العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
حبيبى رسول الله

Kill Diabetes

كثيرا ما تشعر الفتاة المراهقة بأنها شخصية مضطهدة، خاصة اذا كانت الصغرى في الترتيب العائلي،






فالشعور بالاضهاد الذي تشعر به الفتاة في هذا السن الحرج شعور يرجع الى عدة عوامل، اهمها فرط الحساسية لدى الفتاة المراهقة، ورغبتها الدائمة في الشعور بالحرية والاستقلال، وعدم الرغبة في تدخل الأخرين في شؤونها حتى من اقرب المقربين لها .
ولأن الاخت الكبرى للفتاة المراهقة في كثير من الاحيان تمثل عقبة في تمتع الفتاة المراهقة بحريتها واستقلاليتها، نقدم لك اليوم عزيزتي المراهقة مزايا اختك الكبرى، ولكن لا بد ان تتعرفي اولا على شعورك اتجاه اختك الكبرى .


شعور الفتاة المراهقة اتجاه اختها الكبرى :

بالتاكيد لا ننكر وجود علاقة حب بين الفتاة المراهقة والأخت الكبرى في معظم الاحيان، ولكن هذا لا يمنع وجود بعض الخلافات التي قد تشعر الفتاة المراهقة بأن الأخت الكبرى ما هي الا قيد على حريتها، واكثر الشخصيات فهما لها ولحيلها، الأمر الذي يجعلها كثيرا ما تتسائل عن مزايا وجود اختها الكبرى في حياتها.
وقد تستنكر الفتاة المراهقة في بعض الاحيان من وجود اي ميزة؛ فهي تشعر ان وجود اختها الكبرى يمثل عائقا في الأستئثار بمحبة واهتمام بل وتقدير واحترام افراد الأسرة، كما تجد الفتاة المراهقة ان وجود اخت كبرى لها يجعلها دائما في وضع مقارنة بها، وغالبا ما تشعر ان المقارنة ليست في صالحها؛ فالأخت الكبرى هي العاقلة المتزنة الخدومة، اما هي فهي دائما مقصرة وبحاجة الى مساعدة .

فوائد وجود الأخت الكبرى في حياة المراهقة :
1- وجود اخت كبرى في حياة المراهقة يتيح لها فرصة عظيمة في تعلم الكثير من الخبرات الحياتية، فبالتاكيد تجارب الأخت الكبرى في الحياة، سواء كانت تجارب شخصية او عملية تمكن المراهقة من تعلم كيفية التعامل بشكل افضل مع الناس .

2- اتساع مدارك الفتاة المراهقة من اكثر الفوائد التي تحصدها بسبب وجود اخت كبرى بحياتها، فمجرد احتكاك الفتاة المراهقة بصديقات الأخت الكبرى، والتعرف عليهن عن قرب، ومعرفة مشاكلهن وطرق تفكيرهن، يمكنها من اكتساب العديد من المهارات الاجتماعية، مثل: فن ادارة الحديث، والذكاء الاجتماعي، والقدرة على فهم وقراءة الاخرين .

3- تستطيع الفتاة المراهقة ان تشارك الأخت الكبرى بعض الملابس والاكسسوارات والمكياج، مما يعود بالفائدة على مظهرها واناقتها، حيث تجد الفتاة المراهقة ان اختها الكبرى تحظى بعناية خاصة من الأسرة بأكملها، فتشعر غالبا انها رمز الأناقة والجمال، لذا لا يوجد اي مانع من مشاركتها ادواتها بعد اسئذانها .

4- قد تستمتع الفتاة المراهقة بصحبة اختها الكبرى، والاستمتاع بالتسوق معها، واخذ رأيها في كل شؤونها واسرارها، وعدم شعورها بالخوف من افشاء اسرارها.

5- مهما كانت العلاقة متوترة وغير مستقرة بين الفتاة المراهقة والأخت الكبرى، الا ان الفتاة المراهقة تشعر دائما بأن الأخت الكبرى بمثابة واحة امان بالنسبة لها، فهي الأم الثانية التي تلجأ اليها، وتأخذ منها المشورة ولا تستطيع الاستغناء عنها .




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: الاخت الكبرى ، التعامل مع الاخوات ، اهميه ومزايا الاخت الكبرى
علامات الساعة الكبرى ، جميع علامات الساعة الكبرى ، ماهى علامات الساعة الكبرى ؟ من قسم القسم الإسلامى العام
طريقة التعامل بين الاخوات ، كيفية التعامل بين الاخوات ، الاتيكيت بين الاخوات من قسم عالم حواء والزواج
بحث عن جزيرة طنب الكبرى ، بحث علمى كامل جاهز عن طنب الكبري من قسم أبحاث علمية وثقافية
بحث عن معركة الزاب الكبرى ، بحث علمى كامل جاهز عن معركة الزاب الكبري من قسم أبحاث علمية وثقافية
صور الفنانة حنان ترك في مسلسل الاخت تريز رمضان 2012 ، صور من مسلسل الاخت تريز رمضان 2012 من قسم صور المشاهير 2019

الساعة الآن 01:35 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.