العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
حبيبى رسول الله

Kill Diabetes

قوة الشخصية ليست هي التسلط والتعنت في الأمور، وإنما قوة الشخصية تكمن في كيف تكوني مؤثرة برأيك في الآخرين؟ كيف تقنعين من أمامك بما تريدين؟ كيف تحافظين على وعودك وتنفذيها؟ كيف تدافعين عن حقك قبل أن يسلبه منك احد؟.
تصرفي وفق ما تشعرين وما تعتقدي أنه يتحدث عنك، فالسلوكيات الخارجة عن إطار حياتك أو شخصيتك، تنقص من قدرك، وتجعلك شخصا هزيلا، وضعيف المعاني أمام الآخرين، فليس من اللائق أن تأتي بتصرفات منافية لعاداتك الشخصية إن كنت غير مقتنعة بها.
أظهري قوتك ولا تخجلي أو تخشي الانتقادات، فإن كنت جميلة اعتني بجمالك، وإن كنت ذكية اتركي الآخرون يلاحظون ذلك بلا مبالغة، وإن كنت موهوبة ، فلا تدعي العكس، عندما يمتدحك الآخرون قولي شكرا، ولا تقولي هذا غير صحيح، لا تترددي في الاعتراف بمميزاتك، فهذا حقك الصريح، لكن بأدب وحكمة، وبمناسبة.
قبل أن تلتقي أحدا جمعي أفكارك، تنفسي بعمق وفكري في أهدافك من ذلك اللقاء، وفكري في أهداف الشخص الأخر أيضا، سجلي أفكارك في ورقة وراجعيها، فذلك يحفزك، ويجعل لقائك مثمرا، وحضورك متميزا.
تأكدي أنك المسؤولة عن نوعية علاقتك بالآخرين، فأنت وفق ردود أفعالك التي تطلقها، تحصلي على النتائج، فاجعلي رد فعلك معقولا، ومنطقيا تجاه الأمور، واحتفظي بمشاعرك بعيدا عن الإسراف، وتسلحي بالهدوء والثقل، والمسؤولية.
أنت تعلمين الآخرين كيف يتعاملون معك، فاحرصي على تلقينهم الأفكار والتصرفات الإيجابية، وأرسلي لهم الرسائل التي تفيدك بأهميتك في الحياة، وأهمية أن يحترموك، عبري عن نفسك عبر فرض احترامك على الآخرين، وتأكدي أن كل فعل من الآخر هو رد فعل لما ينبع من مشاعرنا وسلوكياتنا.
ارفضي تنفيذ الأمور التي تكرهين القيام بها ولا تتقبلي الإجبار، أو إلغاء شخصيتك، عبري عنها بحرص، وأعلني احتياجاتك، وآرائك بصراحة التي لا تجرح الآخرين لكن تكفل لك كيانك، وتدافع عن حقك في التعبير.
لا تسمحي لأحد أن يجبرك على تغيير قناعاتك، وعاداتك التي تجد أنها مثمرة، والتي تنبع من احتياجاتك وقناعاتك الشخصية، ولا تسمحي لهم بان يتدخلوا في صياغة عادات جديدة لا تمت لأهدافك الشخصية بصلة.
استمري في اتخاذ قراراتك بنفسك، ولا تجدي حرجا في استشارة أولي الخبرة، أو الناس الثقة، ولكن اجعلي القرار الأخير لك أنت، وفق ما يناسبك، ويحفظ حقك ويخدم أهدافك، ثم سارعي إلى تنفيذ قراراتك ولا تترددي فالتردد مشين، ويسيء إلى ذاتك.
لا تشككي الآخرين في إمكانياتك، لا تشعريهم بضعفك، اظهري قوتك باستمرار، وعبري عن حسمك مع نفسك بفخر، وقولي دائما سأحاول، مهما بدا الأمر صعبا، وامتدحي نفسك بتواضع وحكمة.
دافعي عن حقك بحزم، فالتنازل عن الحقوق، تعبير سيء عن عدم احترام الذات.
حددي أولوياتك وضعيها نصب عينيك، واجعلي قائمة أعمالك تخدم أولوياتك، أنجزي أعمالك أولا بأول، ولا تأجيلها، لتكتسب المزيد من تقدير الذات، والحرص والثقة.
احترمي وعودك، وأوفي بها، مهما كانت الأسباب، وليس عيبا أن تغيري قناعاتك إن اتضح لك خطأها، لكن الخطأ والعيب أن لا تقدمي اعتذارك للآخرين عندما تخذليهم، وعليك دائما أن تعوضي عليهم بما يتناسب مع حجم الخذلان، إن لزم الأمر




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: إتيكيت قوة الشخصية ، اهمية قوة الشخصية عند البنات ، كيفية تكوين شخصية قوية
إتيكيت قوة الشخصية ، فن إتيكيت قوة الشخصية ، تعليم إتيكيت قوة الشخصية من قسم عالم حواء والزواج
اداب التعاملات الشخصية ، اتيكيت التعاملات الشخصية ، فن التعاملات الشخصية من قسم عالم حواء والزواج
كلمة عن النظافة الشخصية 2017 اذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية كاملة مكتوبة word مقال و موضوع تعبير عن النظافة الشخصية من قسم منتدى التعليم الإبتدائى
اختبار تحليل الشخصية 2017 من قسم منتدى التنمية البشرية
هل أنتِ قوية الشخصية؟ اكتشفي نفسكِ في هذا الاختبار! من قسم منتدى المواضيع العامة

الساعة الآن 07:04 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.