العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد

كيف تتصرفين في النقاشات الحساسة؟!

كاتب الموضوع: زهره نيسان، فى قسم: عالم حواء والزواج


1 
زهره نيسان

Kill Diabetes


كيف تتصرفين في النقاشات الحساسة؟!


كيف تتصرفين في النقاشات الحساسة؟!-بنات حواء- elmstba.com_1359458439_617.jpg


لقد مررنا كلنا بذلك الموقف حيث لا بد من مناقشة مواضيع حساسة ومفصلية نفزع ونشعر بعدم الارتياح عند طرحها ومناقشتها. هل السبب أنك لا تريدين مواجهة الحقيقة؟ هل تخافين من الأجوبة؟ فلنكتشف سويًا المحادثات الصعبة الأكثر شيوعًا.

محادثة توطيد العلاقة:

قبل أخذ القرار حول توطيد علاقة معينة من الأفضل مراقبة أفعال الشخص بدلًا من التحدث عنها. فمعظم الأشخاص يخبرونك ما تريدين سماعه وبالتالي تكون المحادثات حول توطيد العلاقة عديمة الفائدة إذا لم تظهر تصرفات الشريك مستوى معينًا من الالتزام. إليك بعض الاشارات التي يجب البحث عنها عندما يريد شخص برهنة توطيد العلاقة:

- يبدأ بكشف معلومات شخصية عن نفسه وعن عائلته

- يمضي معظم وقته معك وحتى بضع ليالٍ في الأسبوع

- يقدمك إلى أصدقائه وبعض أفراد عائلته

- يظهر اهتمامه بالمشاريع المستقبلية مثل السفر سويًا

- لا يختبىء أو يقفل هاتفه أو يضعه على الصامت عندما يكون معك

- يجيب على هاتفه في معظم الأوقات عندما لا تكونان معًا

- يظهر اهتمامًا بحياتك ويكون سنداً لك في الأوقات الصعبة والمرهقة وليس فقط في أوقات المرح

محادثة الزواج:

الرجل الذي يخاف هو الرجل الذي لا يرغب بالزواج في ذلك الوقت! لذا من المهم جدًا للمرأة أن تفهم العلاقة بشكل واقعي وسليم من خلال مراقبة تصرفاته والغوص في محادثات أجرتها معه بدلًا من رؤية ما ترغب برؤيته فقط. إذا كان الطرفان على نفس الطريق مع تفاهم مشترك حول توقعاتهما الحاضرة والمستقبلية تكون محادثة الزواج تقدمًا طبيعيًا في العلاقة.

أحيانًا يتملك الرجال خوف من القيام بخطوة كبيرة وعلى الأرجح سيعبر عن هذه المخاوف عندما تطرحين مواضيع عامة عن الزواج لمعرفة حقيقة مشاعره، عن طريق استرجاع تجارب الآخرين فقد يقول مثلًا:”لا أعلم لماذا خالد يرغب بالزواج، خطيبته ستتغير فورًا بعد الزواج وسيصبحان تعيسين”. لذلك من خلال هذه المحادثات العامة يمكنك معرفة ما الذي يشغل باله ويعيقه عن التقدم للزواج.

محادثة إنجاب طفل:

من الأفضل مناقشة هذا الموضوع قبل الزواج لتكوين فكرة على الأقل حول شعور الشخص حيال الأبوة. في ذلك الوقت قد يكون الشخص ضد إنجاب الأطفال بشدة والأمل بأن يغير رأيه بعد الزواج يؤدي فقط إلى الإحباط والحزن وعدم الثقة. من ناحية أخرى عندما تكون كل الظروف مؤاتية مثل الناحية المادية والحياتية والصحة والعمر ونوعية العلاقة يجب مناقشة الموضوع بأسلوب واقعي وتسليط الضوء على كل التغيرات الجيدة والصعبة التي ستواجهكما كزوجين بعد إنجاب الطفل. بهذه الطريقة يشعر الرجل أنه معني أكثر ومطلع ويشعر باتصال أكبر مع العملية بأكملها.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.