العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
حبيبى رسول الله

Kill Diabetes

أثبتت الدراسات العلمية أن الأشخاص الأكثر تشاؤماً هم الأشخاص المُعرَّضون للموت السريع وللاكتئاب، لذلك عليك أن تكوني إيجابيةً ومتفائلة:

الخطوة الأولى:

كوني واعيةً للفكرة

العلامة الأكيدة التي تعرفين من خلالها الفكرة السلبية، هي أنها تخفض مستوى طاقتك وحيويتك وتشعرك بأنك متجهمة ومكتئبة، وتجعلك لا ترين الجمال في أي شيء .

الخطوة الثانية:

اجعلي
على الفكرة السلبية علامةً فارقة
قولي لنفسك: أنا لديّ فكرة سلبية الآن, أخبري نفسك بأن ثمة فكرة سلبية تدور في خاطرك, فعندما تصلين إلى هذه المرحلة ستلاحظين أن التسرُّب في طاقتك وحيويتك يتوقّف، وأن تجهّمك وكآبتك الداخلية بدأت تقلّ وتتضاءل.

الخطوة الثالثة:

بالغي في الفكرة السلبية قدر
الإمكان
استكشفي الفكرة السلبية والعبي بها.. اجعليها سخيفة قدر الإمكان، مثلاً "لن أستطيع الذهاب إلى المصرف لإخباره بأنني في حاجة إلى تقليص قسطي الشهري.. سيظنون أنني حمقاء".. تخيلي أنك دخلت المصرف وأخبرتهم بذلك, تخيليهم يضحكون من كلامك حتى يسقطوا على الأرض من الضحك. بمبالغتك في فكرتك السيئة ستدركين مدى سخفها، وستفقد بريقها وطاقتها القوية، وسيزول صمغها الذي يجعلها تلتصق بعقلك.

الخطوة الرابعة:

كوني
شاكرة
لعلك لاحظت أن كل الأشياء التي تصوّرتِها وبالغتِ في تصوّرها لم تحدث، وأن ما يحدث في الواقع هو أقل بكثير من كل ما تُصوِّره لنا الفكرةُ السلبية, وهذا في حد ذاته يحتاج إلى أن تستشعريه، وأن تكوني شاكرةً، لأن ما يحدث هو أقل بكثير ممّا تُصوِّره لنا عقولنا الخائفة.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.