العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
حبيبى رسول الله

Kill Diabetes

حقيقة يؤكدها جميع الخبراء, أن طريقة الجلوس فن من فنون لغة الجسد التي تكشف عما بداخل الإنسان وتظهره للجميع, وبالتالي فإن على كل فتاة أن تحرص على الظهور بشكل لائق وأنيق وأن تتعلم أصول وإتيكيت الجلوس.

وفي هذه الحالة على الفتاة التفريق بين إذا ما كانت تجلس بشكل طبيعي, أو واضعة ساقاً على ساق, ففي بعض المجتمعات الوضعية الأخيرة للجلوس تعد نوعاً من الكبرياء, لذا تقابل بالرفض الاجتماعي.

ووفق إتيكيت الجلوس, هناك طريقتان على الفتاة الالتزام بهما في طريقة الجلوس,

الطريقة الأولى:
عندما تضع الفتاة ساقاً على ساق، وهنا يجب أن تتأكد من راحة الساقين، وعدم وجود فراغ بينهما، كما أنه من الخطأ أن تضع ساقاً على ساق في وضع مستقيم على الجسم، بل يجب أن يكون في اتجاه اليمين أو اليسار.

الطريقة الثانية:
تكون الساقان في وضع الجلوس العادي في جهة اليمين أو اليسار، ومع لف وجه القدم اليمنى حول القدم اليسرى، ويفضل هذا الوضع للمرأة القصيرة.

وجدير بالذكر أن طريقة الجلوس تعني الكثير لمن يفهم معانيها خاصة لمن يعرف الكثير عن لغة الجسد ، لذا يجب أن تتعرف الفتاة على كل جلسة وتفسيرها عند الغير لتختار منها ما يناسبها في عدة مواقف:

الجلوس على حافة الكرسي: أنت متوترة، قلقة، لا تستطيعين جمع شتات أفكارك، وربما تكونين غاضبهً أيضاً لأنك لا تعبرين براحة عن أفكارك وما تشعرين به.

الجلسة المسترخية: وهي عندما تغوصين في المقعد، وهي جلسة غير رسمية ، وتدل على أنك في حالة نفسية مسترخية للغاية، وربما تدل على ثقتك الزائدة بنفسك.

التمدد أو الجلسة المنبطحة: أنت شخصية جيدة ومتفردة وذاتية في التعبير عن نفسك، بل وفخورة بما تقومين به، حالتك النفسية هنا تعلن أنك تحترمين شروطك التي تضعينها لنفسك في كل تعاملاتك.

جلسة الساقين الملتفتين: هذه الجلسة تعكس حالتك الرومانسية وربما تعيشين حالة حب، أنت أيضاً تفكرين وتتعاملين بإحساسك أكثر من استخدامك لقدراتك الذهنية.

جلسة الظهر المستقيم: أنت حاسمة، دقيقة الملاحظة، يمكنك أن تقدمي تضحيات مختلفة شرط أن يعترف من حولك بمزاياك هذه.

الجلسة المائلة: هذه الجلسة تفضح حبك للمغامرة والتحدي وخوض الأخطار، لا ترضين بالسهل وتحبين التفوق دائماً.

جلسة الساقين المتعاكستين: أنت في حالة شك وكأنك مستعدة لإعادة اكتشاف الأشياء من حولك، حساسة أيضاً ومتأهبة لقول الكلمة المناسبة في الوقت المناسب.

جلسة القدمين الثابتتين: إذا جلست و قدماك ثابتتان بشكل مستقيم وصلب فوق الأرض فأنت صاحبة شخصية مستقلة، وتشعرين في هذه الجلسة بأنك عمليه ومنظمة.

جلسة القدمين المتباعدتين: إذا أخذت هذه الجلسة وجعلتِ ظهر الكرسي للأمام وامتطيتِ مقعدها وكأنك تمتطي حصاناً فهذا يعكس قوتك وسيطرتك ورغبتك القوية في الهيمنة.

جلسة الساقين المرتدتين: وهي عندما تحركين ساقيك بشيءٍ من التوتر و العنف أو تبدل من حركتهما بين لحظة وأخرى، وهي تدل على أنك عملية ومكافحة وصاحبة مشاريع مستمرة.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.