العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
حبيبى رسول الله

Kill Diabetes

تشكو بعض البنات من عدم وجود انشطة واهتمامات لديهن لقضاء وقت فراغهن، سوى التسوق، او الجلوس مع الصديقات في جلسات الدردشة او تصفح الانترنت .






وقد تكون هذه الهوايات من اكثر الهوايات التي تعشقها بنات حواء، الا ان طبيعة الفتاة وشعورها برغبة دائمة في التجديد والتغيير من اكثر الأشياء التي جعلتنا اليوم نبحث عن سبل للترفيه عن الفتاة في الاجازات والعطلات الرسمية لمزيد من الاستفادة بوقت الفراغ .

لا بد ان تدرك الفتاة ان افضل وسيلة لقضاء وقت الفراغ هو الاستفادة منه في الاشياء التي تهمها، وتعمل على تطوير شخصيتها وفكرها؛ فالوقت كالذهب لا بد من الاستفادة منه في اشياء تعود بالنفع على الشخصية، فلا بد من تخصيص وقت للهو ووقت للاستفادة، لذا اليك عزيزتي الفتاة هوايات جديدة نافعة في العطلات الرسمية.

1- القراءة :
بالطبع القراءة هواية محببة لدى كثير من البنات، فتصفح الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، وقراءة التعليقات والرد عليها تعتبرها الفتاة هي الوسيلة الأكثر متعة واثارة، ولكننا نؤكد اليوم ان قراءة الكتب او الروايات والقصص القصيرة لها تأثير مثير في النفس لم تستطيع التكنولوجيا حتى الان اطفاء بريقه وجاذبيته؛ فالقراءة عبر الكتاب اليدوي يرتقي بمشاعر واحاسيس وتفكير الفتاة، ويطلق العنان لخيالها، فيجعلها تعيش اسعد اوقات حياتها .

2- كتابة اليوميات :
كتابة الفتاة يومياتها له العديد من الفوائد؛ فالكتابة بصفة عامة تعمل على تفريغ كل ما بداخل الانسان، سواء شحنات سلبية او ايجابية، وبالتالي الشعور بالراحة والاتزان النفسي، كما انها وسيلة جيدة تمكن الفتاة من استكشاف ذاتها وطموحاتها، والتعلم ايضا من اخطائها .

3- تطوير القدرات :

قد يكون لدى الفتاة بعض القدرات غافلة عن العناية بها وتطويرها، فلتستغل الفتاة العطلات والاجازات في تنمية هذه القدرات، فلم يفت الاوان بعد للتعلم وتنمية القدرات، مثل الغناء .

4- الطبخ :

نعم؛ فالطبخ ليست مجرد هواية، بل ضرورة يجب ان تتعلميها، وبمرور الوقت تتقنيها، فلا تتحجي بأنك ما زلت صغيرة، وانه لم يحن الوقت بعد لتتعلمي الطبخ، فلتعلمي ان دورك كأنثى يحتم عليك القيام ببعض الأشياء لا بد من اتقانها بمرور الوقت، فلا تدعي الفرصة تفوتك، وحاولي تعلم الطبخ من والدتك .

5- الحياكة :

على الرغم ان عدد قليل من فتيات اليوم لديهن الوقت والميل للتطريز، الا انهن لا يقمن بتنمية هذه المهارة المثيرة التي تخلق لديهن روح الابداع والابتكار .

6- التطوع في الاعمال الخيرية :

اهتمام الفتاة هي ومجموعة من صديقاتها بالعمل التطوعي من اكثر الامور التي تساعد على نضج شخصية الفتاة؛ فالأنضمام للمؤسسات الأهلية والرغبة في مساعدة الفقراء والمحتاجين والأيتام كعمل تطوعي بالطبع ستنال عنه الفتاة المزيد من الحسنات، ولكنها ستظفر ايضا بتكوين شخصية ناضجة قوامها الرحمة والرأفة، والرغبة في المساعدة .




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.