العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
حبيبى رسول الله

Kill Diabetes

كلنا نعشق الشمس وننتظر قدومها بفارغ الصبر، لأن الصيف والشمس والمصيف يعطينا الإحساس بالبهجة والمرح والحرية والتحرر من الواجبات اليومية، ولكن كثرة التعرض لأشعة الشمس لها مضارها الكثيرة بسبب تعرض الجسم للأشعة فوق البنفسجية الضارة للإنسان، بالإضافة إلى مشكلة ثقب الأوزون.

تقول ياسمين جوردن خبير التغذية والتجميل، تجنبى التعرض للشمس بين الساعة 12 ظهرا والساعة الرابعة عصرا، وخصوصا البشرة البيضاء والحساسة منها.

ومن المهم جدا استعمال الكريم الواقى من الشمس، لأنه يمنع امتصاص الجلد لأشعة الشمس فوق البنفسجية ويقوم بعكسها، ولكن هناك قواعد معينة يجب اتباعها، أولا فهناك درجات مختلفة من الكريم الواقى إذا كانت البشرة حساسة، وسوف تتعرضين للشمس لمدة طويلة فهنا يجب استعمال المستحضر ذى الحماية رقم 100، أما فى وقت آخر فمن الممكن استعمال درجة 60 وللبشرة السمراء غير الحساسة فمن الممكن استعمال الكريم الواقى بدرجة 30 أو حتى 15.

وعادة لا يزيد مفعول الحماية لأى درجة عن الساعتين، لذلك يجب أن يوضع مرة أخرى إذا كنت معرضة لأشعة الشمس لمدة أطول ويتم اختيار النوع المناسب للبشرة، فإذا كانت البشرة حساسة أو جافة فيفضل لها النوع الكريمى المرطب ولو كانت البشرة دهنية فيستعمل الكريم الواقى الجل.

لأن المستحضرات التى على شكل جل أو هلامى تكون أخف، وتقوم البشرة بامتصاصها أسرع ولا تترك أى بقايا زيتية عليها، ويوضع الكريم الواقى من الشمس قبل الخروج من المنزل نهارا بعد التنظيف الروتينى اليومى، ومن ثم وضع الكريم المرطب الخاص بالبشرة، وللوقاية من أشعة الشمس أيضا يمكنك استعمال زيت الزيتون كواق طبيعى من أضرار أشعة الشمس المحرقة، ومن الممكن استخدام واقى من الشمس مقاوم للماء، واستعمال كريمات تحتوى على فيتامين إيه لحماية اليدين من أضرار أشعة الشمس، لأنه يساعد كثيرا فى تقليل أضرار الشمس ويفيد كثيرا فى تقليل ظهور البقع البنية.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.