العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى الطب والصحة

منتدى الطب والصحة الطب النبوي "البديل"، تغذية وريجيم، صحة المرأة والرجل، العناية بالجسم والبشرة


1 
5Lik Fe 7aLk

Kill Diabetes

كوب ماء على معدة خاوية يقي من السرطان 13231_01263947822.jpg

اكد الدكتور أحمد دياب استاذ السمنة والنحافة والتغذية أن الدراسات أثبتت أن تناول كوب من الماء صباحاً على معدة خاوية يقى من الإصابة بالعديد من الأمراض فى مقدمتها السرطان ناصحاً بتناول الزنجبيل والشمر لفائدتهما فى انقاص الوزن.
وأوضح دياب فى لقاءه أحد البرامج على التليفزيون المصرى اليوم الاثنين أن الشمر والزنجبيل لهما أهمية كبيرة فى تقوية المناعة وتقليل معدل الكوليسترول بالدم ناصحاً بتناول ثمرتان من التمر يومياً خلال شهر رمضان لإحتوائه على عنصر الماغنسيوم وفيتامين “أ”الذى يقلل من افراز الغدة الدرقية ويهدىء الأعصاب .
ونفى الدكتور أحمد دياب كل ما يتردد بشأن ان الترمس يخفض الوزن لانه ملىء بالسعرات الحرارية وغني بالكالسيوم والفوسفور ويحسن الشهية لافتاً الى أنه لابد من قياس معدل حرق السعرات لدى الشخص لتحديد الحمية الغذائية التى تتلائم معه فمثلاً الحمية التى تصلح لعامل بناء لا تصلح للأم المرضعة.
وأكد ان دراسة يابانية اوضحت أن شرب كوب أو أكثر من الماء على معدة خاوية صباحاً يرفع من قدرة الجهاز المناعى على مقاومة الأمراض ويقى الجسم من كثير من الأمراض مثل الأورام السرطانية نافياً أن الماء يخفض الوزن.
وشدد استاذ السمنة على أهمية الشاى الأخضر فى تنشيط عملية حرق الدهون المخزونة بالجسم فضلاً على احتوائه على مضادات الأكسدة التى تنقى الجسم من السموم مشيراً الى ان شهر رمضان يعتبر فرصة جيدة لعمل حمية غذائية والتركيز على التعبد وليس الطعام
وقدم دياب نصيحه بعدم الإكثار من تناول الفاكهة حيث انه عند تناولها عقب الوجبات تبقى فترة طويلة داخل المعدة وتختلط مع الأنزيمات الهاضمة التى تجعلها تتخمر بفعل الحرارة والرطوبة مما يؤدي إلى تحولها إلى كحول الأمر الذى يؤدى الى ما يسمى “تشمع الكبد”.
وأضاف انه ينبغى تناول الفاكهة قبل الوجبات الغذائية بساعة على الأقل أو بعد تناول الوجبة بثلاث ساعات حتى لا تختلط بمواد أخرى تتسبب في حدوث أضطراب فى عملية الهضم.



3 
ابو الوليد النبوى

جزاك الله خيرا



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.