العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
حبيبى رسول الله

Kill Diabetes

من المعروف ان الفتاة المراهقة لديها حساسية مفرطة ، فكثيرا ما تشعر بالفرح والرغبة فى الانطلاق وبكلمة واحدة من صديقتها او اختها او امها ،







ينقلب الحال من حال الى حال فنجدها تميل للانعزال امام شاشة الكمبيوتر مغلقة باب حجرتها عليها لا تريد ان تتحدث مع احد. قد يكون هذا المشهد معتاد في حياة البنات خاصة في فترة المراهقة ، وقد تكون هناك محاولات من قبل الاب او الأم او الاخوات لاخراج الفتاة المراهقة من هذه الدائرة المغلقة التي احكمتها حول نفسها فهي اما سعيدة منبسطة او منعزلة لا تريد الحديث مع احد .
ولكن للاسف قد تأتي كل المحاولات بنتائج عكسية على سلوك الفتاة المراهقة فمن المعروف ان الفتاة المراهقة تتسم بالعناد وببعض التصلب في الرأي لذا قررنا اليوم عزيزتي الفتاة المراهقة ان نلقي بعض الهمسات لتتعرفي على اسرع السبل لتحسين المزاج .

اسرع السبل لتحسن مزاج الفتاة المراهقة :
بالتأكيد عزيزتي الفتاة المراهقة تريدين التخلص من تقلب المزاج الذي يزعجك ويؤدي الى غضب الكثيرين منك ، لذا ندعوكي اليوم الا تستسلمي لهذه الحالة فحاولي مقاومتها لتنتصري عليها في اسرع وقت ممكن ، فلا بد ان تدركي حقيقة هامة وهي انه حتى في وجود مشاكل واسباب عميقة للحزن يمكنك ان تقتنصى لحظات من السعادة بطرق سريعة واكيدة ، وبذلك تستطيعي التحكم في اعصابك وستري الأمور في حجمها الطبيعي دون تهويل ، فلتعلمي ان تحليك بروح متفائلة سعيدة تساعدك كثيرا على تجاوز كل المشاكل مهما كانت صعبة ، والان اليك اسرع السبل لتحسين مزاجك والشعور بالسعادة .
1- الرضاء عن النفس ورضاء الأخرين عنك هو اول سبل الوصول للسعادة وتحسن المزاج ، فلنبدأ اولا بك ولتسألي نفسك بعض الأسئلة هل تشعرين بالرضا عن ذاتك ؟ هل قمتي بكل الواجبات الخاصة بك ؟ هل لديك تعليق على ادائك ؟ كل هذه الأسئلة هي سبيلك للوصول للسعادة فاذا وجدتى انك قد انجزتي كل المهام الخاصة بك على اكمل وجه فستشعري برضاك عن نفسك وبالتالي سترىن الرضا في عيون الأخرين .
2- مساعدة الاخرين في اداء مهام خاصة بهم من المشاعر التي تؤدى الى رضاء الانسان عن نفسه وبالتالي رضا الأخرين عنه ، لذا ننصح الفتاة المراهقة بالحرص على مساعدة اختها او صديقتها في اداء بعض مهامهم التي يجدون صعوبة في ادائها بمفردهم .
3- حرص الفتاة المراهقة على زيارة صديقة لها تشعر بالثقة تجاهها وبالارتياح في الحديث معها قد يكون حل هائل لتحسن مزاج الفتاة وخروجها من قوقعتها ، فلتعلم الفتاة المراهقة ان الضحك والتفاؤل من الأمراض المعدية لذا ننصحك بأن تنتهزى اول فرصة للعدوى بهذه الأمراض من اصدقائك واقاربك والا تنقلى لهم عدوى الهم والحزن والألم.
4- تنفيس المراهقة عن مشاعرها السلبية قد يكون له تأثير ساحر على النفس وعلى شعورها بالأرتياح والسعادة ، لذا ننصح الفتاة المراهقة بكتابة يومياتها وخواطرها سواء الحزينة او الايجابية، وكل ما يخطر على بالها، فلتتحدث الفتاة المراهقة عن احلامها ومشاكلها ومخاوفها فلتتحدث عن مواصفات فتى احلامها فلتتحدث الى نفسها لتتعرف اكثر على نفسها ولتحاول ان ترسم مستقبلها كما تراه فى اوقات الحزن واوقات الفرح، فقد تكون هذه الطريقة افضل الطرق التي تستطيع الفتاة المراهقة من خلالها التعبير عن ذاتها.
5- الاندماج في وسط مبهج متفائل قد يكون له تأثير ايجابي على النفس ، فاذا شعرت الفتاة المراهقة باعتلال في المزاج ووجدت انها اصبحت فريسة للذكريات الحزينة فلتهرب من المشاعر السلبية الى اجواء اخرى سعيدة ولتتعمد ان تحدث صديقة لها تتميز بخفة الظل ولها معها ذكريات جميلة او تقضى وقت ممتع مع افراد اسرتها في تصفح صورها وهي صغيرة لتجتذب كلمات الأعجاب التي من شأنها رفع روحها المعنوية وتحسن مزاجها .




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.