العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد

همسات ، همسات بنات ، همسات لكل فتاه

كاتب الموضوع: حبيبى رسول الله، فى قسم: عالم حواء والزواج


1 
حبيبى رسول الله

Kill Diabetes

بيني وبينك همسات تقرئينها هنا وتسمعها ذاتك, فليتك تقلبينها ا بين العقل والقلب:
حياتك لم تأتي من فراغ ولم تُبنى هذه السنين بشكل عشوائي بل مررت بمراحل عمرية مختلفة ولكن لدقة صُنع الخالق لم تشعري بهذا التدرج ولم يُلفتك تحولك وتنقلك من مرحلة إلى أُخرى , كانت الطفولة واللعب وعذوبة تلك المرحلة ثم كانت مرحلة التمييز بين الخطاء والصواب لكنها مازالت لصيقة لمرحلة الطفولة وكنتِ ما بين وبين.

عقلك وجسدك وروحك تتجاذبها طفولة الأمس وما يخبئه لكِ الغد من نضج وانوثة وبداية مستقبل وقدر سجلته لك صحيفتك
واليوم أنت على ابواب مرحلة أخرى تحتاج منك الى فهم ووعي وإدراك , وتثقيف ,
اليوم أنت بُنيان قارب على الانتهاء , وعليكِ أنت ان تصممي ديكورك وتضعي أثاثك حسب قدراتك فإما ان ينتهي التشطيب على اكمل وجه وينتج منك بنيان قوي لا تهزه الرياح أو ان تهمليه فيكون لديك بنيان ضعيف مهزوز قابل للسقوط يوما ما !!
لكِ هذه المقتطفات العلمية هي نتاج ابحاث ودراسات قام بها الباحثون من اجلكِ انت فاغتنمي الفرصة وتعلمي لُغــة هذا الجسد حتى يمكنك بناءه بعون الله بشكل صحيح :..تقول هذه الدراسة: المراهقين أقل استعداداً للمرض من صغار الأطفال ومن كبار السن، فمشكلاتهم الصحية لا تنال عادة نصيبها من الاهتمام. إذ يتميز عالم اليوم بانخفاض سن بدء البلوغ ، و الاتجاه المتزايد نحو تأخير سن الزواج. و في الوقت نفسه ، أصبح التحول الحضاري و التنقل و التعرض لوسائل الإعلام أكثر شيوعاً. و هذه عوامل تؤدي إلى إحداث تغييرات كبرى في السلوكيات الاجتماعية و النفسية و ما قد ينجم عن ذلك من مشكلات قد تؤدي إلى فقد المجتمع لكثير من الطاقة و العطاء والابتكار التي يتميز بها الشباب.
هل لاحظتِ أنك مررت بفترة مراهقة؟؟ حتى وصلتِ الى هذه المرحلة؟؟هل لاحظتِ انك مع بداية الدورة الشهرية تغيرت امور كثيرة في عقلك وبدنك؟؟

تقول الدراسة ان هناك تغييرات متنوعة منها:
التغييرات الجسدية:منها ازدياد الطول ، نمو الشعر في منطقة العانة و حول الأعضاء التناسلية و تحت الإبطين, نمو الثديين عند الفتيات، نعومة في الصوت و بدء نزول الطمث ( الدورة الشهرية) عند الفتيات بالإضافة إلى التغيرات المختلفة في نمو الغدة النخامية و الغدد التناسلية و التي تعود للتغيرات الجسدية الظاهرة و إلى إفرازاتها. كما يرجع إليها كثير من الظواهر النفسية التي تظهر في هذه المرحلة.

التغييرات النفسية والعقلية: يلاحظ النضج الملحوظ في الحالة العقلية و ازدياد القدرة على التفكير مع التنوع في الميول والنشاطات. تتميز الشخصية في هذه السن بعدم النضج و تقلب العواطف. كما تتأثر التصرفات السلوكية إلى حد كبير بالنماذج الإنسانية التي تعجب بها الفتاة وتحاول تقليدها.
ستكون همساتنا في المرة القادمة عن: حدوث الدورة الشهرية هو مرحلة طبيعية في حياة كل أنثى و علامة على أن الجسم بحالة جيدة و يعمل بانتظام.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.