العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
حبيبى رسول الله

Kill Diabetes

لأسر العروسين أو حديثي الخطبة دور هام جدا في أن تنجح الخطوبة في تحقيق هدفها بالتعرف والتقارب بين الطرفين بشكل أكبر وصحيح حتى يستمرا في بناء حياتهما سويا، فالأمر يحتاج إلى حكمة في التعاملات خلال تلك الفترة :
إذا كانت الأسرة لديها تحفظات على أحد العروسين يجب أن تناقش هذه الأمور داخليا وقبل إتمام الخطبة حتى لا تحاول لاحقا إفساد الأمر تمسكا فقط برفضها أو تحفظها الأول .
أثناء الخطبة كذلك لا يجب الإعلان بشكل غير مباشر عن الاستياء من أمر ما أمام الطرف الثاني أبدا، وإنما تتم مناقشته داخل إطار الأسرة ثم يتخذ القرار بالحديث فيه بشكل مباشر مع أسرة الطرف الثاني إذا كان الأمر يستلزم ذلك.
يفضل أن ندع العروسان يحلان مشاكلهما سويا دون تدخل على أن تقدم لهم النصيحة إذا طلباها حتى يثقا دائما في أن الأهل موجودون دائما لدعمهم لا للتحكم في حياتهم .
لابد من الابتعاد عن الأسلوب غير المباشر لإبداء الرأي أو الامتعاض من شيء ما فلا نوجه عبارات تحمل معاني سيئة أو نحكى روايات للتدليل على التقليل من شأن الأخر أو إلقاء الضوء على خطأ ارتكبه ويفضل دائما الوضوح والصراحة حتى نسمح للأخر بالرد وتوضيح جميع الأمور .
-على الحماة الجديدة أن تحتوى خطيب ابنها أو خطيبة ابنتها فهذا لا يقلل من شأنها بل يزيدها رقيا ويخفف عن الطرف الجديد عبء رهبة التعامل معها ومحاولة إرضاءها طوال الوقت خاصة إذا كانت متحفزة دائما .
على أسرة العروس أن توفر لها فرصة للتعرف على شخصية خطيبها وتكتشف مدى الراحة النفسية التي تتوفر من الحديث معه على أن يكون ذلك في الحدود المسموح به كأن نترك لهما بعض الوقت لحوار خاص دون تدخل إذا كانا في مكان عام مع بعض أفراد الأسرة.
رغم أن هناك سلوكيات بسيطة تتعلق بالأمور المادية يكون لها دلالات مهمة إلا أن المبالغة في تقييمها أمر مرفوض ويجب ألا تكون المادة على رأس الأولويات عند تقييم شخصية وأخلاق العريس أو العروس






Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.