العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
حبيبى رسول الله

Kill Diabetes

أحب خطيبي جدا ولا اعرف كيف ارضيه "، كثيرا ما نسمع هذه الجملة من بعض بنات حواء المقبلات على الزواج، غير مدركات ان هناك اشياء كثيرة تعتبر مؤشر على حب الخطيبة لخطيبها،






وشعورها بالرضا عن الزواج منه، ولكن بالطبع كثير من بنات حواء لا يدركن هذه الحقيقة .
فهناك نوع من الخجل يستولي على الفتاة المقبلة على الزواج يجعلها تنكر حقيقة مشاعرها ولا تفصح عنها، مما يؤدي في بعض الأحيان لعدم ادراك الخطيب لحقيقة مشاعرها، وبالتالي برود العلاقة.
لذا نقدم اليوم نصائح هامة لتعبر بها الخطيبة لخطيبها عن حبها، ورغبتها في الزواج منه .


كيف تعبرين لخطيبك عن حبك ورغبتك في الزواج منه :
نحن نعلم جيدا ان كل امرأة لها طريقتها وأسلوبها المميز في الكلام مع خطيبها، وهذا يعد مؤشرا جيدا على بداية الزواج بطريقة سليمة، فمجرد معرفتك بالأسلوب اللائق في التعامل مع خطيبك يدل ذلك على.

1- لا بد ان يدرك الخطيب من هو بالنسبة لك؛ فواحدة من الأشياء التي يمكنك التحدث بها الى خطيبك هي أن تخبريه من هو بالنسبة لك، اشعريه بأنه ليس شخصا عاديا في حياتك، بل يجب أن يعلم أن عينك لا ترى سواه مطلقا، أيضا عليك اخباره عن الأشياء التي جذبتك اليه، وما أضافه هو الى حياتك.
2- لا بد ان يدرك الخطيب من أنت عندما تكونين معه، أي شخصية أنت عندما تكونين مع خطيبك؟ فأي رجل يحب أن يشعر بأن له دور عظيم في احداث شيء ما، وأنت بالنسبة له لست أي شيء، لذا فعليك ايضاح ذلك، وأن تشعريه بتأثيره عليك، ولكن ركزي فقط على التأثير الأيجابي.
3- ما هو تخطيطك لمستقبلكما؟ فمن أهم الأشياء التي يمكن أن تقال هي تخطيطك لمستقبلكما، ولتلك الحياة الجديدة التي ستجمع بينكما، فليس من الضروري التحدث بالتفصيل عن كل شيء، ولكن عليك اخبار خطيبك بذلك؛ لأن هذا سيشعره أنك تفكرين دائما فيه، وتخططين لمستقبل سعيد يجمعكما سويا.
4- بماذا تعدينه ؟ فالوعد ليس فقط عهد الزواج الذي يضعه الكثير منا في اعتباره، ولكن عليك أن تعديه من القلب وبمنتهى الصدق، فيمكنك أن تعديه بأن يكون التعاون بينكما في السراء والضراء، وقت الشدة ووقت الفرح، وأنك ستظلين بجانبه دائما، وستكونين عونا له بقدراستطاعتك، وستبذلين قصارى جهدك لأن يكون أسعد زوج في العالم.
5- أخبريه أنك تحبيه وأن حبك له سيزيد يوما بعد يوم، فمن الضروري جدا أن تخبريه بأنك ستظلين تحبينه الى الأبد، فهذا هو الأساس الذي يقوم عليه الزواج، قولي له أن هناك الكثير من الأوقات الصعبة التي ستمر عليكما، ولكن بوجودكما سويا سيهون كل شيء.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.