العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
حبيبى رسول الله

Kill Diabetes

إتيكيت العيد ، اتيكيت هدايا العيد ، اتيكيت تقديم العيدية elmstba.com_1358017419_483.jpg
للعيد بهجة خاصة وحتى تكتمل فرحتنا به علينا مراعاة بعض القواعد التي تزيده رونقا خاصة سواء بتجهيز البيت لاستقبال هذا اليوم المبارك.
فيجب تجهيز البيت بما يتناسب مع جو العيد واستقبال بعض أفراد العائلة برفع فوانيس رمضان واستبدالها ببعض الزهور قليلة التكلفة والتي تعبر عن الفرحة المرتبطة بتلك الأيام .
وتحضير أطباق من الكحك والغريبة مزينة بشكل أنيق وعدم تركها في العبوات الخاصة بها حتى استقبال الضيوف، فحتى أفراد الأسرة يجب ان يستمتعوا بالجو العام للعيد مع الحرص على عدم تقديم الحلويات الشرقية المتبقية من شهر رمضان وعدم تقديم المشروبات الرمضانية المعتادة مثل الكركديه و قمر الدين وغيرها .
كما نوصي بوضع بعض المفارش زاهية الألوان على الموائد لإضافة جو من البهجة مع فتح الستائر والسماح لنور الصباح بالدخول إلى جميع أركان المنزل منذ الصباح الباكر فهذا الجو يعطى انطباع خاصة لدى صغار السن بالاحتفال وهو الحكمة الأساسية من عيد الفطر .
أما العيدية، فهي أحد مظاهر البهجة في العيد ولتكتمل فرحتها يجب أن تكون نقودها جديدة تماما ورائحتها ذكية خاصة المقدمة للأطفال، ويفضل ان نقدم لصغار السن عيدية من عدد من العملات وليس ورقة نقدية واحدة، أما لمن هم أكبر سنا فيجب أن تقدم داخل ظرف مفتوح, وعند تقديم العيدية للعاملين أو أحد المحيطين بنا فيجب الحرص على البحث عنهم أو الإرسال في طلبهم وعدم الانتظار حتى نقابلهم أو يأتون هم لإلقاء التحية بمناسبة العيد مع التأكد ان هذه العيدية تكون أيضا من النقود النظيفة الجديدة .

وعند تناول الكحك و الغريبة والبتي فور والبسكويت سواء خلال أحد الزيارات أو في البيت، يجب مراعاة عدم التقاط أحدها باليد وتناولها دون استخدام طبق، حتى وان كانت واحدة فقط مع الحرص على عدم تناول أي من تلك الأصناف مرة واحدة بحجة أنها صغيرة أو القطعة المتبقية منها ليست كبيرة وإنما يتم ذلك على قطمات صغيرة فمظهر الفم الممتلئ بالطعام مرفوض تماما كما انه يمنعنا من تجاذب أطراف الحديث مع المحيطين بنا والذين يحتفلون معنا بالعيد .
كذلك لا نتناول أي مشروبات أثناء وجود تلك الأطعمة في الفم كان نحتسى بعض من الشاي بينما هناك قطعة من الكحك داخل الفم فذلك من شأنه أن يعطى مظهر مرفوض بالإضافة إلى سقوط بواقي المأكولات داخل الكوب أو الفنجان وهنا تأتى أهمية الفوط والمناديل التي لا غنى عنها مع تناول تلك النوعية من الأطعمة والتي تترك بعض الآثار أحيانا حول الفم كذلك ضرورة استخدامها قبل وبعد تناول أي مشروب حتى وان كان كوب من الماء




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: إتيكيت العيد ، اتيكيت هدايا العيد ، اتيكيت تقديم العيدية
إتيكيت إنهاء العلاقة العاطفية ، اتيكيت انهاء قصة حب ، اتيكيت الطلاق من قسم عالم حواء والزواج
إتيكيت تبادل الهدايا بين الزوجين ، اتيكيت هدايا الزواج ، اتيكيت التعامل بين الازواج من قسم عالم حواء والزواج
إتيكيت العيد والعيدية ، اتيكيت العيدية ، اتيكيت التهنئة بالاعياد من قسم عالم حواء والزواج
إتيكيت العزومات ، اتيكيت عزومات الاهل والاصحاب ، اتيكيت الحفلات العائلية من قسم عالم حواء والزواج
إتيكيت التليفون ، اتيكيت وسائل الاتصال ، اتيكيت استقبال مكالمة خطأ من قسم عالم حواء والزواج

الساعة الآن 07:02 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.