العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
حبيبى رسول الله

Kill Diabetes

تكون لدى حواء صداقات عديدة في مرحلة الدراسة والجامعة، ولكن بعد ذلك يقل عدد صداقات حواء، وتفقد الكثير منها بسبب مشاغل العمل والزواج والحياة،






وتشعر حواء انها بحاجة لتكوين صداقات جديدة، او حتى اعادة اواصل ما كان موجودا في حياتها من صداقات قديمة، حيث ان حواء لا تستطيع ان تعيش بدون الصداقة والأصدقاء .
غالبا ما تجد حواء مشكلة في تكوين صداقات جديدة في مرحلة النضوج، حيث ان ميول وانشطة حواء تكون قد اختلفت كثيرا عما كانت عليه، وحتى ان كان يوجد في حياة حواء صداقات عديدة، فهي تشعر انها بحاجة الى نوع اخر من الصداقة والاصدقاء الذين يتفهموا متطلبات المرحلة التي تمر بها حواء، ويشاركونها اهتمامتها وانشطتها .


ولذلك تعرفي على اهم الطرق التي تساعد حواء على تكوين صداقات جديدة، خاصة في سن النضوج:

1- اذا كانت حواء امرأة عاملة فلقد فتحت بابا لتكوين صداقات جديدة من خلال زميلات العمل؛ فالعمل يجعل حواء تختلط اكثر بالناس، وهذا يساعدها على تكوين صداقات، على عكس حواء القابعة في منـزلها، والتي تقل فرص اختلاطها بالناس كثيرا، وكذلك ان يكون لها صداقات عديدة .

2- اذا كانت حواء متزوجة ولديها اطفال فان أمهات زملاء اطفالها فرصة ذهبية لتكوين صداقات متعددة وجديدة، حيث تجتمع حواء كثيرا بهؤلاء الأمهات في المدرسة، او في النادي، ومن الممكن ان تجد حواء من بينهن صداقات متعددة ومتنوعة .

3- العمل التطوعي في المجتمع المدني يفتح العديد من الافاق امام حواء لتكوين صداقات جديدة، حيث تجد في هذه الأماكن سيدات يشاركنها الاهتمامات والانشطة، ويكون تكوين صداقات في هذا الجو بسيط وسهل للغاية، وتجد حواء في العمل التطوعي ومن خلال الجمعيات الخيرية ضالتها المنشودة من صداقات واختلاط بالناس، وممارسة اعمال مفيدة للمجتمع .

4- عادة ما تغفل حواء هذه الصداقات التي من الممكن تكوينها داخل العائلة، فمن الممكن ان يكون موجود داخل عائلة حواء الكثير من النساء القريبات منها في العمر، ولكن حواء تكون علاقتها بهن سطحية، وليست لدرجة تكوين صداقات، ولذلك يجب على حواء ان تحاول ان تكون على اتصال دائم بالعائلة، ولو بالزيارة مرة واحدة في الأسبوع، فإلى جانب صلة الرحم من الممكن ان يكون هذا نافذة لتكوين صداقات عديدة في حياة حواء .

5- اذا كانت علاقة حواء بالجيران ليست جيدة او سطحية، فقد فقدت حواء بذلك فرصة كبيرة لتكوين صداقات جديدة وقوية، فبحكم قرب الجيران من حواء يكونون في كثير من الأوقات اقرب لها من اهلها، خاصة اذا وقعت حواء في مشكلة او مأزق؛ فالجيران يستطيعون نجدتها اسرع من الأهل، ولذلك يجب ان لا تغفل حواء هؤلاء الجيران في رحلة بحثها عن صداقات جديدة؛ لأن الصداقة التي تنشأها حواء مع الجيران تكون اقوى من العديد من الصداقات الأخرى .




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.