العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
حبيبى رسول الله

Kill Diabetes

\التعامل بتلقائية شديدة مع الخطيب سمة من سمات الفتاة المخطوبة ذات الخبرة المحدودة, فكثيرا ما نسمع ان هناك فتاة تتسم بالتلقائية فى التعامل مع خطيبها وبرغم ذلك فشلت الخطوبة بسبب عدول الخطيب عن الزواج, وفى هذه الحالة قد تتسائل الفتاة فى حيرة عن الزب الذى جنته ليفسخ الخطيب الخطوبة ويعدل عن الزواج بها ؟ واليوم عزيزتى الفتاة المقبلة على الزواج سنكشف لك الستار من خلال " موقع الزواج" عن العبارات التى تجعل خطيبك يعدل عن الزواج


عبارات تجعل خطيبك يعدل عن الزواج :
اعلم عزيزتى الفتاة المقبلة على الزواج مقدار الألم الذى سببه لك فسخ الخطبة بدون سبب , ولكن لابد ان تعلمى حقيقة هامة الا وهى ان هناك دائما اسباب وراء اى فشل , لذا لا يجب ان نصدق ان الفشل يأتى دون سابق انذار, ففى حالتك قد تكون هناك بعض العبارات الخرقاء التى ربما رددتيها طوال فترة الخطوبة والتى كانت السبب الرئيسى فى عدول خطيبك عن الزواج , فاليك هذه العبارات .

1- ما الذي تفكر فيه ؟ :
قد يبدو سؤالاً عادياً ولكن المشكلة تكمن تكرار السؤال الذي يشعر الطرف الآخر بأنك ربما لا تثقين في طريقة تفكيره فيك أو فيمن حولك .


2- جميع من حولي مملون ولكنك مختلف :
هذا يعني أنك تحملينه مسؤولية ارضاء مزاجك بشكل دائم , والرجل لا يحب أن يشعر بذلك , كما أنه من غير المناسب أن تجعليه يشعر بأنك تقارنين بينه وبين من حولك بشكل دائم ما يجعله يقع تحت الضغط الدائم والمستمر .


3- أنا أشبهك في هذه وتلك :
هذه عبارة جيدة تشعر الفتاة المقبلة على الزواج انها مرضية للخطيب ولكن ان كانت حقيقية فلا يجب ان تحاول تقريب المسافات بالكذب عليه بأنها تشبهة في كل شيء , الأمر الذي يجعله يفقد الثقة فيها اذا اكتشف العكس .


4- لماذا لم تتصل بي ؟ :
سؤال مكرر تعشق الفتاة المقبلة على الزواج فى سؤاله للخطيب على اعتبار انها تقيس مدى حبه وارتباطه بها, ولكن فى كثير من الحالات يأتى هذا السؤال بنتائج عكسية حيث يشعر الرجل برغبتها فى الأستحواز عليه وجعله محور حياتها , لذا ننصحك بأنه من الأفضل اعطاء الخطيب فرصة للأشتياق .


5- ما مشروعاتك المستقبلية ؟ :
بلتأكيد هذا السءال تم طرحه سابقا ضمن اطار الخطوبة والاحلام المشتركة وتكرار السؤال ربما يجعل الخطيب يعتقد ان الخطيبة غير راضية عن مشروعاته او انجازاته .


6- لا تعجبني طريقتك في كذا :
ليس من الخطأ تعبير الخطيبة عن رأيها حول شخصية الخطيب ولكن بأسلوب ناعم رقيق بعيد عن النقد اللاذع .


7- أين كنت اليوم اتصلت بك ولم تجب ؟ :
ننصحك عزيزتى الفتاة المقبلة على الزواج بأن تكونى اكثر نضجا فلا تشعري خطيبك بأنه مراقب دائماً وبأن عليك معرفة كل صغيرة وكبيرة في حياته بل اتركيه يخبرك من نفسه بكل شيء اذا رغب في ذلك .


8- كيف أبدو اليوم ؟ :
سؤال متكرر تسأله الفتاة المقبلة على الزواج دون كلل او ملل برغم ان هذا السؤال من اخطر الاسئلة التي تعطي انطباعاً بعدم الثقة بالنفس والرجل عامة لا يحب الفتاة التي لا تثق بنفسها .


9- ما قمت به كان امراً عادياً :

كثيرا ما تلقى هذه الكلمات على اذان الخطيب فتنزل كالصاعقة فيشعر بالأحباط , ومعظم الرجال يفضلون الفتاة التي تقدر ما يقومون به حتى وان كان بسيطاً والقاعدة العامة تقول : " لا تقللي من عمل الآخرين .


10- المهلة المحددة للخطوبة قد قربت على الأنتهاء:
مقولة تحمل بين طياتها العديد من الأشياء الغير مريحة, فهى دليل على قلق الخطيبة من تأخر الزواج ودليل على قلق الأهل من تأخر الخطيب فى اعداد عش الزوجية , وبالطبع خهذه العبارة تعتبر من العبارات التى يبغضها الخطيب فهو يعلم تماما ان المهلة قربت على الأانتهاء ولا يريد احد ان يذكره , ولكنه يشعر بالقلق والتوتر .




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.