العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
حبيبى رسول الله

Kill Diabetes

الإرهاق العصبي مرض يصيب المعاصرين، الذين تداهمهم هموم الحياة ومتاعبها، وكلنا مرغمون للعيش على إيقاع هذا العصر وسرعة متطلباته،







التي لا تعرف حدودا، ولا تترك للإنسان لحظات يتنفس فيها بهدوء وصفاء، ويؤدي الإرهاق إلى شعور دائم بالتعب، ويساعد على ظهور الشيخوخة.
خبير التجميل أحمد قبيسي، يقدم لك علاجات بسيطة بمنتهى السهولة تخلصك من الإرهاق العصبي، وبالتالي يعكس ذلك جمالا وإشراقا على بشرتك

1- عملية تهدئة الأعصاب:
إجلسي على مقعد مريح، واسندي رأسك إلى ظهر المقعد، وليكن ظهرك ورأسك مستقيمين، اتركي جسمك كله يرتخي قدر الإمكان، وابقي على هذا الوضع مدة 5 دقائق، اجعلي من هذه الجلسات عادة تمارسينها يوميا.

2- راحة العينين :
ضعي على عينيك قطعتي قطن مبتلتين بماءالورد، حاولى ألا تفكري في أي شيء.

3- تدليك القدمين:
أحد وسائل تهدئة الأعصاب وأهمها هو تدليك القدمين بواسطة آلة مطاطية دائرية، ابدأي التدليك على مساحة القدم التي تلامس الأرض حين تقفين.

4- اذا كانت مسألة صعبة تتعلق بأي من امور الحياة العاطفية أو النفسية، اطرحي على نفسك الأسئلة التالية :
ما هو المشكل؟ ما هي أسبابه؟ ما هي الحلول الممكنة؟ أي حل منها هو الأفضل؟
يؤدي هذا التحليل المنطقي إلى تهدئة توترك الفكري، ويسمح لك بالانتقال من التفكير إلى التنفيذ العملي.

5- الموسيقى:
تأثير الموسيقى الكلاسيكية على الأعصاب بات أمرا أكيدا لدى الباحثين العلماء، ويقال إن بعض أنواع الموسيقى هو دواء شاف للكثير من الأمراض، الموسيقى الناعمة تساعد على الشفاء من الإرهاق العصبي.

6- الضحك:
بحسب الرأي العام يعتبر الضحك أفضل وسيلة لإراحة الأعصاب، إنه تنفيس عما تكدس في النفس من آثار الإزعاج والضجر، ولا تفوتي على نفسك مشاهدة فيلم مضحك.

7- الاستماع:
تعودي على الصمت والانصات للآخرين، تلك هي إحدى النصائح، فالتحدث يرفع ضغط الدم، بينما يخففه الصمت والاستماع.

8- علاج بالماغنيسيوم:
مادة الماغنيسيوم لها فضائل كثيرة، لعلّ أهمها قدرتها على تخفيف الإثارة العصبية، الإرهاق يضاعف حاجة الجسم الى هذه المادة، وبالتالي يستحسن تناول كميات منها من مدة الى أخرى، يجب تناول الماغنيسيوم لمدة 4 أسابيع، والأفضل تناوله مع الفيتامين ب6؛ لأنه يسهل تثبيتها في الجسم، ويقوي تأثيرها على التوازن العصبي، لكن يجب الإمتناع عن تناول الكالسيوم في أثناء تناول الماغنيسيوم الطبيعي المتوفر في الفاكهة والخضر المجففة وبعض الزيوت والشوكولاتة والحنطة بقشرها.

9- فقاعات السعادة:
هناك صابون منعش لدرجة كبيرة، إنه يحوي الكثير من الأملاح المعدنية، ويتمتع بأريج عطر ناعم، يمكنك تذويب مزيج تصنعيه بنفسك في مياه الحمام، ويتألف من زيوت لافندر وزيوت مسحوق الأزهار، وتوجد في الأسواق أنواع من هذا المزيج جاهزة للاستعمال.

10- المهدئات الخفيفة:
أحصى الأطباء آلاف الأنواع من المهدئات الخفيفة المتوفرة في الصيدليات، والتي يمكن الحصول عليها من دون وصفة طبية، يمكن أحيانا الإستعانة بالبعض منها وإنما بكميات قليلة ولمدة قصيرة؛ فالأطباء يؤكدون أنه ما من دواء خال تماما من التأثيرات الجانبية.

11- كريمات مهدئة:
هي مركبات متخصصة في مكافحة تعب الأعصاب المنعكس على سطح البشرة، هذه الكريمات تنشط الدورة الدموية، وتسمى كريم "انتي ستريس" أو أوكسجين الوجه.

12- حمام سريع:
قد لا يتسنى الوقت للإستحمام طويلا وبهدوء والتمدد في المغطس، يمكن الحصول على نتيجة مهدئة بحمام سريع، الحمام المبتل والحاوي بضع نقاط من زيوت اللافندر يفرك على الرقبة.

13- تنشق الهواء:
قد تكون هذه الحقيقة صعبة التصديق، ولكنها واقع، فنحن لا نستعمل في التنفس سوى 20% من قدرات رئتينا، وحين نعاني من التعب النفسي والعصبي نتنفس بشكل خاطئ، وتكون النتيجة نقص في الأوكسيجن.
لإستعادة التنفس السليم علينا أن نمارس تمرينا بسيطا، وهو: تمددي على سريرك وضعي يديك على صدرك بحيث تشعرين بانتفاخه عند كل نفس، حاولي أن تبقي واعية على ضرورة التنفس بعمق وانتظام.

14- الراحة في أطراف الأصابع:
أفضل طريقة لتمدد العضلات واسترخائها هو التدليك الذي يبدأ من الساقين ويرتفع تدريجيا حتى الكتفين، الحركة من الأسفل إلى الأعلى تدفع الدم باتجاه القلب. ويفضل استعمال زيت خاص بالتدليك لتسهيل الحركات.




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: الارهاق العصبى ، مرض الارهاق العصبى ، اسباب وعلاج الارهاق العصبى
صور هانى شاكر وسمير الاسكندرانى وعدويه فى عزاء العزبى صور وفيديو جنازة وعزاء الفنان محمد العزبى من قسم صور المشاهير 2019
الارهاق عند البنات ، اسباب الارهاق ، التخلص من ارهاق البنات من قسم عالم حواء والزواج
التوتر العصبى ، ما هو التوتر العصبى ، اسباب التوتر العصبى عند البنات من قسم عالم حواء والزواج
الارهاق ، اسباب الارهاق ، علاج الارهاق من قسم منتدى الطب والصحة
الانهيار العصبى ، اسباب الانهيار العصبى ، علاج الانهيار العصبى من قسم منتدى الطب والصحة

الساعة الآن 05:57 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.