العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
حبيبى رسول الله

Kill Diabetes

يصاب الإنسان بثلاث أنواع من الشيخوخة وهم شيخوخة الجسد وشيخوخة النفس وشيخوخة العقل والروح، ولكن كيف يمكن لنا أن نبطئ من ظهور أعراض شيخوخة الجسد؟

يوضح الدكتور عبد المنعم عاشور، أستاذ الأمراض العصبية والنفسية، أن الشيخوخة هى النتيجة الطبيعية للحياة ذاتها ومهما كان أسلوب حياتك فأنت معرض للشيخوخة، ولكن يمكنك مقاومتها ومقاومة أعراضها.

ويقول إن الدراسات تشير إلى أن أغلب الأشخاص الذين يموتون قبل 120 عاما يموتون بفعل المرض والتدهور الناجم عن الشيخوخة وحتى الآن لم يتم التغلب على كل الأمراض ولم يتم وقف التدهور الناجم عنها، ومعظم الناس يعيشون فقط جزءا فقط من المدى العمرى ولا يزال من يطول بهم العمر أكثر تعرضا للعجز، ويمكن أن نكسب بضع سنين فى أحسن صحة ممكنة بمكافحة المرض ومكافحة العجز.

ويمكن لنا مقاومة الشيخوخة عن طريق:

1. تقليل السعرات، وهو يؤجل الشيخوخة حيث إن الدراسات الحديثة فى أمريكا تؤكد أنه يقلل من معدل ظهور اعراض الشيخوخة على الإنسان.

2. التمرينات الرياضية المنتظمة: فقديما خلق الإنسان فى البرية فى كبد وجهد متواصل للحصول على الغذاء والهروب من الأعداء، ولما أصابتنا الحياة الحديثة بنقص النشاط، مضافا إلى هذا وفرة الغذاء ضعفت عضلاتنا واختلت العمليات الكيميائية داخل اجسادنا وزادت أمراضنا.

ومع تقدم العمر يخفض الإنسان نشاطة وبالتالى يحتاج إلى من يذكر بأهمية استمرار بذل المجهود، كما أن المدخل العلمى على أن التمارين الرياضية تقلل من ظهور أعراض الشيخوخة هو أن الرياضة تزيد من الميتابوليزم وانبعاث المواد المؤكسدة والملونة للبروتينات وهذا يقصر العمر.

كما أن التمارين تزيد من قوة التحمل ويقربك من إمكانياتك القصوى بالرغم من أنها تقل مع الزمن تلك الإمكانيات، ولكن بالتمارين تتحسن قدراتك ويقل مرضك.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.