات باستمرار معه في التحركات، لابد من إخباره بالمكان الذي سيتركه فيه بحيث لا يعرض أي شيء للتلف لأن الشخص المعاق يكون شديد الحساسية له.
هناك وسائل أخرى للمساعدة بخلاف العكاز أو سهولة التنقل والتحرك في المكان وخاصة إذا كان مؤتمر من وجود أفلام تفصيلية أو توزيع نسخ من طريقة بريل أو شرائط كاسيت.
وإذا كانت هناك مناسبة رسمية, ويوجد عرض لشيء ويوجد أشخاص فاقدين لبصرهم فلابد من شرح كل شيء يدور أمامهم مع ذكر ألوان الأشياء وأشكالها لأن كثيراً منهم لديهم القدرة على التخيل أو فقدوا بصرهم في مرحلة سنية متأخرة بسبب الإصابة بمرض ما أو التعرض لحادثة.
إذا كانت هناك محاضرة لابد من طبع كافة المعلومات أو الكلمات للأشخاص الفاقدين لسمعهم بخط كبير لتمكنهم من المتابعة في حالة عدم وجود مترجم للإشارة




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: إتيكيت الرحلات لذوي الاحتياجات الخاصة ، إتيكيت التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة
مقابلات العمل لذوى الاحتياجات الخاصة ، اتيكيت التعامل مع المعاقين ، اتيكيت العمل من قسم عالم حواء والزواج
تردد قناة ارادة للمعاقين 2013 لذوي الاحتياجات الخاصة على نايل سات من قسم الفضائيات والستالايت
الرئيس يلتقى ذوى الاحتياجات الخاصة من قسم أخبار مصر Egypt News
محافظ الدقهلية يوافق على إنشاء ملعب لذوى الاحتياجات الخاصة من قسم أخبار الرياضة Sports
دمج الاطفال ذوي الاحتجاجات الخاصة بالمدارس العادية من قسم منتدى الطب والصحة

الساعة الآن 10:40 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.