العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
حبيبى رسول الله

Kill Diabetes

الصيف لطيف ومليئ بالنشاطات. ولكن يمكن لأي إجازة أو هواية أن تتحول الى وقت عصيب إذا ما اصبت فجاءة بتشنج القدم خصوصا اثناء السباحة.



ما هو سبب تشنج القدم؟


بالاضافة الى الطقس الحار والرطوبة تعتبر تشنجات عضلات الساق، التي تحدث في أغلب الأحيان اثناء ممارسة الرياضة أو السباحة من الأمور المزعجة التي يمكن أن تفسد عطلتك. وهناك سببان لهذا الألم المزعج، أولهما العودة الى الرياضة بعد الجلوس في المكتب لمدة سنة.

نقص في البوتاسيوم، الكالسيوم والعناصر الاخرى بالإضافة إلى الأقدام المسطحة التي يمكن أن تسبب التشنجات أيضا.

وقد يكون السبب أيضا مجموعة من الامراض مثل الصرع ، spasmophilia، تشنج الحمل، الأورام الدماغية، الاصابات الداخلية، الالتهابات المختلفة، والإصابات وارتداء الاحذية غير المناسبة. وهذه الأسباب يمكن أن يكتشفها الإختصاصيين. وغالبا ما تختفي التشنجات حالما يعالج المرض الرئيسي.



كيف تحمي نفسك من تشنجات القدم؟


الإحماء قبل الإستحمام مثل الهرولة أو تمارين القرفصاء. العضلات الساخنة تحتوي على دورة دموية أفضل، وتصبح اكثر قدرة على مقاومة التوتر والاجهاد. يمكنك ايضا القيام بتدليك لطيف لعضلات الساق الدخول الى الماء ببطئ.



اتباع حمية ضد التشنج:


لمنع التشنجات وتجنب قلة الفيتامينات، يجب أن تحتوي الحمية على جبن أبيض، قرون النبات، الأجبان الصلبة، الثمار مثل التفاح، المشمش المجفف المكسرات، الغنية بالبوتاسيوم. تناول هذه المنتجات بإنتظام. إذا لم يساعدك الطعام حاول أخذ الفيتامينات مرتين في السنة.

إذا استمرت تشنجات القدم، فمن الضروري خفض إستهلاك السكر والقهوة والدخان لأقل كمية ممكنة لأن النيكوتين والكافيين في الجسم يسببان تشنجات متكررة.

إذا كنت تعاني من تشنج القدم مؤخرا فلا ينصح بالسباحة لحين معالجة المشكلة تماما.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.