العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية

الأهلى وحرس الحدود أشغال كروية فى المكس الليلة

كاتب الموضوع: « αмεŕ.εłŕ๑мαήѕчα »، فى قسم: أخبار الرياضة Sports


1 
« αмεŕ.εłŕ๑мαήѕчα »

Kill Diabetes

يحل الأهلى ضيفاً ثقيلاً فى تمام السادسة مساء اليوم، الأربعاء، على حرس الحدود باستاد المكس بالإسكندرية فى إطار منافسات الأسبوع الـ23 للدورى الممتاز، الأهلى يدخل اللقاء اليوم برصيد 43 نقطة يحتل بهم المركز الثانى فى الدورى، فيما يخوض أصحاب الأرض اللقاء برصيد 24 فى المركز الـ12.

الأهلى والحرس التقيا 20 مرة من قبل ما بين دورى وكأس، فاز الأهلى فى 14 مباراة، فيما حقق الحرس الفوز ثلاث مرات وتعادلا فى ثلاثة لقاءات.

مباراة اليوم لن تكون مواجهة عادية، لأنها تحمل أبعادا كثيرة منها إنها ستكون مواجهة خاصة بين "الأستاذ" مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى و"التلميذ" طارق العشرى المدير الفنى للحرس، ففى بداية مشوار العشرى التدريبى كان يذهب للأهلى لتعلم فنون التدريب على أيدى جوزيه، بجانب أن مباريات الفريقين دائماً ما تكون ممتعة ومثيرة، حيث يضم الفريقين مجموعة من أبرز اللاعبين المصريين.

نتائج الفريقين فى الجولة الماضية تفرض على كلاهما أن يقدم عرضا جيدا ويحصد النقاط الثلاثة ، فالأهلى تعادل "بشق الأنفس" مع الإنتاج الحربى (2-2) ويرغب مدربه فى استعادة التوازن بالفوز على الحرس ليُعيد الثقة لجماهيره قبل توقف الدورى لخوض المنتخب الوطنى مباراة جنوب أفريقيا يوم 5 يونيو فى تصفيات أمم أفريقيا 2012، ويعلم المدرب البرتغالى أن الفوز على الحرس سيُحافظ على حظوظ فريقه فى المنافسة على الدورى مع غريمه التقليدى الزمالك المتربع على القمة برصيد 46 نقطة.

الوضع فى الحرس لم يكن أفضل حالا، "العشرى" يتطلع هو الآخر للفوز على الأهلى، لإنهاء عقدة الهزائم والتعادلات منذ فترة طويلة وتحديا منذ 25 إبريل الماضى حيث حقق الفريق وقتها أخر فوز بالدورى على حساب المقاولون العرب فى الأسبوع الثامن عشر بعدها لم يحقق الفريق العسكرى أية فوز فقد خسر من مصر المقاصة والشرطة بنتيجة واحدة (1_صفر) فى الجولتين العشرين والواحد العشرين، ثم يتعادل مع طلائع الجيش فى الجولة الـ21 قبل أن يتذوق مرارة الهزيمة مجدداً على يد المصرى بهدف نظيف فى الجولة الماضية.

ظروف الفريقين تبدو متشابهة خلال لقاء اليوم فى نقطة أخرى هامة تتمثل فى عودة " العقل المفكر " لكلاهما.. فالأحمر سيستعيد نجمه أبوتريكة الذى غاب عن المباريات الأخيرة للإصابة بشكل أثّر على أداء الفريق، وفى الحرس سيتنفس طارق العشرى الصعداء لعودة "الفتى الذهبى" للحرس أحمد عيد عبد الملك الذى غاب طويلا للإصابة أيضاً، وتبقى مشاركة اللاعبين متوقفة على قرار جوزيه والعشرى.

التشابه بين الأهلى والحرس امتد ليشمل أزمة كبرى عانى منها الفريقين وهى "العقم التهديفى"، فالأهلى فى المركز الرابع "هجومياً" بعد الزمالك والإسماعيلى ومصر المقاصة برصيد 27 هدفا، فيما يحتل الحرس المركز قبل الأخير "هجومياً" برصيد 21 هدفا قبل الجونة، لذا فإن الفريقين يتطلعان لإنهاء أزمة الهجوم فى مواجهة اليوم المرتقبة.

بقى أن نذكر الأوراق الرابحة فى مواجهة اليوم بين حامل لقب الدورى "الأهلى"، وحامل لقب الكأس "الحرس"، فالأحمر يعتمد على بركات ودومينيك وأمير سعيود وأحمد فتحى ومن قبلهم أبو تريكة إذا شارك، ويعتمد العشرى فى الحرس على أحمد عبد الغنى والظهير المخضرم إسلام الشاطر وأحمد حسن مكى ومعهم عبد الملك حال مشاركته.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.