العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
حبيبى رسول الله

Kill Diabetes

وتبقى مسألة إزالة الشعر أكثر المسائل التي تشغل بال المرأة التي تحافظ على إطلالتها الأنثويّة الجميلة، والتي تسعى جاهدة للتخلّص من كل الشعر الزائد من جسمها، من أجل تجنّب أي نوع من الإحراج قد يصيبها، لذا نجد الأساليب متعددة، كشفرة الحلاقة، وعجينة السكّر، وأوراق الشمع، والآلات الكهربائيّة، والخلطات الطبيعيّة وحديثاً صار اللايزر هو الحل الأمثل للكثيرات. ولكن لإزالة الشعر في منطقة ما فوق الشفتين قوانين مختلفة، بسبب نعومة هذه المنطقة وحساسيّتها، واستحالة استعمال بعض الوسائل.

من الطرق المستعملة لإزالة الشعيرات الصغيرة، أو الوبر ما فوق الشفّة هي ملقط الحواجب، الخيط، الذي تلفينه بطريقة معاكسة لبعضها، وتحولينه إلى شكل مقّص، فيقطع الشعر من جذوره، ولا ريب أنّها طريقة فعّالة قادرة على إزالة عدد كبير من شعيرات، وإخفائها كليّاً، إلا أنّها قد تشعرك بالألم أثناءها، وتسبب لك إحمراراً قد يمتد لساعات. ويمكنك أيضاً اللجوء إلى استخدام كريمات إزالة الشعر، بوضع القليل من المرهم على المنطقة المراد التخلص من الشعر الموجود بها، وإزالته، ثمّ تمريرقطنة مبللة بالمياه لترطبيها وتمنعي جفافها وتقشّرها. أمّا الشمع فهو قد يخفف عنك الألم، ويزيل الشعيرات من الجذور، ويمنع الاحمرار، إلا أنّه قد يسبب حروقاً في البشرة أنت بغنىً عنها.

في الغالب تختارين الوسيلة الأسهل والأقل ألماً بالنسبة إليك، ولكن ما عليك معرفته - ومهما كانت الوسيلة - هو تنظيف وجهك بشكل جيّد قبل البدء بالعمليّة، والجلوس في مكان مضيئ ليتاح لك القضاء كل الشعيرات، وإزالة كل أنواع الكريمات عن وجهك، وبعد الانتهاء وضع الكريم المرطّب على هذه المنطقة، أو الزيت لتنعيم البشرة.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.