العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
حبيبى رسول الله

Kill Diabetes

تعلمي أن تكوني راقيه بمشاعرك قوليها بصدق في وقت مناسب والأهم للشخص المناسب لا ترسلي مسج مثلاً كله حب وغرام بشكل مبالغ لشخص علاقتك فيه سطحية لن يكون صادق بالعكس لو اخترت مسج فيه كلمات اشتياق لطيفة أوعن صداقة بشكل جميل وأرسلته سيكون في مكانه المناسب ويصل كما تريدي لا تتصلي بشخص علاقتك به سطحية في وقت متأخر من الليل أوتتصل به بعد فترة انقطاع وتقولي له(اشتقتلك ) .. لتطلب منه شي بالأخير ! ! !

إذا كنت تعرف أنك ستحتاجه يوماً،لاتجعل اتصالاتك للطلب فقط وقت الحاجة، ولكن اسأل عنه ولو مرة لمجردالسؤال أدباً وذوقاً..

لا تنس أن تشكرمن قدم لك خدمة شكراً بليغاً..ولا تنس أن تقدرمعلم فاضل له مكانة عندك ببطاقة معايدة مثلاً .. وإذا قدّم لك أحد هدية .. اشكريه بشكل وافي واجعليه يشعر بسعادتك الكبيرة لأنه تذكرك.. حتى وإن كانت الهدية شيء بسيط ورمزي فقط.. احترمي الأنظمة والقوانين، مثل /عدم رمي شيء من الشباك وأنت بالسيارة، ربط حزام الأمان ،احترمي قوانين العمل أو مكان الدراسة. فبقدرالتزامك بالقوانين يعكس ذلك مدى رقي شخصيتك وانضباطها..
-اجعلي لسانك أنظف من كلمات السب والشتم التي أصبحت مشاعة بين كثير من الناس وأسوأها((اللعن))لفظ بذيءبالإضافة إلى كونه محرم وفيه طرد من رحمة الله عودي نفسك أن لا تلعني. -ابتعدي عن الابتذال في استخدام الألفاظ القذرة والكلمات المنحطة ،وعدم اعتبارهاخفة دم أو نكته .. كوني أرقى من أن تتلفظي بها .

-لا تترددي في تقديم المساعدة والخدمات بكل أنواعها لأي شخص قدميها بصدر رحب وخفة نفس ضعي هذا الحديث نصب عينيك دائمــاًقال رسول الله -صلى الله عليه و سلم- :" المسلم أخوالمسلم ، لا يظلمه ولا يسلمه ،من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بهاكربة من كرب يوم القيامة ، ومن ستر مسلما ستره الله يومالقيامة"متفق عليه -عندماتطلبي فليكن ذلك بقمة الأدب والذوق خذي ما تريدين ممن أمامك دون أن تضايقه
أوبالعربي( تزودها!!) ..

-اعترفي بخطئك واعتذري لمن أسأت إليه بأي طريقة -تذكر من حولك ممن يعزون عليك بهدية في مناسبات مختلفة(تخرج ، زواج ، معايدة، شكر،صداقة )والأهم قدميها بشكل مختلف ليكون وقعها مختلف .

-احترمي خصوصيات الأخرين ولاتتطفلي فيما لا يعنيك وتسألي شخص عن مواضيع خاصة بصفتك شخص مقرب وفي الواقع أنتي لست كذلك -لا تفتشي في ممتلكات غيرك وتتطفلي على اشيائه الخاصة حتى لو كان قريب منك إلا إذا أطلعك هو -عندما تجلسي مع شخص مقرب تتكلمون في موضوع ويأتي ثالث أكملوا فيما بعد أواشرحوا له عن ماذاتتكلمون . -اهتمي بشكلك بدون مبالغة .ارتدي اللبس المناسب في المكان المناسب -احترمي كبار السن واجعلي لهم تقدير خاص في كل مكان افسحي لهم ساعدهم طيب خاطرهم ولو بكلمة طيبة .

-وأخيرا..((رقي الروح))..وهذه أرى شخصياً أنها إذا وجدت بالشخص تكون الصفات السابقة موجودة فيه رقي الروح.. أن يكون الإنسان متذوق للحرف ، للجمال، لديه حس عالي من الالتزام والانضباط ،يسمو بنفسه عن كل ما يخدش شفافية روحه واحترامه لذاته، إنسان عميق عندما تتحدث معه تشعر بعمق ذاته وسمو أفكاره،لاتهمه التفاهات والقيل والقال، راقي بمشاعره، يعر ف متى يقول الكلام الجميل في وقته .




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.