العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
حبيبى رسول الله

Kill Diabetes

تشعر الفتاة المقبلة على الزواج بالكثير من القلق بشأن علاقتها بأسرة خطيبها، فبالتأكيد هناك محاولات عديدة لكسب محبة وثقة اسرة الخطيب،







فالفتاة المقبلة على الزواج تعلم جيدا ان مفتاح قلب زوج المستقبل في اهتمامها بأسرته ورعايتها لهم .
فهي تعلم جيدا انها عضو جديد يؤهل نفسه للانضمام الى الأسرة، وعليها الكثير من الأمور التي يجب مراعاتها لكسب محبتهم وودهم .
لذا نقدم بعض النصائح الهامة لتحظى الفتاة المقبلة على الزواج بحب وتقدير اهل خطيبها .


كيف تحظى الفتاة المقبلة على الزواج بحب وتقدير اهل خطيبها؟
من المؤكد ان الأمر يحتاج بعض الوقت للحصول على القبول من الجميع، فلكي تكون الفتاة المقبلة على الزواج عضوا حيويا في عائلة الخطيب لا بد من اتباع الأتي :

1- الشعور بالود والمحبة اتجاه اهل الخطيب من اكثر الأمور التي يجب على الفتاة المقبلة على الزواج تنميتها لتحظى بحب وقبول وثقة اهل الخطيب، فقد يكون الأمر بالنسبة لبعض الفتيات امرا صعبا في بعض الأحيان، لاعتقادهن ان اهل الخطيب لا يمكنهم اقامة صداقة معهن، او بالمعنى الأصح من الخطر اقامة صداقة معهن، ولكن الصداقة مع اهل الخطيب لها قواعد وشروط خاصة، اولها عدم التدخل الا اذا طلب منها ذلك، وان تكون مثالا يحتذى به في المودة وصلة الرحم.

2- التزامها بالملابس المحتشمة البسيطة تنم عن شخصية بسيطة ودودة غير متكلفة، مما يؤدي الى شعور اهل الخطيب بالثقة، والتقلبل الذي يتطور بمرور الوقت الى حب وتقدير واحترام .
3- تعلم الفتاة المقبلة على الزواج فن الأستماع الجيد لأهل الخطيب ولمشاكلهم، من اجل الحصول على محبة اهل الخطيب وثقتهم .
4- شعور الفتاة المقبلة على الزواج بالانتماء لأسرة الخطيب امر لا يمكن اخفائه، وتأثيره كبير على تقبل وحب وتقدير اهل الخطيب للفتاة، فلا بد ان تدرك الفتاة المقبلة على الزواج ان هناك احساس متبادل بينها وبين اهل خطيبها، فاذا شعرت بالانتماء اليهم فبالتأكيد هناك مشاعر متبادلة باعتبارها عضو جديد مقبول في العائلة، والعكس صحيح فهذه المشاعر لا يمكن الخداع فيها .
5- قيام الفتاة المقبلة على الزواج بمد يد المساعدة لأسرة الخطيب، سواء في المناسبات السعيدة او الحزينة من الأمور التي تزيد الألفة والمحبة والشعور بالانتماء بين اسرة الخطيب والفتاة .
6- اعداد بعض الأطباق المحببة لأسرة الخطيب وتقديمها لهم من اكثر الأمور التي تسعد اسرة الخطيب، لشعورهم بأن الفتاة المقبلة على الزواج تبذل جهدها لأسعادهم ونيل رضائهم عنها .




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.