العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
حبيبى رسول الله

Kill Diabetes

لصورة للتوضيح فقط

او حتى في التعامل اليومي مع المحيطين بها، ولاننا لا نعيش في العالم وحدنا، ولان حواء جزء اصيل من هذا العالم؛ فهي نصف هذا الكون، وهي التي تصنع وتربي النصف الاخر فيه، فعلى حواء ان تتقن جيدا فن التعامل مع الناس، وكذلك الطرق التي تجبر بها حواء الاخرين على التعامل معها بطريقتها هي.
ولذلك نقدم لك اليوم عزيزتي حواء اهم النصائح التي تستطيعين من خلالها ان تكوني حواء التي يتمنى الجميع التعامل معها :

1- وضع حدود لكل شخص:
امر ضروري ان تحدد حواء علاقتها بكل شخص تتعامل معه، حتى تستطيع ان تضع الحدود المناسبة في التعامل معه، فعلى سبيل المثال لا يجب ان تتعامل حواء مع زملائها في العمل مثلما تتعامل مع صديقتها، او كما تكون طريقة التعامل مع زوجها، فلكل شخص في حياة حواء طريقة تعامل خاصة به، وحدود تضعها حواء على حسب درجة القرب ومستوى العلاقة، وحدود المقبول واللائق في التعامل .

2- الاحترام :
ايا كان الشخص الذي تتعامل معه حواء يجب ان لا يخلو التعامل مع هذا الشخص من الاحترام المتبادل، وهذا الاحترام تفرضه حواء، ويكون نابع من احترامها لنفسها، فاذا شعر الشخص الذي تتعامل معه حواء باحترامها وتقديرها لنفسها سوف يجبر على التعامل معها باحترام .

3- اظهار التقدير :
ان الناس يحبون من يظهر لهم التقدير عند التعامل معهم، ولذلك يجب ان تتعلم حواء فن اظهار التقدير للناس عند التعامل معهم دون ان يكون التقدير مبالغ فيه ليصل لحد المجاملة المبتذلة، فاذا استطاعت حواء ان تضع الحدود المناسبة في التعامل مع الناس، وان تجبرهم على احترامها سوف تستطيع ان تظهر لكل شخص تتعامل معه التقدير المناسب له، وفي الوقت المناسب ايضا .

4- الحزم :
الناس ليسوا متشابهين في الصفات والطبائع، وفي بعض الاحيان رغم وضع حواء حدود في التعامل مع الناس، الا ان البعض منهم من الممكن ان يتجاوز هذه الحدود، وهنا يأتي دور الحزم الذي يجب ان تستخدمه حواء بمنتهى القوة، حتى لا يتكرر هذا التجاوز، خاصة اذا كانت حواء مجبرة على التعامل مع هذا الشخص المتجاوز .

5- اختيار الاشخاص بعناية :
على الرغم من ان حواء تكون مجبرة في بعض الاوقات على التعامل مع ناس ليست راغبة في التعامل معهم، الا انه من الضروري ان تختار حواء الاشخاص المحيطين بها بعناية، سواء اصدقاء او جيران، فهناك اشخاص لا يجيدون فن التعامل مع الناس على الاطلاق، هؤلاء الاشخاص اذا كانت حواء ليست مجبرة على التعامل معهم فمن الافضل تجنبهم تماما؛ لانهم من الصعب للغاية ان تجبرهم حواء على التعامل معها بطريقتها .

ليس الجمال هو السلاح الوحيد الذي تملكه حواء، ولكنها تستطيع من خلال التعامل مع الناس بالشكل المناسب والحكمة والأحترام ان تملك العديد من الاسلحة التي تجعل الكون من حولها يتهافت لارضائها، وتجعل الناس يتصارعون للتعامل معها.




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: التعامل مع الناس ، طرق التعامل مع الناس ، فن التعامل مع الناس
فن التعامل مع الناس ، اتيكيت التعامل مع الناس ، كيفية التعامل مع الناس من قسم عالم حواء والزواج
اتيكيت التعامل اليومي ، طريقة التعامل اليومي ، كيفية التعامل اليومي مع الناس من قسم عالم حواء والزواج
اتيكيت التعامل مع الناس ، طريقة التعامل مع الناس ، كيفية التعامل مع الناس من قسم عالم حواء والزواج
اتيكيت التعامل مع الاخرين ، طريقة للتعامل مع الناس ، كيفية التعامل مع الاخرين من قسم عالم حواء والزواج
التعامل مع الناس ، اتيكيت التعامل مع الناس ، كيفية التعامل مع الناس من قسم عالم حواء والزواج

الساعة الآن 06:00 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.