العودة   منتديات المصطبة > الأقسام التعليمية > أبحاث علمية وثقافية

أبحاث علمية وثقافية مواضيع ثقافية، تحميل ابحاث علمية جاهزة، كتب الكترونية pdf، مشاريع تخرج 2019


1 
Salah Hamouda

السلاح هو أداة تستعمل أثناء القتال لتصفية أو شل الخصم أو العدو, أو لتدمير ممتلكاته أو لتجريده من موارده. و يمكن أن يستعمل السلاح لغرض الدفاع, الهجوم, أو التهديد.
و على الصعيد العملي فان تعبير السلاح يمكن أن يطلق على كل ما يمكن أن يحدث ضررا ماديا و بذلك تتفرع الأسلحة إلى عدة أنواع من البسيطة انطلاقا من الهراوة إلى الصاروخ العابر للقارات.

تاريخ الأسلحة
منذ العصور الأولى التي عرفها الانسان و إلى اليوم, كانت الأسلحة واحدة من أهم العوامل التي حددت التاريخ و صقلته. ففي العصور الأولى في الحضارات الرومانية و الاغريقية كانت الأسلحة مجرد أدوات تعزز قوة فرد أمام خصمه, ولكن بعد ذلك في العصور الوسطى, فقد تطورت الأسلحة, مع تطور الحاجة اليها, كما و كيفا. و في عصر النهضة الأوروبية أصبحة صناعة الأسلحة تقنية, و ذلك كان خاصة مع اختراع المدفع و الأسلحة النارية و استعمالها في الحروب. و في فترة الثورة الأمريكية منذ القرن السادس عشر إلى بدايات القرن العشرين, طورت الأسلحة النارية الخفيفة و برزت المدفعية كعامل مهم في الحروب, كما ظهرت أول بوادر الرشاشات الثقيلة (Machine Gun). وأعطت الحرب العالمية الأولى بداية عصر صناعة الأسلحة, وبرزت تقنيات جديدة وخاصة في ميدان العربات و الطائرات العسكرية. و لكن الحرب العالمية الثانية كانت دفعة كمية و نوعية هامة في مجال الأسلحة و التقنيات الجديدة, و التصاميم المتطورة. و كان أوج تطور الأسلحة في تلك الفترة, يتمثل في اختراع القنبلة النووية ووضعها قيد الأستعمال. و بعد الحرب العالمية الثانية, و أثناء الحرب الباردة و التي انخرط أطرافها في سباق تسلح, عرفت صناعة و تطوير الأسلحة و الأسلحة المضادة تطوراً نوعياً وظهرت المنشئات المختصة في هذا الميدان. و يتواصل سباق التسلح إلى العصر الحالي





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.