العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
حبيبى رسول الله

Kill Diabetes

أنه لأمر شائع فقدان أكثر الموظفين نشاطاً لنشاطهم و دافعهم للعمل و حاجتهم إلى إستعادة معدلات نشاطهم العادية. يقدم لكم هذا المقال سبعة طرق تساعدكن على الحفاظ على نشاطكن و تعزيزه في أثناء مروركن بفترة فتور.

1. توضيح أهدافك
لا بوجد شئ مهبط للعزيمة و عادم للنشاط كالعمل بشكل عشوائي و غير منظم من دون رؤية و مهمة و منظومة واضحة من الأهداف للعمل وفقها. و ذلك لأنه بعدم وجود رؤية واضحة و معرفة تامة عن ماهية التأثير الذي يتركه دورك على مجريات الشركة، سينتهي بك الأمر بتضييع الكثير من الوقت بالعمل على العديد من الأمور الغير هامة دون القيام بالواجبات الهامة ذات التأثير الإيجابي على الشركة. قومي بتوضيح رؤيتك ومهمتك و أهدافك و ضعهم نصب عينيك دائما. إن تحديدك لأهدافك التي ستعمل وفقها سيمنحك الفرصة لتحقيق أروع الإنجازات المهنية.



2. ضعي إستراتيجية
بعد تحديدك لرؤيتك و لأهدافك، عليك أن تضعي إستراتيجية مفصلة تتبعيها للوصول إلى أهدافك بحيث تقارني إنجازاتك مع إستراتيجيتك على نحو منتظم و مستمر. قومي بتجزيئ المشاريع الضخمة إلى سلسلة من المشاريع الصغيرة التي يمكن إنجازها و التي لا تستهلك الكثير من طاقتك.

3. إستمتعي بنشوة نجاحك
يعتبر النجاح من أهم العوامل المحفزة للنشاط . إذ عليك أن تعملي بجد كاف حتى تحصلي على أفضل النتائج . بعد وضعك لرؤية واضحة و لمجموعة محددة من الأهداف التي يمكن إنجازها، عليك أن تذكري دائما بأن مفتاح النجاح يكمن في الإصرار و الجد و الإبداع.

4. كافئي نفسك
كافئ نفسك كلما حققت هدفاً من أهدافك أو عند تحقيقك لإنجاز هام. حددي شكل هذه المكافأة التي ترغبن بها و لأي مشروع أو واجب مخصصة.

5. تذكري السبب الذي دفعك للعمل
أنه لأمر هام جدا تذكيرك لنفسك دائما بالسبب الذي تعملين من شأنه، غير حاجتك لتقاضي الأجر. ففي الغالب قد يتعلق السبب الذي يدفع المرء للعمل رغبته لمعرفت قدرته، أو قد يكون ذلك مرتبطاً بشعوره بأنه ذو فائدة ويمكن له أن يترك بصمة في حياته، أو متعلقاً بنيته لتوسيع آفاقه أو حتى لرغبته في مساعدة المجتمع و الآخرين من حوله. قومي بإنشاء قائمة بالأسباب التي دفعتك لدخول الحقل الذي تعملين به و كلما واجهتك ظروف صعبة ذكري نفسك.

6. الحفاظ على توازن صحي بين الحياة و العمل
إن نسيان نفسك بالعمل و نسيانك لحياتك خارج العمل أمر بغاية السهولة. يعتبر الحفاظ على توازن صحي بين الحياة و العمل أمر ضروري لمعدل حماسك العام و لصحتك العامة.إذ عليك ضمان تخصيص الوقت للقيام ببعض الأشياء التي تستمتعين بها خارج أوقات عملك سواء أكانت قضاء بعض الوقت مع أصدقائك و العائلة أو القيام ببعض التمارين الرياضية أو القراءة أو حتى قيامك ببعض التسوق أو أخذ دورات أو ممارسة أية هواية.

الحفاظ على النشاط ، طرق للحفاظ على النشاط ، نصائح للحفاظ على النشاط elmstba.com_1360419393_286.gifتم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 685 * 1024.الحفاظ على النشاط ، طرق للحفاظ على النشاط ، نصائح للحفاظ على النشاط elmstba.com_1360419392_239.jpg


7. التفكير بإيجابية
إن السلبية داء معد يعمل على استنزاف طاقتك و تخفيض حماسك و ينسيك السبب الرئيسي الذي جعلك تسلكين مسارك المهني الحالي، فعليك أن تتجنب المشاعر السلبية و توجه تفكيرك و ذهنك نحو الإيجابية بأي ثمن. حتى تقوم بذلك، عليك أن تستمع للموسيقى التي تلهمك أو التحدث إلى أشخاص يلهموك أو حتى قراءة الكتب التي تحفز الذات و تعطيها الدافع بالأضافة إلى الإستماع إلى الأشرطة التي تتناول نفس الموضوع.




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: الحفاظ على النشاط ، طرق للحفاظ على النشاط ، نصائح للحفاظ على النشاط
المحافظه على النشاط ، طرق المحافظه على النشاط اليومى ، كيفيه المحافظه على النشاط من قسم عالم حواء والزواج
بحث عن اضطرابات النشاط الحركي الزائد عند الأطفال ، بحث علمى كامل جاهز عن اضطرابات النشاط الحركى الزائد عند الأطفال من قسم أبحاث علمية وثقافية
الحفاظ على النشاط ، كيفية الحفاظ على النشاط ، نصائح للحفاظ على النشاط من قسم منتدى الطب والصحة
استعادة النشاط بعد الحمل ، اللياقة البدنية بعد الحمل ، نصائح بعد الولادة من قسم منتدى الطب والصحة
الاهلى يجمد النشاط من قسم أخبار الرياضة Sports

الساعة الآن 01:34 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.