العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
حبيبى رسول الله

Kill Diabetes

اتيكيت المحاضرات والفصول الدراسية


الإتيكيت ليس مظاهر فقط، وإنما سلوكيات أيضا والتواجد فى أماكن خاصة بخدمات معينة ليس أمرا عاديا نتعامل معه بحرية دون الانتباه إلى قواعد الذوق، خاصة عندما يشاركنا آخرين نفس المكان والخدمة، ولأن للعلم قيمته واحترامه، فبالتالى إن قاعات علم سواء فى الجامعات أو المدارس أو مراكز التدريب لابد، وأن يكون لها خصوصيتها وإليك بعض القواعد التى يجب الانتباه إليها ومراعاتها أثناء تواجدنا بها :





_ عند الدخول إلى القاعة راعى عدم التزاحم مع الآخرين.
_ ليس مطلوب من الشباب انتظار الفتيات حتى يدخلن إلى قاعات العلم أو الحصول على الأماكن الخالية، لأن الكل هنا سواسية والغرض من وجودكم جميعا هو الاستفادة، فهذه الأمور مكانها الأماكن العامة والحياة الاجتماعية.

_ اجلس فى المكان الخالى ولا تحرص على الجلوس إلى جوار أصدقائك، إذا كان المكان لا يسمح، فالغرض الأساسى من تواجدك هنا هو تلقى العلم وليس مشاركة الزملاء أوقات ممتعة، ويمكنك أنت وأصدقاؤك أن تنقسموا إلى أكثر من مجموعة فتجلس كل مجموعة فى المكان المناسب .

_ أثناء المحاضرة أو الدرس والنقاش احرص على إغلاق تليفونك المحمول أو تحويله إلى الوضع الصامت حتى لا تتسبب فى تشتيت الأساتذة أو زملائك من الطلبة الحريصين على تلقى العلم، ولأن نغمة تليفونك ستجعلك تبدو بمظهر المستهتر الذى لا يحترم العلم ولا يراعى مشاعر الآخرين .
_المشاركة فى الدرس والتفاعل مع الأستاذ أو المحاضر أمر جيد، ولكن على أن تحرص على الاستئذان قبل طرح استفسارك وألا تقوله إلا بعد أن يأذن لك، فبعض المدرسين يفضل تلقى الأسئلة بعد الانتهاء تماما من الشرح، والبعض الآخر يفضل الإجابة على الأسئلة أول بأول.

_ احرص أن يكون سؤالك فى إطار الدرس الذى تم شرحه، وإن كان لديك أى استفسار خاص بدروس سابقة فاتتك أو لم تستوعبها جيدا، فليس هذا هو الوقت المناسب لذلك، فليس من حقك أن تأخذ من وقت بقية الزملاء المخصص لتلقى الدرس الجديد، ويمكنك التوجه للأستاذ بعد انتهاء الدرس أو المحاضرة وطرح استفسارك عليه.


_لا تطل فى أسئلتك، لأن بقية الزملاء يودون المشاركة أيضا.
_ إذا كنت تعلم موضوع المحاضرة أو الدرس الذى ستحضره فعليك بالتجهيز له من القراءة وتحضير العناصر التى لا تفهمها، فهذا من شأنه أن يساعدك على تلقى الدروس بأسلوب أكثر سهولة، ويعطى للأساتذة عنك فكرة جيدة تنم عن جديتك والتزامك.




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: اتيكيت المحاضرات ، اتيكيت الفصول الدراسية ، كيفية التعامل فى المحاضرات
إتيكيت الإنترنت ، اتيكيت التعامل مع النت ، اتيكيت التعامل بالماسنجر من قسم عالم حواء والزواج
اتيكيت الفتاة المقبلة على الزواج ، اتيكيت الخطوبة ، اتيكيت التعامل مع الخطيب من قسم عالم حواء والزواج
التعامل فى المنتديات والمواقع الاجتماعية ، اتيكيت التعامل فى المواقع ، اتيكيت النت من قسم عالم حواء والزواج
اتيكيت الخطوبة ، كيفية التعامل مع الخطيب ، اتيكيت التعامل مع الخطيب من قسم عالم حواء والزواج
الإتيكيت بين الجنسين ، اتيكيت التعامل مع المراة ، اتيكيت التعامل مع الزوجة من قسم عالم حواء والزواج

الساعة الآن 10:39 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.